TODAY - 20 October, 2010
اعتقال قيادي في القاعدة بديالى وتفجير 3 منازل في بيجي
مقتل 8 من عائلة مسؤول أمني في تكريت وجرح 12 زائرا في هجومين

بغداد - العالم
أفادت مصادر أمنية مطلعة، الثلاثاء، بأن أكثر من 30 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بينهم 12 من الزوار الإيرانيين، وطفلان، فيما تم اعتقال أمير بتنظيم القاعدة واثنين من مساعديه.
واعلنت الشرطة العراقية مقتل ثمانية اشخاص من اسرة ضابط في الشرطة عندما قام مسلحون بتفجير منزلهم وسط تكريت، فيما قتل عنصران من الشرطة في هجوم منفصل في سامراء القريبة منها، بحسب ما ذكرت فرانس برس.
واوضح المصدر ان "مسلحين مجهولين قاموا بتفجير منزل والد المقدم قيس راشد امر سرية طوارىء تكريت ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص من افراد اسرته بينهم والده".
واضاف ان "الضحايا كل من والده وشقيقه وزوج شقيقته، وطفلة تبلغ من العمر عامين، بالاضافة الى اربع نساء".
وتابع ان "الاعتداء وقع حوالي الساعة السابعة بالتوقيت المحلي في حي الجمعية وسط مدينة تكريت". واسفر الحادث عن تدمير كبير في المنزل.
واكد المصدر ان "والد المقدم يعمل مختارا في المدينة".
وفي حادث منفصل اخر، قتل اثنان من عناصر الشرطة واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة زرعت في داخل حاجز في حي القادسية في شرق مدينة سامراء".
وافاد المصدر ان "الحادث وقع عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي".
الى ذلك تم تفجير ثلاثة منازل في مناطق متفرقة في محافظة صلاح الدين.
ففي حي القادسية وسط تكريت، قام مسلحون بتفجير منزل المقدم خالد البياتي امر فوج الثاني لطوارىء صلاح الدين ما اسفر عن اصابة نجله بجروح.
وفي بيجي تم تفجير منزل احد قادة الصحوة، ما اسفر عن اصابة شقيقة بجروح، وكذلك تم تفجير دار غير مأهولة تابعة لمدير الرعاية الصحية في المدينة دون سقوط
وفي بغداد، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية اصابة 12 من الزوار الايرانيين، بانفجار عبوتين لاصقتين استهدفتا حافلتين صباح أمس الثلاثاء.
واوضحت مصادر امنية ان "عبوة لاصقة انفجرت بحافلة تقل زوارا ايرانيين قرب ساحة النصر في شارع السعدون، ما اسفر عن اصابة ثمانية منهم بجروح".
واضاف ان "عبوة لاصقة ثانية انفجرت بحافلة اخرى، بعد لحظات من مغادرتها فندقا في الكرادة، ما اسفر عن اصابة اربعة
بينهم امرأتان".
ووقعت الهجمتان في وقت متزامن، في حوالى الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.
واكد مصدر في مستشفى ابن النفيس ببغداد تسلم الجرحى
وشهدت محافظة ديالى أمس، إصابة مدني بجروح بإطلاق نار من مصدر مجهول قرب منزله في أطراف قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة. كما قتل مدني اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت بمركبته وسط المدينة.
وأوضح المصدر ان "عبوة لاصقة وضعت في عجلة مدنية انفجرت بالقرب من مقبرة الشريف وسط قضاء بعقوبة ما ادى إلى مصرع صاحبها مع حدوث اضرار بليغة في ثلاثة عجلات كانت قريبة من الانفجار".
فيما اعتقلت قوات الرد السريع أحد أمراء تنظيم القاعدة ويدعى سيروان شكر محمود الدلوي واثنين من مساعديه بعملية إنزال جوي نفذته في قضاء خانقين شمال بعقوبة، بحسب السومرية نيوز.
وفي كركوك قتل أحد الحراس الأمنيين لمصرف الشمال بكركوك، أثناء خروجه من منزله الواقع في منطقة واحد حزيران جنوب تكريت بنيران مجهولين.
أصوات العراق
وفي نينوى نقلت أصوات العراق مصدر أمني مسؤول في محافظة نينوى أمس الثلاثاء، القول قوات الشرطة انتشلت جثة شاب، عقب انفجار عبوة ناسفة في هيكل غير متكامل البناء شرقي قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل، فيما انفجرت عبوة أخرى غربي القضاء دون أن يخلف انفجارها ضحايا بشرية.
وأوضح المصدر أن "قوة تابعة لمركز شرطة الكسك في قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل انتشلت جثة شاب في السادسة عشر من العمر عقب انفجار عبوة ناسفة في بناء غير متكامل بقرية تمارات".
وأضاف أن "التحقيقات جارية لمعرفة فيما إذا كان الشاب يعد العبوة وانفجرت أثناء تهيئتها أم أنها انفجرت جراء عبثه بها"، مشيراً إلى أن "انفجار العبوة أحدث دوياً كبيراً حيث هرعت القوة إلى موقع الانفجار وطوقته وقد تمّ إرسال الجثة إلى مستشفى تلعفر العام لإجراء الفحوصات اللازمة لكشف الحقائق"، مؤكداً "اعتقال عدد من المشتبه بهم بالقرب من موقع الحادث".
من جانب آخر، ذكر المصدر نفسه أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق العام عند قرية عين طلاوي بين قضائي تلعفر وسنجار انفجرت (أمس الثلاثاء) دون أن يخلف انفجارها ضحايا"، لافتاً إلى أن "قوات فوج طوارئ شرطة تلعفر الثاني طوقت مكان الانفجار وبدأت حملة دهم وتفتيش لتعقب المسلحين الذين ينشطون على الطريق".