النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

إتهام السلطات الإيرانية والعراقية بالتمهيد لعملية قتل جماعي

الزوار من محركات البحث: 6 المشاهدات : 898 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    إتهام السلطات الإيرانية والعراقية بالتمهيد لعملية قتل جماعي

    TODAY - September 29, 2010
    منظمة مجاهدي خلق: بغداد تمنع علاج المرضى في أشرف
    إتهام السلطات الإيرانية والعراقية بالتمهيد لعملية قتل جماعي

    أسامة مهدي من لندن

    اتهمت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة سلطات بغداد وطهران بالتمهيد لعملية قتل جماعي لسكان مخيمها في معسكر "أشرف" شمال شرق العاصمة العراقية مبتدئة بحملة نفسية لتعذيبهم ومنع علاج المرضى منهم او وصول الامدادات الطبية والغذائية الضرورية داعية الامين العام للأمم المتحدة وممثله في العراق والمفوضة السامية لحقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لرفع جميع القيود والمضايقات عن سكان المخيم في الوصول إلى الأطباء والمستشفيات التخصصية والخدمات الطبية الأخرى.

    أبلغ الناطق الإعلامي باسم مخيم "أشرف" محمد أقبال "أيلاف" أن اللجنة الحكومية العراقية المكلفة بحصار المخيم وبالتنسيق مع الاستخبارات الإيرانية قد بدأت تشديد حصارها اللاإنساني حيث باشرت منع وصول حاويات السلع الضرورية المشتراة من قبل سكان المخيم وهي تضم أدوات لطبخ الطعام وغاز فريون وقطع غيار لأجهزة التبريد الخاصة لحفظ المواد الغذائية ومختلف الأنابيب الخاصة لإسالة المياه بالإضافة إلى مختلف أنواع كيبلات الكهرباء والمصابيح والفواصم والكراسي المتحركة الخاصة بالمرضى وكذلك القرطاسيات. ويعيش في المخيم حوالى 3400 فرد من عوائل منظمة مجاهدي خلق منذ بدايات ثمانينات القرن الماضي.
    واشار الى انه يتم الان ايضا عرقلة وصول سكان المخيم إلى الخدمات الطبية ونقل المرضى منهم إلى المستشفيات التخصصية الأمر الذي أدى إلى تدهور أو استعصاء الحالة المرضية للعديد منهم. وقال "تزامنًا مع هذا الحصار الإجرامي يتجمع عدد من عناصر وزارة استخبارات النظام الإيراني في مدخل مخيم أشرف منتحلين صفة عوائل سكان المخيم وبدعم شامل من الحكومة والقوات العراقية وهم يقومون بالتعذيب النفسي لسكان المخيم واستفزازهم والتمهيد لقتلهم جماعيًا حيث تقوم تلك العناصر الآن بإطلاق أصوات مزعجة عبر مكبرات صوت قوية ما يؤثر بشكل اكبر في المرضى الراقدين في مستشفى أشرف القريب من مدخل المخيم".
    وكشف اقبال عن قيام عناصر وزارة الاستخبارات الإيرانية بإضافة 10 مكبرات صوت قوية وجديدة إلى مكبرات الصوت المنصوبة من قبلها سابقا في مدخل أشرف ليصل بذلك مجمل عدد هذه المكبرات إلى أكثر من 40 ليحرموا سكان المخيم من الراحة والطمأنينة. واكد مباشرة الاستخبارات الإيرانية نقل آخرين من عناصرها من إيران إلى العراق ووضعهم في مدخل أشرف ليحلوا محل عناصرها السابقة.
    واضاف اقبال " إن هذه الممارسات اللاإنسانية وخاصة ضد أفراد محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة تعتبر جريمة ضد الإنسانية يجب ملاحقة ومحاكمة الآمرين بها ومرتكبيها من قبل المحاكم والجهات القضائية الدولية وعلى أساس المادة الأولى من اتفاقية منع التعذيب واتفاقيات جنيف والقانون الإنساني وحقوق الإنسان الدولية".
    واشار الى أن هذه الحملة التي وصفها ب" القذرة" تأتي في حين تمتنع الحكومة العراقية عن منح تأشيرة الدخول لمئات من أفراد العوائل المقيمين في أوروبا وأميركا للذهاب إلى أشرف كما تمنع أولئك الذين وصلوا إلى العراق - وبمجازفة كبيرة - من دخول أشرف. وأوضح أن عددًا من أفراد العوائل الذين زاروا مخيم أشرف خلال الفترة بين عامي 2003 و2008 قادمين من إيران للقاء أبنائهم قد اعتقلوا من قبل السلطات الإيرانية وحكم على بعضهم بالإعدام.

    منع علاج المرضى
    ومن جهته اشار مجلس المقاومة الإيرانية في بيان وصلت "ايلاف" نسخة منه الى ان قاضي التحقيق لمحكمة بلدة الخالص في محافظة ديالى حيث يقع مخيم اشرف قد حضر إلى مدخل المخيم للنظر في شكاوى سكانه ضد عناصر وزارة الاستخبارات الإيرانية والقوات العراقية لكن هذه وخلافًا لجميع المقاييس والأعراف الدولية وللقوانين العراقية لم تسمح له بدخول أشرف ، ما اضطره إلى العودة من دون أداء مهمته في التحقيق.
    ودعا المجلس إلى انتباه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحد‌ة في العراق وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وكذلك السفارة والقوات الأميركية في العراق "والتي تحمل على عاتقها مسؤولية حماية سكان أشرف" إلى اتخاذ خطوة عاجلة لإنهاء حملة التعذيب النفسي لسكان أشرف وإلى رفع الحصار عن المخيم. وطالبت فريق المراقبة التابع ليونامي والقوات الأميركية بالتواجد والتمركز في المخيم للحيلولة دون تكرار حدوث كارثة إنسانية وضمانًا لحماية سكان المخيم".
    واكد المجلس أنه للمرة الثانية على التوالي تمنع لجنة الاشراف العراقية على أشرف إجراء عملية جراحية لاثنين من المرضى. ووصفت هذه الاجراءات بانها انتهاك صارخ للمعاهدات والحقوق الإنسانية وحقوق الإنسان الدولية وتندرج في عداد الجريمة ضد البشرية ما يتطلب إخضاع المسؤولين عنها للملاحقة القانونية من قبل الهيئات والمحاكم الدولية.
    واكدت ان القوات العراقية قد رفضت هذا الاسبوع نقل اثنين من ساكني أشرف كانا يتوجهان إلى مستشفى في بغداد لإجراء العملية الجراحية في عينيهما حيث جاء هذا الإجراء في الوقت الذي كانت فيه إجراءات التنسيق قد استكملت مع مستشفى بغداد ومع الأطباء المختصين وكذلك مع الدكتور عمر خالد التميمي المدير العراقي لمستشفى أشرف.
    واوضح المجلس ان القوات العراقية قد منعت ايضا نقل أربعة مرضى مصابين بالسرطان إلى بغداد لغرض فحصهم. وحمل الحكومة العراقية الحالية مسؤولية أي ضرر يلحق بالمرضى بسبب عدم حصولهم على الخدمات الطبية أو التأخير في الحصول عليها داعيا أمين عام الأمم المتحدة وممثل الأمين العام في العراق والمفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان والمقرر الخاص لحق الصحة والجهات الدولية المختصة إلى التدخل العاجل لرفع جميع القيود والمضايقات عن سكان مخيم أشرف في وصولهم إلى الأطباء والمستشفيات التخصصية والخدمات الطبية الأخرى.
    ايلاف

  2. #2
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,326 المواضيع: 1,086
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9607
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    يبووووووووه يا سالفة أشرف .. وصلتني اكثر من 200 ايميل بخصوص هذه القضية .. و اني لا بيها و لا عليها

    عموما .. ما دامت العلاقات الايرانية العراقية زينة .. شي بديهي تصير وضعية مجاهدي خلق مو زينة .. بس يبقون هم بشر .. و إلهم حقوق مثل كل البشر

    تسلمين يا وردة عل موضوع .. تقديري و اعتزازي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال