TODAY - October 11, 2010
محافظ بغداد: سنشمل حتى النساء بتاكسي العاطلين

بغداد – العالم
اعلن محافظ بغداد امس الأحد، عن شمول النساء العاطلات عن العمل بمشروع توزيع سيارات الأجرة بالتقسيط، وبنفس الشروط التي تنطبق على الذكور.
ونقل بيان لمحافظة بغداد تلقت "العالم" نسخة منه عن صلاح عبد الرزاق قوله ان “مشروع توزيع سيارات الاجرة الذي بدء توزيع استماراتها عن طريق المجالس البلدية يشمل الاناث ايضاً وليس مقتصراً على الذكور فقط”، لافتاً الى ان “الضوابط والتعليمات التي اعلنت عنها المحافظة في توزيع سيارات الاجرة بنظام التقسيط تنطبق نفسها على الاناث”. واوضح المحافظ ان اعلانه يأتي ”بعد قيام المجالس البلدية برفض طلبات النساء للحصول على سيارات اجرة “.
واضاف عبد الرزاق ان هناك “الكثير من النساء العاطلات عن العمل يستحقن مبادرة المحافظة في توزيع سيارات الأجرة بين العاطلين، باعتبارهن جزء من هذا المجتمع ويمارسن دور مماثل للرجل في أعانة عوائلهن”. وذكر البيان ان الضوابط على تقديم السيارات التي اعلنتها المحافظة في وقت سابق تضمنت ان “يكون المتقدم من سكنة محافظة بغداد حصراً وفق البطاقة التموينية والسكن، وان لايقل عمره عن 25 عام ولايزيد عن 50 عام”.
اضافة الى “اخذ تعهد خطي للمتقدم يتعهد فيه انه عاطل عن العمل وغير موظف او متقاعد ولا يتقاضى راتباً من الدولة ولايحمل هوية غرفة التجارة او الصناعة وليس لديه ارض زراعية”.
كما على المتقدم “جلب المستمسكات الثبوتية المتمثلة بهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية والبطاقة التموينية وبطاقة السكن”، فضلاً عن عدم قبول اكثر من شخص واحد من العائلة وفقاً للبطاقة التموينية”.