صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
الموضوع:

راتب نجاد 250 دولارا

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 1949 الردود: 16
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 226 المواضيع: 54
    التقييم: 15
    أكلتي المفضلة: البامية
    موبايلي: Iphone 3GS
    آخر نشاط: 20/August/2011
    مقالات المدونة: 7

    راتب نجاد 250 دولارا

    عبد الرحمن الراشد



    مع اقتراب موعد يوم الحسم برفع الإعانة عن السلع الرئيسية في إيران، انتشرت حملة للرئيس الإيراني أحمدي نجاد تروج إلى أنه رجل فقيرلا يملك شروى نقير، سيارته الخاصة هي «بيجو 504» موديل عام 77، وراتبه الأصلي كمدرس في الجامعة مائتان وخمسون دولارا فقط في الشهر، ولا يملك سوى بيت بسيط في حي فقير في جنوب العاصمة طهران، استمر يسكن فيه قبل الرئاسة، حتى بعد أن فاز بمنصب رئيس بلدية العاصمة، رافضا أن يسكن في قصر مخصص للمنصب.

    وقد يكون صحيحا كل ما قيل عن فقره وبساطة حياته، مع أنه قابل للتشكيك فيه بحكم طبيعة الوظيفة الرئاسية التي يمارسها نجاد، كما أن مظاهر حياته لا يمكن أن يخفيها معطفه الرث الذي يحرص على لبسه في إيران، في حين يتهندم ببذلة فاخرة في زياراته الأخيرة لنيويورك.

    نجاد ليس الوحيد؛ فقد حرص كثير من الزعماء على تصوير أنفسهم كأناس فقراء من عامة الشعب، لكن بعد حين سرعان ما يتضح زيف الدعاية، مثل الزعيم الصيني ماو تسي تونغ الذي لوحق في عهده الكثيرون بدعوى أنهم برجوازيون وصودرت أملاكهم، في وقت كان ماو يسكن في مجموعة قصور خرافية. والحال مشابه لزعماء الكرملين في زمن الشيوعية، والذين كانوا يعيشون كطبقة مخملية بامتيازات خاصة. والثوار جميعهم تقريبا يحرصون على مظهرهم كمشردين مثل قادة حماس الذين وزعوا صورهم في بيوت فقيرة بعد أن تسببوا في خراب نصف غزة وساووا بين الجميع في العوز والمعاناة.

    الزعيم ابن الشعب الفقير، دعاية تقنع الناس لفترة وتقرب صاحب القصر من العامة، لكنها لا تدوم، وتصبح شأنا غير مهم عندما يفشل في إدارته للدولة، وهذا ما يواجه نجاد اليوم. لن ينفع الرئيس الإيراني الترويج لحكاية أنه رجل فقير يملك في كراجه الرئاسي سيارة «بيجو» عتيقة. خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيرفع الدعم الحكومي عن اللحم والخبز والخضار والبنزين والديزل، المواد الرئيسية، وسيعاني الكثيرون، وسيكون الفقراء أكثر فقرا، هل قصة الرئيس الفقير ستقنعهم أن يربطوا أحزمتهم على بطونهم؟ أشك في ذلك.

    الكثير يُحكى عن ثروات الزعماء، لكن الأكثر سيقال عنهم إذا أفقروا مواطنيهم، وأعتقد أن نجاد سيواجه أياما صعبة آتية لا تفيده معها أجهزة الدعاية التي تروج اليوم له كأفقر رئيس في العالم، بل سيحتاج إلى قوات القمع والحرس الثوري. قصته مجرد قصة لا تهم الناس عندما يعجزون عن إشباع بطون أطفالهم.

    الرئيس الأميركي باراك أوباما جاء إلى البيت الأبيض من عائلة متوسطة، ليست غنية أبدا. وبمجرد دخوله من الباب حصل فورا على عقدين لكتابين عن حياته تصل قيمتهما إلى نحو عشرة ملايين دولار. وهاهو يذرع حديقة البيت الأبيض ممسكا بحبل كلبه الذي اشتراه بألف وخمسمائة دولار، فلا أحد ينكر عليه.

    يستطيع أن يكون نجاد زعيما عظيما وغنيا معا لو استطاع أن يفك ضائقة إيران التي تعيش في ضنك بسبب سياسة ملاليها الذين يتفاخرون بالجلوس كالفقراء أمام كاميرات التلفزيون. إيران أغنى من كل دول الخليج التي يحسدها الكثير من زوارها الإيرانيين ويشعرون كيف أن بلدهم الغني بالثروات النفطية والغازية والزراعية يعيش أهله على الكفاف والدعاية الرخيصة

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: April-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 992 المواضيع: 194
    التقييم: 127
    آخر نشاط: 9/May/2015
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حيدر المياحي
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    أذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل يارب عندي هم ولاكن قل ياهم لي رب كبير
    بس ليش موضوعك بي هجوم صريح على نجاد اللي معروف وسامعيه ان نجاد يستلم راتبه الجامعي لا غير

  3. #3
    صديق نشيط
    ا خ حيدر العبره مو اتكون فقير وزاهد ....وتقمع شعبك وتفقره
    وهذا ما اشار له كاتب الموضوع في هذه الفقرتين


    الكثير يُحكى عن ثروات الزعماء، لكن الأكثر سيقال عنهم إذا أفقروا مواطنيهم، وأعتقد أن نجاد سيواجه أياما صعبة آتية لا تفيده معها أجهزة الدعاية التي تروج اليوم له كأفقر رئيس في العالم، بل سيحتاج إلى قوات القمع والحرس الثوري


    يستطيع أن يكون نجاد زعيما عظيما وغنيا معا لو استطاع أن يفك ضائقة إيران التي تعيش في ضنك بسبب سياسة ملاليها الذين يتفاخرون بالجلوس كالفقراء أمام كاميرات التلفزيون. إيران أغنى من كل دول الخليج التي يحسدها الكثير من زوارها الإيرانيين ويشعرون كيف أن بلدهم الغني بالثروات النفطية والغازية والزراعية يعيش أهله على الكفاف والدعاية الرخيصة

  4. #4
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,393 المواضيع: 1,087
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9762
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 2 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    رغم كل ما كتبته .بمقالك و ردك .. اني احبه ههههههه

    يسلمووووووووو عل مقال

  5. #5
    اكون او لا اكون
    زائر
    احب ان اوضح شي مهم ان لا ننصاح للأعلام المضاد الذي ينظر للأمر من منضار واحد فلا ننسى ان نجاد له الكثير من ابناء الشعب يؤيدوه وهذا واضح اما الذي يحدث احيانا من تضاهرات فهذه لها تأثيرات خارجيه والهدف اسقاط الدين الاسلامي

  6. #6
    صديق نشيط
    UNITED STATED OF AMERICA
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Dallas Texas
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 308 المواضيع: 17
    التقييم: 20
    المهنة: Inspector with DPS
    أكلتي المفضلة: Iraqi Briany
    موبايلي: I phone 3GS
    آخر نشاط: 26/March/2014
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى troy إرسال رسالة عبر Yahoo إلى troy
    SMS:
    be conscious of god and speak always the truth
    قد يذكرني موضوعك اخ كلكامش بأحد الرؤساء الذي تولي زمام الامور في نهاية الخمسينات وقد اتصف هذا ايضا بالفقر والتعفف حيث ان الرئيس احمدي نجاد قد يمتلك بيت قديم في حي فقير انما هذا الرئيس كان لا يمتلك بيت اصلا وكان يقطن في مكتب رئاسة الجمهوريه وكان يحث على تصغير صوره المعلقه على جدران المحال التجارية والبيوت بمقابل تكبير قطعة رغيف الخبز .......... ماهذه السذاجه التي نعيشها وما هذه الخدع التي توهم الشعب بأنهم تحت سيطرة رئيس فقير لا يمكلك حتى مستوى معاشي تتمتع به الطبقات الوسطى في مجتمع شعبه.

    لو لم ننظر الى هذه الامور ولندع سرير عبد الكريم قاسم وغرفته البسيطه في مكتب رئاسة الجمهوريه ولننظر الى ما قدمه هذا الرئيس لنرى انه قد دمر العراق منذ تلك اللحظة فلو انه لم يفعل ما فعله ولم يقتل حتى القاصر في العمر من العائلة الملكيه ويطيح بالنظام الملكي فماذا تكون رؤيتنا للعراق الان الم يكن ملوك وشيوخ الخليج اغنياء الم يكن رؤساء الولايات المتحدة اغنياء صدقوني انا اضع البنزين يوميا في سيارتي وهو من محطة وقود معروفه في الولايات المتحدة وهي ملك للرئيس الامريكي جورج بوش ولا استطيع ان اقود سيارتي على الطريق لكي اذهب الى عملي الا ان ادفع دولار ونصف الدولار الى الرئيس كلينتون لانه هو من شيد هذا الطريق طبعا قبل ان يصبح ان رئيسا للولايات المتحدة وغيره من الرؤساء الاغنياء الذين رفهوا شعوبهم .

    مع اشد اسفي واعتذاري على القول انه من الغباء ان ننظر الى ما يمتلكه الرئيس وكيف هو يعيش وماذا يمتلك من سيارة لانه هو من يقودها وتلك هي حياته الخاصه لم يجبره احد على ان يكون رئيس علي هو فقير فليبقى فقير وليكتفي بمعاشه بتربية اولاده والعيش بأمان وليتني رئيس غني بل يأتني فقير وليسرق كما يشاء لكن مقابل ذلك ليوفر لي حقولي فالمال كثير ماشاءالله وليأخذ كما يحلو له فأنه الرئيس.

    الم تنفق ميشيل اوباما زوجة الرئيس الامريكي الحالي مع ابنتها الصغيرة ساشا البالغة من العمر 9 سنين 85 الف دولار يوميا مقابل قضائها العطله الصيفيه في جنوب اسبانيا وقد كلف ذلك صندوق البيت الابيض حوالي 400 الف دولار لبضعة ايام. هل اثر ذلك على الاقتصاد الامريكي؟؟؟؟

    اخواني مستقبل هذا الرئيس كصاحبه في العراق في الستينيات او اسوء بقليل

    شكرا

  7. #7
    صديق نشيط
    اويلي منك سامر ما اتكلي شتحب بيه الخاطر الله ههههههههه
    منورنا

  8. #8
    صديق نشيط
    اكون او لا اكون في بعض الاحيان يكون ما تسميه الاعلام المضاد مفيد حين يكشف وينبه الى حقائق قد نكون غافلين عنها او غير منتبهين لها .....
    اما بخصوص كون المعارضين لنجاد هدفهم اسقاط الدين فهذه المسئله فيها نقاش طويل اولا لكون اغلب قادة هولاء المعارضين هم ابناء الثوره وقادتها ايام السيد الخميني وثانيا من قال ان نجاد يمثل الاسلام اصلا اوليس من الممكن ان تكون اهداف هولاء هو تنقيه الثوره من الشوائب واعادتها الى طريقا ( هذا راي الشخصي مع كامل الاحترام لما طرحت )

  9. #9
    صديق نشيط
    اولا كل الهلا بتروي ومنور نا وشخبار لاس فيكاس ( وشموديك اهناك لو صاير وكح وما ادري )
    وثانيا انا اتفق معك في ما قلته جملة وتفصيل

  10. #10
    صديق نشيط
    UNITED STATED OF AMERICA
    يا اهلا وسهلا بالاخ كلكامش ومية هله بخصوص las vegas صارت على الطريق من رجعتي من كالفورنيا وكلنا خلي نزورها ويا ويلي من الي شفته يعني ما ماعاب السانه السماها مدينة الذنوب لان لاس فيكاس هاي منبع الفساد والرذيله بالعالم اصلا مدرسة هههههههههههه انشاءالله راح اسوي موضوع خاص على الي شفته بيها من ارجع لتكساس

    تحياتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال