النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

الصحافة البرطانية هذا الصباح October 07 اكتوبر

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 1122 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    الصحافة البرطانية هذا الصباح October 07 اكتوبر

    TODAY -October 07 , 2010
    الصحافة البرطانية هذا الصباح
    بلير: انتشار فكرة اضطهاد الغرب للمسلمين لدى العامة تغذي التطرف


    يقول بلير إن فكرة شن الغرب هجمة ضد الإسلام غير مقتصرة على المتطرفين بل هي منتشر لدى عامة الناس

    نقلت صحيفة الجارديان عن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير قوله إن العالم بحاجة "لثورة فكرية" في مجال مكافحة الإرهاب وأن ضآلة الجهود التي يبذلها الغرب في هذا المجال مهدت لتفوق وغلبة المتطرفين الإسلاميين في هذا الصراع.
    وذكرت الصحيفة إن بلير أكد في خطاب ألقاه أمام معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى في نيويورك أن العجز في مواجهة الفكرة القائلة بأن المسلمين يتعرضون للاضطهاد من قبل الغرب ساهم في نشر بذور التطرف في أنحاء العالم.
    وأضاف بلير بحسب الصحيفة بأن الغالبية في العالم الإسلامي ترى أن التدخل العسكري الغربي في أفغانستان والعراق بعد 11 سبتمبر/ أيلول 2001 هو "هجوم واضح على المسلمين"، وأن هذا النوع من التفكير منتشر في صفوف قطاع عريض من الجمهور وأنه غير محصور في أوساط المتطرفين.
    وأشار بلير في خطابه إلى أن الكثير من المسلمين يرون أن الغرب يتغاضى عن "الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون" رغبة في دعم إسرائيل وأن هذه السياسية هي "نتيجة لإسلام الفلسطينيين، ويهودية الإسرائيليين".
    وأشار بلير خصوصا إلى الدور الذي تلعبه المدونات الالكترونية ومواقع الانترنت في نشر هذه القناعة لدى العامة.
    وفي ذات الموضوع، ذكرت صحيفة الديلي تلجراف أن بلير أكد في خطابه على أن التحذير الأمريكي الأخير لرعاياها من احتمال وقوع هجمات في أوروبا يعني أن الجميع لا يزال معرضا للخطر.

    اليمن "محورا للحركة الجهادية"


    تقول الديلي تلجراف إن اليمن اصبح محورا للحركة الجهادية الدولية إلى جانب باكتسان وافغانستان والصومال

    قالت صحيفة الديلي تلجراف إن الهجوم الذي شهده اليمن مساء الأربعاء واستهدف سيارة دبلوماسية بريطانية كانت تقل نائب رئيس البعثة في صنعاء مؤشر إضافي على تنامي وجود القاعدة في اليمن.
    وأضافت إن هذا الهجوم يعكس صعود الساحة اليمنية كمحور للحركة "الجهادية" في العالم إلى جانب باكستان وافغانستان والصومال.
    وأشارت الصحيفة إلى أن اليمن شهدت أكثر من 30 هجوما "إرهابيا" خلال العام الحالي مودية بحياة أكثر من 50 مسؤولا يمنيا.
    ونقلت الصحيفة عن رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني قوله إن الجهاز يجري تحقيقات بشأن الدور الذي يلعبه ما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي اعلن عن تأسيسه ليضم مقاتلي القاعدة في السعودية واليمن، إلا أنه تبنى هجمات طالت اهدافا بلغت الأراضي الأمريكية.
    يشار إلى أن اليمن شهد هجوما متزامنا استهدف شركة نفط نمساوية وهو هجوم اسفر عن مقتل مواطن فرنسي وجرح شخص بريطاني قرب العاصمة صنعاء.

    الأوركسترا الإسرائيلية وألمانيا


    قاطعت الأوركسترا الإسرائيلية على مدى عقود موسيقى فاغنر نتيجة لكتاباته المعادية لليهود

    نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا حول الجدل الذي أثاره توجيه دعوة لفرقة الأوركسترا الإسرائيلية للمشاكة في افتتاح المهرجان السنوي الذي يقام في ألمانيا احتفالا بأعمال الموسيقار الراحل ريتشارد فاغنر والذي عرف بكتاباته "المعادية لليهود" في القرن التاسع عشر، وهي الكتابات التي جعلته محل إعجاب أدولف هتلر.
    وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى حفيدات الموسيقار الألماني كانت تعتزم زيارة إسرائيل للإعلان عن توجيه هذه الدعوة، إلا أن هذه الزيارة ألغيت في اللحضات الأخيرة بعد تسرب أنباء عن الخطوة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.
    وذكرت الاندبندنت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية رأت في مشاركة الأوركسترا الأسرائيلية مخالفة لعقود من المقاطعة لأعمال هذا الموسيقار الألماني الشهير.
    وأضافت الصحيفة أن إلغاء الزيارة لا يعني بالضرورة عدم مشاركة الأوركسترا في الاحتفال السنوي الذي يستمر على مدى شهر كامل.
    ونقلت الصحيفة عن اريلا تالمي، رئيسه مجلس الأوركسترا الإسرائيلية إن الدعوة قبلت تعبيرا عن "سياسة جديدة بالانفتاح وأن قبولها لا يعد كسرا لإي من المحرمات.
    يشار إلى أن الأروكسترا الإسرائيلية قاطعت بشكل كامل موسيقى ريتشارد فاغنر على مدى سبعة عقود في خطوة اعتبرت احتراما لذكرى ضحايا المجازر التي ارتكبت ضد اليهود أثناء الحرب العالمية الثانية في أوروبا.

    تقييم خطاب كاميرون


    تباينت آراء الكتاب في تقييم خطاب ديفيد كاميرون

    نشرت صحيفة الجارديان سلسلة من المقالات تعكس تقييم عدد من كتاب الرأي في الصحيفة للخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المؤتمر السنوي لحزبه.
    تقول أني بيركينز إن الكثيرين أصيبوا بالخيبة لعدم تقديم كاميرون خلال خطابه لشرح واضح لعبارة العدالة في سياسة حكومته الخاصة بمراجعة الإنفاق الحكومي.
    وأضافت أن الكثير توقعوا أن يقدم الخطاب شرحا لطبيعة هذه العدالة المدعاة، إلا أن الخطاب لم يقدم ذلك، وأنه كان "خطابا بلا هوية واضحة".
    أما الكاتب جون هاريس فقد كتب أنه أعد فيلما وثائقيا شرح فيه الدور الذي لعبته القرية التي انحدر منها كاميرون في تشكيل وعيه السياسي حول الدور الذي يمكن أن يؤديه السكان المحليون في إدارة شؤون حياتهم اليومية مثل إدارة المدارس ومراكز الرعاية الصحية وما إلى ذلك.
    إلا أنه قال إن هذا الواقع المتحقق بشكل ما في تلك القرية الصغيرة في منطقة اوكفسوردشير الانجليزية لا يمكن تعميمه على كافة أرجاء المملكة المتحدة، وأن إجراءات التقشف في الانفاق التي يعتزم كاميرون تطبيقها ستجعل أوضاع أرباب الأسر أكثر صعوبة في المستقبل.
    وامتدح الكاتب قدرة كاميرون في إلقاء الخطابات العامة، إلا أنه قال إن خطاب الأربعاء مدينة برمينجهام "كان سيئا".
    وفي المقابل قال الكاتب جوليان جلوفر إن حديث كاميرون حول ما أسماه "بالمجتمع الكبير" كان سلسا وصادقا حول إعادة هيكلة العلاقة بين الدولة والمجتمع في بريطانيا.
    وأضاف إن من حق المتابع التشكيك في مدى قدرة كاميرون على تطبيق هذه الفكرة، إلا أنه لا يمكن التشكيك في قناعته بضرورة تطبيق فكرته.

    استقطاب العلماء


    يقول ثمانية من الفائزين بجوائز نوبل إن سياسة تقييد وصول العلماء للعيش في بريطانيا تعيق تطور العلوم

    ذكرت صحيفة التايمز إن عدد من العلماء البريطانيين الذين فازوا سابقا بجائزة نوبل وجهوا تحذيرا للحكومة البريطانية من أن سياسات الحد من قدرة الباحثين الدوليين على الانتقال للعيش في بريطانيا قد تهدد التميز العلمي للمملكة المتحدة.
    ونقلت الصحيفة أن ثمانية من حملة جائزة نوبل بمن فيهم عالمين من أصول روسية فازا العام الحالي بجائزة نوبل للفيزياء كتبوا رسالة للصحيفة تحذر من أن سياسة التضييق على منح تأشيرات الدخول للبلاد قد تمنع وصول الباحثين المتميزين لبريطانيا.
    وأضاف العلماء بأن سياسة الحكومة البريطانية الحالية بوضع حد أعلى لعدد الكفاءات التي يمكن أن تقبل طلباتهم للعيش في بريطانيا قد تؤدي إلى تصعيب مهمة الجامعات والشركات في توظيف الشباب اللامعين أو الباحثين المخضرمين في كافة المجالات.

  2. #2
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكرا على الجولة لصباحية في اهم عناوين الصحف البريطانية

  3. #3

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 881
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة اخت سالي امتعتينا بهذه الجولة الاخبارية
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال