النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

ويكيليكس:هكذا وصفت أميركا زعماء العالم

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 706 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    ويكيليكس:هكذا وصفت أميركا زعماء العالم

    ويكيليكس: هكذا وصفت أميركا زعماء العالم
    كشفت وثائق ويكيليكس التي نشرت مساء أمس انطباعات خاصة عن مجموعة من قادة العالم


    لندن
    من بين مئات الآلاف من وثائق ويكيليكس التي نشرت مساء الأحد تظهر انطباعات خاصة عن مجموعة من القادة كتبها سفراء ووزراء في جميع أنحاء العالم. وتغطي البرقيات مواقف مسؤولين في سفارات دول كبيرة وكذلك ممثليها في جزر صغيرة في البحر الكاريبي.
    وفي هذا الصدد، نقلت الصحف التي نشرت الوثائق تصريحات غير محببة أطلقها دبلوماسيون أميركيون إزاء المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إذ قالوا إنها "تخشى المجازفة ونادرا ما تثبت عن مخيلة واسعة".
    أما بالنسبة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، فإن أجهزة الإستخبارات الأميركية تعتقد بأنه يبدي ريبة في تعاطيه مع الجميع و"أحاط نفسه بحلقة من المستشارين الذين يمتدحونه إلا أنهم يكنون له الإزدراء".
    كما أن قادة آخرين نالوا حصتهم من هذه الوثائق الدبلوماسية، إذ ورد في إحداها أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "نزق وسلطوي"، فيما تصف إحدى البرقيات الدبلوماسية رئيس الوزراء الإيطالي بأنه "ضعيف جسديا وسياسيا".
    وتحمل البرقيات إشارات إلى الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين بـ "الكلب الفا" ووصف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بأنه "ضعيف ومتردد". فيما وصف حامد كرزاي بالرجل المصاب بالبارانويا وأحمدي نجاد وصف بهتلر.
    وتبين في التقييمات السرية من جانب دبلوماسيين أميركيين على سبيل المثال أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي "شخصية ضعيفة .. ويدفعه جنون العظمة ونظريات المؤامرة". فيما يتم التحدث عن القيادة الكينية بازدراء.
    أما زعيم كوريا الشمالية فوصف بأنه "الرجل القديم المترهل" الذين عانى من "الصدمة الجسدية والنفسية" نتيجة لإصابته بجلطة. وكان الزعيم المثير للجدل روبرت زيمبابوي وصف بأنه"الرجل العجوز المجنون" من قبل وزير في حكومة جنوب إفريقيا، وفقا لتقرير من الولايات المتحدة.
    ووصف الرئيس اليمني من الدبلوماسيين "بالرافض وقليل الصبر" وذلك خلال اجتماع عقد مع جون برينان، أحد كبار مستشاري الرئيس الأميركي حول الأمن القومي.

  2. #2
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: erbil
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 299 المواضيع: 9
    التقييم: 14
    آخر نشاط: 28/April/2013
    مجرد اراء لدبلوماسيين ، لكن المعروف عن الامريكيين تكبرهم ونظرتهم الاستعلائية للاخرين وهذا ما يجعلهم مكروهين،
    مجرد رأي
    شكرا الاستاذة سالي على اختيارك الموفق للموضوع كما عهدناك دائما

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال