اكتشف باحثون كوريون طريقة تعمل على تحويل الموجات الصوتية إلى طاقة كهربائية بواسطة استخدام أكسيد الزنك، وتقوم هذه المادة بتوليد حوالي 50 مللي فولت من الطاقة.

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن الباحثون يعملون الآن على نسخة أخرى من شأنها توليد طاقة تكفي لشحن الهاتف المحمول بأكمله، وذلك من خلال تحويل صوت المتكلم إلى طاقة يشحن بها هاتفه، أي أنه كلما تكلمت أكثر، زاد شحن بطارية الهاتف المحمول.
من ناحية أخرى، أطلقت شركةRCA ، إحدى الشركات المنتجة لتكنولوجيا الفيديو الرقمية، جهاز جديد يعتمد على استخدام الكهرباء اللاسلكية الناتجة من ترددات موجات الراديو في الهواء ليشحن بها جميع أجهزة الـ USB.
وبالتالي لن يضطر المستخدم، بعد طرح الجهاز في الأسواق، للبحث عن مصدر للطاقة لشحن جهازه الالكتروني، بل يكفي أن يجلس بالقرب من مصدر للموجات اللاسلكية أو WiFi.
وكانت شركة يابانية للتكنولوجيا ابتكرت مؤخرا نظاماً جديداً قادراً على شحن عدة أجهزة محمولة في وقت واحد، مثل أجهزة الهاتف النقال والكاميرات والكمبيوتر المحمول، من دون الحاجة إلى أسلاك وتوصيلات.
يشار إلى أن مجموعة من الشركات المصنعة للهواتف الخلوية بدأت مؤخرا بتوفير أجهزة شحن تعمل بالطاقة الشمسية، بحيث تضاف هذه الأجهزة إلى التوجه العالمي نحو حماية البيئة وتصنيع أجهزة صديقة لها، كما دخلت الدراجات الهوائية على خط شحن الهواتف الخلوية، فقد طرحت شركة نوكيا مؤخراً معدات مخصصة للدراجات الهوائية بحيث تتيح شحن هواتفها بواسطة تلك الدراجات.