TODAY - 22 October, 2010
احتلت "العربية" المركز 37 عالمياً في المشاهدة
كبار القادة العراقيين ضيوف "العربية" و"يوتيوب" في برنامجهما المشترك

احتلت قناة العربية موقعاً متقدماً جداً على يوتيوب حيث حصلت على المركز 37 في الأكثر مشاهدة على الموقع هذا الأسبوع بفضل مشروع مشترك بينهما حول مستقبل العراق، دفع "يوتيوب" إلى منحها ميدالية رمزية، بعدما جعلها الإعلان عن المشروع واحدة من المواقع الإخبارية الأولى والأكثر مشاهدة على الموقع.
وفي هذا الإعلان طلبت "العربية" ممن يودون أن يتوجهوا بأي سؤال إلى كبار القادة العراقيين أن يدونوه ويصوتوا على الأسئلة المفضلة لديهم ليتوجه بها فريقا "العربية" و"يوتيوب" إلى هؤلاء القادة كي يجيبوا عنها.
عرضت "العربية" هذا الإعلان على "يوتيوب" باللغتين العربية والإنكليزية في الحادي والعشرين من أيلول (سبتمبر) 2010، وكانت لدى المشاهدين والمتصفحين مدة ستة أيام، أي حتى السابع والعشرين من الشهر نفسه، كي يتوجهوا بأسئلتهم إلى كبار القادة العراقيين.
وشاهد الإعلان المسجل باللغة الإنكليزية أكثر من 171 ألف شخص حول العالم، مع 233 تعليقاً اختير منها 79 على أنها الأفضل و96 نالت الأكثر تصويتاً.
بينما شاهد ذلك المسجل باللغة العربية أكثر من 25 ألفاً و400 شخص حول العالم، مع 297 تعليقاً اختير منها 14 على أنها الأفضل و89 نالت الأكثر تصويتاً.
وكان الاهتمام الأكبر بالإعلانين باللغتين كما هو واضح في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية ثم العراق وبعده يأتي اهتمام بقية الدول العربية بالموضوع.
وتنوعت الأسئلة بين السياسة والأمن والاقتصاد والدين والتدخلات الأجنبية.. معظمها وجهت كتابة وقليل منها أرفق بالفيديو، كهذا لـCHE من نيو مكسيكو.

اضغظ هنا وشاهد الحوار:
http://www.alarabiya.net/articles/20...22/123148.html