TODAY - 15 October, 2010
مقتل 6 أشخاص في هجمات متفرقة بالعراق
نجاة مقرب من قائمة علاوي من هجوم على موكبه

بغداد: «الشرق الأوسط»
أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس عن مقتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب عبد الكريم ماهود المحمداوي، أحد المقربين من القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.
وقال المصدر مفضلا عدم كشف هويته إن «أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب عبد الكريم ماهود المحمداوي» المرشح الذي لم يحالفه الحظ على قائمة علاوي، وأوضح المصدر أن «الانفجار وقع على الطريق الرئيسي في منطقة جرف النداف» (نحو عشرة كيلومترات جنوب شرقي بغداد!)، مؤكدا «نجاة المحمداوي من الهجوم». من جهته، أكد مصدر في مكتب المحمداوي «مقتل أحد عناصر حماية الموكب جراء الهجوم»، مشيرا إلى أن المحمداوي هو رئيس «تيار الوسط المحافظ» داخل ائتلاف «العراقية» ولم يحصل على مقاعد في البرلمان المقبل.
وكان مسلحون قتلوا النائب الفائز عن «العراقية» بشار حامد العكيدي أمام منزله في حي العامل جنوب الموصل في 24 مايو (أيار) الماضي.
من جهة أخرى، قتل شخصان وأصيب آخر بجروح في انفجارين ببغداد، وفقا للمصدر، وأوضح أن «شخصا قتل وأصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية» مشيرا إلى أن «الانفجار وقع في منطقة البنوك (شمال)». وفي هجوم آخر، قتل أحد عناصر الشرطة جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة في منطقة الكرادة (وسط بغداد)! وفقا للمصدر.