TODAY - September 29, 2010
وزير الدفاع يبحث في أنقرة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات

‎بغداد – العالم
وصل وزير الدفاع عبد القادر العبيدي الى أنقرة أمس الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها سابقا، على راس وفد امني رفيع، حاملا رسالة من رئيس الوزراء نوري المالكي الى الحكومة التركية، حسبما اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع. وقال اللواء الركن محمد العسكري الذي يرافق الوفد في اتصال هاتفي من انقرة لوكالة فرانس برس ان "الوفد التقى لدى وصوله على الفور بوزير الدفاع التركي" وجدي غونول.
واضاف ان "الوفد الذي تراسه العبيدي يحمل رسالة من رئيس الوزراء نوري المالكي الى الحكومة التركية تهدف الى تطوير العلاقات مع الجارة تركية، وخاصة في المجال الامني والاقتصادي"، مشيرا الى ان "المالكي لديه حرص كبير على تطوير وتنشيط العلاقات". واشار الى ان "اللقاء بحث التنسيق الامني وتبادل المعلومات وتنشيط وتفعيل عمل اللجنة الثلاثية للحد من نشاطات الجماعات الارهابية على الحدود العراقية التركية لاسيما حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من شمال العراق مقرا له".
وقال العسكري "تناول اللقاء ايضا مسائل عدة منها تسليح قوات الجيش العراقي، والتعاون في مجال طيران الجيش وتقوية المنظومة الدفاعية والادارية وقضايا الحدود". واضاف ان "وزير الدفاع التركي بدوره اكد لنا استعداد الحكومة التركية وسعيها لتشجيع جميع الشركات التركية للمشاركة في اعادة اعمار العراق لاعادته الى مكانته الطبيعية". ويلتقي الوفد رئيس اركان الجيش التركي وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.