النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

المالكي يتعهد بتحقيق الأمن والخدمات ومعالجة خلل العلاقات عربياً

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 691 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    المالكي يتعهد بتحقيق الأمن والخدمات ومعالجة خلل العلاقات عربياً

    TODAY - November 25, 2010
    طالباني دعا المكلف بالوزارة لإشراك جميع الكتل بتشكيلته
    المالكي يتعهد بتحقيق الأمن والخدمات ومعالجة خلل العلاقات عربياً


    أسامة مهدي
    دعا الرئيس العراقي جلال طالباني رئيس الوزراء نوري المالكي لدى تكليفه رسمياً اليوم بتشكيل الحكومة إلى عدم استثناء أي كتلة سياسية في تشكيلته الحكومية الجديدة التي وعد المكلف بها بأن تكون قوية تضم وزراء على أساس الكفاءة والنزاهة مشدداً على انه سيعمل على تحقيق الأمن والخدمات والإعمار وتقليص الفوارق الطبقية ومعالجة الخلل في علاقات العراق العربية.
    خلال حفل رسمي حضره كبار الشخصيات العراقية وممثلي الكتل السياسية يتقدمهم رئيسا مجلس النواب اسامة النجيفي ومجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود بقصر السلام مقر الرئاسة العراقية وسط بغداد كلف طالباني المالكي رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت لا يتعدى 30 يوما. ودعا المالكي الى تشكيل حكومة لاتستثني اي قوة سياسية من ممثلي الشعب العراقي ومكافحة الفساد بكل اشكاله ومد الجسور مع الدول العربية والاجنبية. كما طالبه بتذليل العقبات امام القوات المسلحة لاداء مهماها في حفظ الامن والاستقرار.
    واشار الى ان العراق استطاع مواجهة جميع التحديات على طريق بناء العراق الاتحادي الموحد. وقال ان الحوارات الاخيرة بين القوى السياسية التي جرت على اساس دعوة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد تمخضت عن توافقات سياسية تجسد الارادة الحرة وتؤكد ان قدرة العراقيين على صنع سياساتهم داخل بلدهم من اجل عراق حر ديمقراطي.
    واضاف طالباني انه يرشح اليوم الكتلة البرلمانية الاكبر (التحالف الوطني 159 عضوا من 325 مقعدا برلمانيا) من اجل تشكيل حكومة شراكة لا تقصي طرفا ولاتستثني قوة سياسية داعيا الكتل الى تقديم مرشحيها الى الحكومة على اساس النزاهة والكفاءة. واكد التطلع لحكومة قوية وكفوءة قادرة على انجاز المهام المكلفة بها والتصدي لتحقيق الامن والخدمات وبناء علاقات خارجية بناءة. ودعا الى حل المشاكل التي ستواجه الحكومة على اساس الشراكة الحقيقية بين الكتل السياسية.
    ومن جهته اكد المرشح لتشكيل الحكومة نوري المالكي انه سينهض بالمهمة المكلف بها على اكمل وجه على الرغم من انها ليست سهلة في الظروف الحالية التي يمر بها العراق كما قال. وناشد القوى السياسية فتح صفحة جديدة في العلاقات فيما بينها وطي خلافاتها السابقة من اجل بناء البلاد على اسس من التعاون والتكاتف. وشدد على ضرورة ان يكون الهدف هو خدمة العراق وليس خدمة الكتل او الطوائف والقوميات.
    واضاف ان المهمة الملحة الان تتجاوز تشكيل الحكومة الى بناء الدولة وتشكيل مؤسساتها واصفا هذه المهمة بالثقيلة. وطالب الكتل السياسية بان تضع مسألة الكفاءة والنزاهة امام نصب عينيها لدى تقديم مرشحيها الى الحكومة لتكون قوية كفوءة.
    ووعد المالكي بالعمل من اجل تحقيق الامن والاستقرار لكنه قال ان هذا الامر لاتنهض به الحكومة وحدها وانما الاجهزة الامنية والسياسيين والمواطنين للاسهام في بناء الامن والاستقرار ودعم القوات الامنية لفرض الامن والاستقرار في البلاد.
    وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين السلطات الثلاث القضائية والتنفيذية والتشريعية. وقال ان تجربة حكومته المنتهية ولايتها لم تكن مشجعة في هذا المجال مشيرا الى ان الحكومة لاتستطيع ان تعمل بدون تعاون مجلس النواب من خلال مصادقته على مشاريع القوانين والرقابة على الاجهزة الحكومية. وطالب الاعلام العراقي بالابتعاد عن الاثارة او التعاون مع من يريدون تعويق العملية السياسية.
    واكد المالكي انه سيعمل على اصلاح الخلل في علاقات العراقية العربية والاسلامية والدولية وقال انه سيلتزم بالعمل الدؤوب لتثبيت الامن وتفعيل الاعمار والخدمات وتقليص الفوارق في الدخول والامتيازات ودعم الفقراء والمعوزين.
    ايلاف
    ربما تحب قراءة المزيد:
    المالكي يبدأ اليوم مهمة شاقة لتشكيل وزارته خلال شهر واحد

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: اين ما وجد الحزن
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 784 المواضيع: 90
    التقييم: 73
    مزاجي: حزين
    المهنة: طالب جامعي
    آخر نشاط: 9/July/2017
    الاتصال: إرسال رسالة عبر AIM إلى ملك الطيب
    مقالات المدونة: 11
    SMS:
    لا يقاس الحسين (ع) بالثوار، بل بالأنبياء ولا تقاس كربلاء بالمدن، بل بالسماوات ولا تقاس عاشوراء بحوادث الدهر، بل بمنعطفات الكون
    كان لله في عون السياسين الشرفاء

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال