النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

سكان بغداد متذمرون من نقاط التفتيش: المفخخة تمر عبرها بسهولة.. بينما ننتظر نحن لساعات

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 781 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    سكان بغداد متذمرون من نقاط التفتيش: المفخخة تمر عبرها بسهولة.. بينما ننتظر نحن لساعات

    TODAY - November 09, 2010
    قالوا انهم لم يسمعوا يوما أن نقطة تفتيش تمكنت من ضبط متفجرات
    سكان بغداد متذمرون من نقاط التفتيش: المفخخة تمر عبرها بسهولة.. بينما ننتظر نحن لساعات

    بغداد - أصوات العراق
    عبر سكان بغداد تذمرهم وإمتعاضهم من الاجراءات الامنية المشددة، التي اتخذتها القوات الامنية عقب التفجيرات التي ضربت بغداد مؤخرا والتي راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح، معتبرين هذه الاجراءات تجاوزا على حقوق المواطن وتعطيلا لاعماله، حيث تبدو الطرقات شبه مغلقة مع ازدحامات خانقة عند نقاط التفتيش.
    وشهدت بغداد مع ساعات الصباح الاولى أمس الأحد ازداحاما واضحا في الشوارع العامة بسبب كثرة نقاط التفتيش على الطرقات، وما يتبعها من اجراءات امنية مشددة، حتى يضطر المواطن احيانا الى عبور تلك النقاط مشيا على الاقدام، او يجعل الطريق على شكل مراحل، كما يشتد ذلك الزحام مع نهاية الدوام في مؤسسات ودوائر الدولة.
    وقال منتظر الصالحي (31) عاما، يعمل موظفا، ويسكن حي الشعب شمال شرقي بغداد إن "الاجراءات الامنية المشددة خصوصا في نقاط التفتيش تجعلنا نشعر بالتذمر، لاننا نقف اكثر من نصف ساعة في كل نقطة تفتيش، مع العلم ان المسافة بين نقطة واخرى لا تزيد عن الـ 200 متر".
    وأضاف "صرت اصل متأخرا الى مكان عملي بسبب تلك الاجراءات، فقوات الجيش والشرطة المتواجدة في نقاط التفتيش تمرر سيارة واحدة بعد تفتيشها عن طريق الجهاز احيانا ويدويا في الكثير من المرات، وهذا ما يعطل المواطنيين عن اعمالهم، خصوصا وان هناك حالات طارئة".
    وكانت بغداد، شهدت الثلاثاء الماضي، تفجيرات دامية استهدفت عددا من الاحياء والمدن، فيما شددت القوات الامنية من اجراءاتها، من حيث الإنتشار والتدقيق في نقاط التفتيش.
    وسبق ذلك هجوم على كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة وسط بغداد مساء الاحد، اوقع 58 قتيلا بينهم خمسة من المهاجمين وسبعة من عناصر الاجهزة الامنية والبقية رهائن، في حين بلغ عدد الجرحى 75 شخصا، 15 منهم من افراد الجيش والشرطة والبقية مدنيون ورهائن.
    وترى مديحة جبار،(50) عاما، وتعمل مدرسة ، وهي من سكنة حي العبيدي جنوب شرقي بغداد أن "الاجراءات المشددة في نقاط التفتيش اثبتت عدم جدواها، وذلك عبر تجربتنا معها في السنوات الثلاث الماضية، فالسيارات المفخخة تمر من خلالها، وتصل هدفها، بينما المواطن يتحمل الانتظار في تلك النقاط ويصعب عليه الوصول الى عمله".
    وأضافت "كلما وقعت خروقات امنية او تفجيرات شددت الجهات الامنية على المواطنيين تلك الاجراءات وزادوا من نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة، حتى تبدو العاصمة وكأنها مغلقة، وفي احيان كثيرة لا يقوم افراد تلك النقاط بالتفتيش، وانما يكتفون بالنظر فقط الى الوجوه، وفي احيان اخرى يتحدثون الى سائقي السيارات داخل النقطة لدقائق، بينما ينتظرالاخرون دورهم للمرور".
    وقرر محمد خيري (42) عاما، ويسكن حي البياع جنوب غربي بغداد أن يركن سيارته في البيت ويشتري دراجة لتسهل عليه عملية المرور من بين السيارات عند نقاط التفتيش.
    وقال خيري "الدراجة تعتبرا حلا مثاليا في مثل هكذا ازدحامات، لذا ساركن سيارتي في كراج البيت، فكثيرا ما اضطر لتركها في احد الشوارع او الفروع"، مضيفا "بامكانك وانت تسير على الدراجة ان تمر في اضيق الاماكن او حتى داخل الازقة".
    ويقول ابراهيم حسن (23) عاما، ويسكن حي المنصورغربي بغداد "ان وجدت نقاط التفتيش لحمايتنا، فلا بأس ان تكون متباعدة، كما ان وجودها عند الخط السريع اوعند مداخل المدن، يشعرنا بالإمتعاض والتذمر، لذا لابد من رفع عدد من تلك النقاط ورفع بعض الحواجز وفتح بعض الطرق امام المارة، فما يحصل هو تجاوز على حقوق المواطن الذي ينشد الوصل الى عمله بإسرع وقت ممكن".
    وأضاف أن "قيادة عمليات بغداد وعدت اكثر من مرة بانها ستقوم بخفض نقاط التفتيش وفتح الطرق المغلقة، لكنها طبقت العكس، حيث ظلت الطرق مغلقة مع ازدياد نقاط التفتيش، ومع هذا لم نسمع يوما بأن نقطة تفتيش تمكنت من ضبط سيارة مفخخة او اخرى تحمل متفجرات"، مشيرا الى "عدم جدوى هذه النقاط وبهذه الكثافة".
    وتقول وكالة (أصوات العراق) انها حاولت أمس الإتصال بقيادة عمليات بغداد لمعرفة اي تفاصيل، لكن دون جدوى، غير ان الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ذكر في وقت سابق ان "نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة وجدت لحماية المواطنين وقيدت من حركة الارهابيين، الذين يحاولون تقويض الأمن، بدليل استهدافهم لتلك النقاط لانها تؤثر على مرورهم وحركتهم وتكشف المتفجرات والاسلحة التي يحملونها في سياراتهم"، مؤكدا انه "في حال اكتمال سور بغداد الأمني ستستغني قيادة عمليات بغداد عن معظم نقاط التفتيش".
    واعلنت عمليات بغداد في وقت سابق عن مباشرتها ببناء سور امني يحيط بالعاصمة بغداد للحد من تسلل "الارهابيين" والاسلحة والقنابل مكون من سياج خرساني وخنادق في المناطق الزراعية، وستكون هناك ثمانية مداخل رئيسة للمدينة، وسيحتوي السورعلى اجهزة مراقبة وتصوير ومنظومات اتصال.
    alalem

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,763 المواضيع: 154
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 484
    آخر نشاط: 20/October/2017
    SMS:
    الفراشة رغم جمالها حشرة !! والصبار رغم قسوته زهرة !! فلا تحكم على الناس مٍن أساميهم وأشكالهم.. بل أحكم عليهم بما تـحتويه قلوبهم...
    اي صحيح نقاط التفتيش بس تسبب ازدحامات

    شكرا سالي

  3. #3
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,326 المواضيع: 1,086
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9608
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 28 دقيقة
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    تدرين المشكلة وين ... المشكلة بالفساد و الأغبياء اللي كاعدين بوزارة الداخلية و الدفاع

    و اكبر دليل على غبائهم هذا الجهاز السخيف مالتهم اللي يكشف اللابتوب ، العطر .، دهن الكريز .. ، التايت الصابون ، الزاهي القاصر ،سن البلاتين و الذهب .. و كووووومة شغلات بالدنيا بعد .. و ما فد يوم سمعنا أنه لزموا ارهابي بواسطته ....... .. و النوبة اكثرهن عاطلات

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال