النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

عائلات عربية لاجئة في كركوك: الآسايش يحاولون تهجيرنا تحت التهديد

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 789 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    عائلات عربية لاجئة في كركوك: الآسايش يحاولون تهجيرنا تحت التهديد

    TODAY - October 03, 2010
    الديمقراطي الكردستاني ينفي صحة «المزاعم» ويتساءل: ماذا سنجني من إثارة المشكلة؟
    عائلات عربية لاجئة في كركوك: الآسايش يحاولون تهجيرنا تحت التهديد

    كركوك – أ ف ب
    طالبت الهيئات السياسية الممثلة للعرب في كركوك أمس السبت، بوقف حملات التهديد لارغام نحو خمسة الاف عائلة عربية لاجئة في المدينة المتعددة القوميات على الرحيل.
    وتوجد اكثر من خمسة الاف عائلة عربية لاجئة في كركوك دون موافقات رسمية غالبيتها من ديالى وبغداد.وقال حسين علي صالح الجبوري ان "مجموعات مسلحة بالزي المدني توزع منشورات تهديد وانذار للعائلات العربية في اكثر من عشرة احياء سكنية تطالبهم بالرحيل ومغادرة المحافظة والا ستقوم بترحيلهم بالقوة واخذت اوراقهم الرسمية".
    ودعا القيادي في المجلس السياسي العربي المسؤولين المحليين لاتخاذ اجراءات "ضد العصابات التي تهدد العرب وترهبهم لان استمرار الضغط يؤدي الى الانفجار وحصول نتائج لا تحمد عقباها يدفع ثمنها الجميع".ويسكن كركوك المدينة المتنازع عليها خليط يضم العرب والاكراد والتركمان مع اقلية مسيحية. وتابع الجبوري "اذا بقيت الاوضاع على حالها ستكون لنا خيارات. لا يمكننا الوقوف مكتوفي الايدي وتقبل الموت كما اننا نرفض العيش تحت ذل الاسايش (الامن الكردي) لذلك نقولها للجميع لولا صبر العرب ونضوج قادتهم لكان الوضع قد انفجر".
    من جهته، قال مدير عام الشرطة اللواء طاهر بكر "لا نقبل ان يتعرض ايا كان للتهديد (...) لا نعرف من يقف وراء ذلك. تلقينا شكاوى ولدينا معلومات حول نية ارهابيين تهديد الامن واثارة الفتن".
    بدوره، قال عبد الرحمن منشد العاصي ان "جهاز الامن الكردي تجاوز الحدود وعلى المسؤولين اثبات عراقيتهم بوقف الضغط على العرب. علينا جميعا تفهم الوضع والبقاء صامدين في الارض".
    واضاف "لا ندافع عن الارهابيين او المخالفين. فالحملات تستهدف المهجرين الذين اختاروا العيش والعمل في مدينتنا ليس سهلا ان يترك الشخص منطقته لولا القهر للسكن في كركوك بينما يسكن المهجر من الشمال بسلام" في اشارة الى عودة المرحلين الاكراد. وقال نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري "جئنا لنشارك بالتجمع العربي والاطلاع على شكاوى العائلات التي تعرضت للتهديد وحملنا معنا رسائل لنقلها لادارة كركوك وفريق الامم المتحدة للوصول الى حل وتلافي تصعيد الازمة".
    واتهم الشيخ عبد الله سامي العاصي عضو مجلس محافظة كركوك اجهزة الامن الكردية وبالتنسيق مع عدد من مراكز الشرطة بـ "التعرض للعرب لذلك في حال عدم مجيء قوات من بغداد لحمايتنا قد نلجأ الى حماية احيائنا بانفسنا".لكن القيادي البارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني عدنان كركوكلي نفى اي صلة قائلا "انها افتراءات بعض الاطراف لعرقلة الاحصاء السكاني (...) ليس من مصلحتنا اثارة مثل هذه المشاكل".بدوره، نفى النائب عن التحالف الكردستاني خالد شواني وجود اي ترحيل للمهجرين من هذا النوع الذي لا اساس له من الصحة وهدفه اثارة الفتنة القومية. واضاف ان "الكثير من المهجرين غير مسجلين في دائرة المهجرين وبعضهم من الارهابيين قبض عليهم بعد ثبوت ادلة قانونية (...) القوات الامنية تطالب الاسر المهجرة بالتسجيل لدى دائرة المهجرين لم تجبرهم على الرحيل وهذا الاجراء لا يشمل فئة معينة انما الجميع".ويقول عدد من العرب اللاجئين في المدينة انهم تعرضوا للتهديدات.
    واكد علي حسين جاسم (40 عاما) من حي النصر شرق كركوك ان "مسلحين بسيارات مدنية اخذوا مستمسكات منزلي وطلبوا مني المغادرة".
    كما قال فارس ابراهيم من حي العسكري ان "مسلحين بزي مدني يتكلمون العربية بطلاقة حاولوا اخذ طفلي محمود البالغ عمره اربع سنوات ومن ثم اخذوا مستمسكاتي وطلبوا مني الرحيل".
    من جهته، قال خضير منصور حسين من محافظة ديالى "جاؤوا الينا ليلا وطالبونا بالرحيل، لا اعرف الاسباب وهددونا بالقتل او الرحيل الى المدن التي جئنا منها".
    العالم

  2. #2
    Software Developer
    Expert in Encryption
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البـــــصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,348 المواضيع: 422
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6775
    مزاجي: ****
    المهنة: مبرمج شركة Weir
    أكلتي المفضلة: ****
    موبايلي: ****
    آخر نشاط: 14/November/2022
    مقالات المدونة: 163
    SMS:
    اصد عن المرمى القريب ترفعاً .. واطلب امراً يعجز الطير بعدهَ
    كركوك عراقية ومن حق اي عراقي ان يعيش بيها سواء كان عربي او كردي

    شكرا سالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال