النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

عصابات تسطو على منازل السكان وتهدد بتفجيرها إذا ابلغوا السلطات

الزوار من محركات البحث: 9 المشاهدات : 920 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    عصابات تسطو على منازل السكان وتهدد بتفجيرها إذا ابلغوا السلطات

    TODAY - September 26, 2010
    تفكيك شبكتين للقاعدة في ديالى ومقتل 4 من عائلة موظف في رئاسة الوزراء
    عصابات تسطو على منازل السكان وتهدد بتفجيرها إذا ابلغوا السلطات

    ذي قار - اصوات العراق
    أبدى مواطنون من مناطق جنوبي وشمالي مدينة الناصرية امتعاضهم من قيام عصابات للسطو المسلح بمداهمة بيوتهم وتهدديهم بتفجيرها في حال ابلاغهم الاجهزة الامنية، فيما ذكر مصدر امني أن عدة متهمين اطلق سراحهم لعدم تقديم الاهالي دعوة ضدهم.
    وقال المواطن حازم الاسدي إن "مجموعة مسلحة اقتحمت بيتي في منطقة حي الشهداء شمالي الناصرية بعد منتصف الليل، وبادر اثنان من المجموعة بتجميع افراد العائلة في احدى الغرف، مهددين بقتل طفلة إذا صدر أي صوت منا قبل أن يبادروا بنزع المصوغات الذهبية عن النساء ويسرقوا مبالغ مالية". وبين الاسدي ان "العصابة هددت العائلة بتفجير بيتنا في حال صدر صوت منها او تم ابلاغ الاجهزة الامنية عن الجريمة، وقد ارسلت رسالة لأحد معارفي عندما احتجزتنا العصابة بالغرفة اخبره بالحالة لأنني لا اعرف ارقام الشرطة او أي جهاز امني آخر لاتصل به طلبا للنجدة لكنه للأسف لم يكن يعرف ايضا ارقامها مثل معظم الناس في المحافظة".
    وأضاف "بطريق الصدفة اتصلت مغاوير الشرطة بفوج الصادق بعد هروب العصابة وبصراحة كانت استجابتهم سريعة جدا وبذلوا جهودا مخلصة بتأمين المنطقة وتفتيشها لعدة ساعات ولكن دون جدى".
    وأكد الاسدي أن "الحالة ليست فردية، فقد تعرضت ثلاثة بيوت متجاورة في المنطقة للسطوالمسلح، وأحدها في وقت الظهيرة، وتم اخذ مبالغ مالية ومصوغات ذهبية منه، وكان اصحابه يخشون التبليغ اوالحديث عن السطو بعد تهديدات العصابة". وقال المواطن هاشم الغزي "كثرت حالات السرقة ومنها عمليات السطو المسلح، بعدما يختفي تواجد الشرطة عقب الساعة العاشرة ليلا في المنطقة وتغيب دورياتها". وبين أن "هنالك تخوفا من جانب الاهالي بالذهاب للتبليغ عن السطو الذي يتعرضون له، لأن الناس اصبحت تخاف الآن اكثر، ففي السابق كان اللص يسرقك الآن يسرقك ويهددك وعائلتك بالقتل او تفجير منزلك بالكامل".
    وأضاف "ابلغنا نحن وجهاء منطقة الجهات الامنية بهذه الحوادث وبتجمعات المشبوهين في المنطقة إلا أن هنالك تجاهلا للموضوع".
    من جهته، قال نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جميل يوسف "القينا القبض على العديد من المتهمين بالانتماء لهذه العصابات، وتم تسييرهم للقضاء الذي اطلق سراحهم لعدم وجود شكاوى ضدهم او عدم كفاية الادلة". واعتبر أنه "يجب على المواطنين أن يتعاونوا مع الاجهزة الامنية للتوصل إلى المتهمين والقبض عليهم".
    من جانب آخر، قال مصدر امني في محافظة ذي قار أمس السبت، ان السلطات فككت خمس عبوات ناسفة زرعت في احد الجسور شرق الناصرية.
    وقال المصدر ان "القوات الامنية في محافظة ذي قار، تمكنت صباح (أمس السبت) وبعد معلومات استخباراتية من تفكيك خمس عبوات ناسفة زرعت على جسر البو عظم في ناحية الفضلية (15كم جنوبي شرق الناصرية)"، مبينا ان "العبوات لو تم تفجيرها لنسفت الجزء الاول من الجسر".
    ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل، واكتفى بالقول ان "العبوات كانت مربوطة باسلاك تفجير".
    وشهدت محافظات عدة في البلاد تطورات أمنية مختلفة أمس السبت، فبينما اعلنت شرطة ديالى عن تفكيك شبكتين تابعتين للقاعدة، شيع العشرات من أهالي كربلاء جثامين أربعة من أبناء موظف في رئاسة الوزراء قتلوا بانفجار لاصقة ببغداد. وقال مدير ناحية السعدية التابعة لمحافظة ديالى امس السبت، إن القوات الأمنية اعتقلت أعضاء خلية مرتبطة بتنظيم القاعدة مكونة من 18 شخصا.
    وأضاف احمد الزرداشي أن قوة من الجيش "اعتقلت عصر (أمس السبت) محمود مهند رشيد مسؤول خلية في تنظيم القاعدة مع أعضاء خليته المتكونة من 17 شخصا في ناحية السعدية"، مبينا أن العملية "أسفرت عن ضبط مخبأ للأسلحة يحتوي 18 كغم من مادة c4 شديدة الانفجار وعدد من العبوات الناسفة".
    وأوضح أن الخلية "متورطة باستهداف العديد من المسؤولين المحليين بينهم عضو المجلس البلدي للناحية عدنان إسماعيل الذي وضعوا له عبوة لاصقة داخل سيارته".
    وفي ديالى ايضا، كشفت الشرطة أمس السبت، عن تفكيكها شبكة مسؤولة عن عمليات اغتيال، مع اعتقالها زعيم الشبكة وسط مدينة بعقوبة. وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى الرائد غالب عطية إن قواته "نفذّت عملية عسكرية في حي المهندسين وسط مدينة بعقوبة أسفرت عن تفكيك شبكة اغتيالات مؤلفة من ثلاثة أشخاص تابعين لتنظيم القاعدة واعتقال زعيمها وفرار مسلحين اثنين كانا برفقته إلى جهة مجهولة".
    من جهة اخرى، شيع العشرات من أهالي كربلاء أمس السبت، جثامين أربعة من أبناء موظف في رئاسة الوزراء قتلوا بانفجار لاصقة ببغداد، بحسب مسؤول العلاقات في العتبة الحسينية بمدينة كربلاء.
    وقال جمال الشهرستاني إن العتبة الحسينية شهدت أمس السبت "تشييع جثامين أربعة أفراد من أسرة واحدة تعرضوا إلى تفجير عبوة لاصقة في احد مناطق بغداد، مساء (أمس الاول الجمعة )"، مبينا أن العبوة "استهدفت الموظف في رئاسة الوزراء انمار الاسدي وأسفر عن مقتل أبنائه الأربعة". وأوضح الشهرستاني أن الأسدي وهو من أبناء مدينة كربلاء "تعرض إلى بتر ساقيه، فيما تعرضت زوجته إلى حروق شديدة". كما قتل ضابط في المرور لدى انفجار عبوة لاصقة بسيارته في بغداد أمس السبت. وذكر مصدر امني ان "عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل السيارة المدنية الخاصة لضابط في شرطة المرور انفجرت بعد ظهر (أمس السبت) في شارع 52 في منطقة الكرادة".
    alalem

  2. #2
    Software Developer
    Expert in Encryption
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البـــــصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,348 المواضيع: 422
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6775
    مزاجي: ****
    المهنة: مبرمج شركة Weir
    أكلتي المفضلة: ****
    موبايلي: ****
    آخر نشاط: 14/November/2022
    مقالات المدونة: 163
    SMS:
    اصد عن المرمى القريب ترفعاً .. واطلب امراً يعجز الطير بعدهَ
    شكرا سالي على الاخبار

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال