TODAY - October 10, 2010
قال ان زميله تلقى الملايين من رؤساء عرب لقاء دفاعه
عارف: الدليمي لم يكن أمينا في مذكراته عن صدام

عمان
انتقد المحامي بديع عارف، الذي وكله عضو قيادة النظام السابق طارق عزيز للدفاع عنه امام المحكمة الجنائية العليا، تصريحات المحامي خليل الدليمي، عضو لجنة الدفاع عن صدام، بشأن نشر مذكرات جديدة له عن صدام حسين، واصفا الدليمي بأنه "غير امين" في نقل المعلومة.
واعرب عارف، في بيان صحفي عن استغرابه من "سكوت المحامي خليل الدليمي طيلة ثلاث سنوات من تنفيذ حكم الاعدام بالرئيس السابق عن ذكر ونقل تلك المعلومات" التي اوردها في كتابه والتي يقول ان صدام كلفه بنقلها. وأضاف "لفت نظري ان الزميل المذكور في استهلاله لهذه المذكرات يقسم أنه لم يتقاضى ولو فلساً واحد من صدام او من عائلته لقاء دفاعه عنه، وذلك ليس صحيحا، فقد تقاضى الملايين على عدة دفعات". وأشار إلى ان "المحامي المذكور قام بزيارة ومقابلة عدد كبير من الملوك والرؤساء العرب وامراء خليجيين هم احياء يرزقون لم يبخلوا بدفع مبالغ طائلة لفريق الدفاع لكنهم ينأون بأنفسهم من التصريح بما دفعوه لاسباب سياسية لا مجال لذكرها الان".
وشكك عارف بكلام الدليمي وصحة "المعلومات الخطيرة" التي يقول ان صدام كلفه باعلانها، مبينا أنه "غير امين مطلقاً في نقل المعلومة".
وأكد أن "ادعاء المحامي المذكور بوجود مذكرة اعتقال بحقه من قبل الجانب العراقي هو غير صحيح مطلقا بدليل انه يقول في مذكراته بأن الجانب الامريكي حذره من وجود هذه المذكرة الصادرة من الحكومة الحالية، لكن في الحقيقة ان قوات الاحتلال ستكون هي المعنية باعتقاله والمجموعة التي كانت تزمع الهجوم وتحرير الرئيس الراحل حيث ان المكان الذي يعتقل فيه هو معتقل كروبر التابع للامريكين".
ويتابع عارف تكذيب ما اورده الدليمي في مذكراته، قائلا ان "الدليمي يقول انه كان رأس الحربة في عملية الاقتحام التي كان يخطط لتنفيذها، ويمكنني ان اؤكد بأنه لا وجود لمثل هذه المحاولة اضافة لاستحالة تنفيذها".
العالم