TODAY - September 27, 2010
واسط تحل الادارة الفنية لحقل «الأحدب»

واسط - اصوات العراق
قال نائب رئيس مجلس محافظة واسط أمس الأحد، ان المجلس قرر اعفاء الادارة الفنية لحقل الأحدب النفطي بسبب الفساد الاداري والمالي الذي يشهده الحقل، وذلك بعد ساعات قليلة على منع وفد يمثل المجلس من دخول الحقل من قبل قوة الحماية المسؤولة عنه.
واوضح مهدي الزبيدي ان "المجلس عقد ظهر (أمس الأحد) جلسة استثنائية عرض خلالها نتائج الزيارة التي قام بها وفد من المجلس لحقل الاحدب النفطي (28 كم) غربي الكوت للاطلاع على سير الأعمال الجارية في الحقل وآلية ابرام العقود واحالة المشاريع مع الشركات الأخرى". واضاف ان "المجلس قرر حل الادارة الفنية للحقل بسبب هدر الأموال عن طريق ابرام عقود وهمية مع شركات واحالة مناقصات اخرى لتنفيذ مشاريع داخل الحقل". وكان نائب رئيس لجنة المتابعة في مجلس محافظة واسط قال أمس الاحد ان قوة من حماية حقل الاحدب النفطي منعت وفدا يمثل اعضاء المجلس من دخول الحقل وشهرت السلاح بوجه افراده.
واوضح غضنفر البطيخ ان "قوة من حماية حقل الاحدب النفطي اعترضت وفدا يمثل اعضاء من مجلس المحافظة كان يبغي الاطلاع على سير الاعمال الجارية في الحقل"، مشيرا الى ان "القوة شهرت الاسلحة ووضعتها في حالة الاستعداد لاطلاق النار على افراد الوفد في محاولة منها لعدم السماح لهم بدخوله". واضاف ان "الوفد استعان بقوة من شرطة الطوارئ، وتمكن من دخول الحقل بالقوة والتجوال داخله، للاطلاع على سير الاعمال الجارية فيه".
alalem