النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

توقعات بأزمة سياسية جديدة في العراق يثيرها توزيع المناصب والوزارات

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 761 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    توقعات بأزمة سياسية جديدة في العراق يثيرها توزيع المناصب والوزارات

    TODAY - November 16, 2010
    توقعات بأزمة سياسية جديدة في العراق يثيرها توزيع المناصب والوزارات
    بعد تصريحات وتلميحات من بعض الكتل عن مطالبتها بحقائب معينة

    بغداد: حيدر محمود
    يبدو أن العراق مقبل على مشكلة جديدة بعد انتخاب الرئاسات الثلاث متمثلة بتوزيع الحقائب الوزارية على الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات، لا سيما بعد التصريحات والتلميحات التي أشارت إلى مطالبة بعض الكتل السياسية بوزارات معينة.
    وكان مجلس النواب العراقي انتخب القيادي البارز في القائمة العراقية أسامة النجيفي كرئيس لمجلس النواب، وجلال طالباني كرئيس للجمهورية الذي بدوره كلف رئيس الوزراء الحالي المنتهية ولايته نوري المالكي تشكيل الوزارة الخميس الماضي في جلسة شهدت جدلا كبيرا.
    وتوقع القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، حصول مشكلات في عملية تشكيل الوزارات وتسمية من يمثلها في الحكومة القادمة، عازيا سبب هذه المشكلات إلى مطالبة البعض بحصص وبوزارات معينة. وفي تصريح لـ«الشرق الأوسط»، قال عثمان «الصعوبات ستظهر في مناقشات الكتل السياسية التي اتفقت على أن تبدأ المناقشات على هذا الموضوع بعد العيد، وإذا أرادت هذه الكتل أن تمنع هذه المشكلات فعليها أن تتعاون فيما بينها لتضمن سرعة تشكيل الوزارة، وتضمن الشروع بتنفيذ الخدمات للشعب العراقي والوعود التي قطعوها على أنفسهم».
    ونفى عثمان الأنباء التي أشارت إلى مطالبة الكتل الكردستانية بوزارة النفط، وقال «هذه الأنباء غير صحيحة، لأننا حتى هذه اللحظة لم نتقدم بأي طلب رسمي للمطالبة بأي وزارة، إنما سيحدد هذا الأمر بالمناقشات مع باقي الكتل السياسية بعد عطلة العيد. إذ إن عملية تنسيب الوزارات ستخضع إلى الأحجام التي تملكها الكتل السياسية، وعدد المقاعد حسب الاستحقاق الانتخابي، وفق نظام التنقيط».
    من جهته، أوضح عضو ائتلاف دولة القانون، عدنان السراج، أن نظام التنقيط الذي ستتبعه الكتل السياسية هو الذي سيحسم مسألة إيكال الحقائب الوزارية للكتل السياسية، حيث سيقوّم كل مقعدين بنقطة واحدة. وأضاف السراج لـ«الشرق الأوسط» أن الوزارات «ستقسم حسب أهميتها، وسوف يخصص لكل وزارة نسبة معينة من النقاط، لكن حتى الآن لم يتم احتساب نقاط الوزارات المهمة والمناصب السيادية لأن هذا الأمر سيناقش لاحقا». وشكك السراج في صحة تصريحات أدلى بها صالح المطلك، القيادي في القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، لـ«الشرق الأوسط» وقال فيها إن حصة القائمة 12 وزارة بما فيها الخارجية، وقال السراج «هذا الكلام غير صحيح، لأن العراقية إذا تسنمت مناصب سيادية، فإن عدد نقاطها سيقل، إذ إنه يصعب التكهن الآن بعدد الوزارات التي ستحظى بها أي كتلة سياسية».
    الشرق الاوسط


  2. #2
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 15/March/2024
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    هسة يكعد المالكي يستحدث وزارات جديدة ... وينطيهم مناصب وزارية ترضيهم



    شكرا سالي على الخبر

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال