TODAY - January 02, 2011
توقّعات الابراج 2011 _ برج الدلو


المثابرة على العمل مفتاح نجاح مواليد الأبراج كافة في عام 2011 الذي ينطلق هادئاً بالنسبة إلى معظمهم، ما عدا الحمل الذي يستمر بمغامراته التي بدأها عام 2010 وتزيدها متعةً أفكاره المبدعة. أمَّا الثور فينجح في إسكات منتقديه عبر نجاحاته المهنية الكثيرة.
مولود برج الجوزاء يُفضّل هذه السنة الابتعاد عن الارتباط، فيما يخرج السرطان من قوقعته ويترك ملجأه ليغامر في مجالات طالما اعتبرها بعيدة المنال. أمّا العذراء فعليه الانتظار إلى نهاية السنة ليعرف نتائج أعماله التي أنجزها في الـ2011.
عموماً، لا تبدأ معالم هذه السنة بالظهور بوضوح إلا بعد النصف الأول منها، فتبدأها أيها الميزان بخيبات أمل وتشعر بأن أموراً كثيرة معقدة وعالقة في حياتك، لكن لا تيأس فالفرج قريب. أمّا العقرب فلا يفارق الحب أيامه وينجح هو في الحفاظ عليه.
بالنسبة إلى مولود برج القوس، السنة مليئة بوعود تنالها بمجهودك، فيما يحظى مولود برج الجدي بملاك حارس يزيح عنه كل سوء، ليحمل الدلو المنفعة والخير إلى الآخرين. أمّا أنت عزيزي الحوت فلا تتردد في قبول أحد العروض المهنية التي ستكون كثيرة هذه السنة بالنسبة إليك، لكن بعد دراسته جيداً.
بدءاً من اليوم صفحة يومية لعرض توقعات الأبراج لعام 2011، فاطلعوا على التفاصيل.

الدلو

20 يناير - 18 فبراير
تتشعّب الدروب التي يسلكها الدلو خلال عام 2011، إلا أنها تبدو كلها مميزة. نتيجة لذلك، يبرز فضوله ولا يتردد في خوض المغامرات التي يُصادفها. تخيّل، أيها الدلو، أنك تفتح باباً لترى وراءه مئات الوجوه والحالات الجديدة التي لم تألفها سابقاً. لا شك في أن هذه الفكرة تستهويك نظراً إلى طبيعتك المتمرّدة. هكذا، تمنحك هذه المغامرات اكتفاء مضاعفاً من دون أن تقلق بشأن تأثيرها على مستقبلك. يعشق مولود برج الدلو عادة التعلّم. فيسعى الى الاحتكاك بأشخاص يتحلون بطباع مختلفة أو يتحدرون من خلفيات مغايرة كي يوسّع آفاق معارفه. ولكن مع حلول عام 2011، يوقف الدلو سعيه هذا، ما يُعتبر تطوراً إيجابياً. فعلى الصعيد الاجتماعي، تضع عقلك جانباً كي تسعد بعلاقات الحب والصداقة. تنضم الى المناقشات والحوارات مستمعاً ومصغياً. ننصحك هذه السنة بالاكتفاء بالإصغاء. في شهر ديسمبر، تواجه تجارب ومشاعر جياشة تغني شخصيتك. ننصحك بالتخلي هذه السنة عن الأفكار والآراء التي كوّنتها مسبقاً وتصرّ على صحتها، لأنك بذلك تتوصل إلى نتائج مذهلة حقاً. فما رأيك أن تبدّل طريقة عملك غير المثمرة أو تكفّ عن الاعتقاد أن شريكك يتصرف بطريقة تسيء إليك؟ بين شهري يناير ويونيو، يحضك دخول كوكب المريخ برج الحمل على التأكيد أنك تستحق الأفضل والتباهي بمقدراتك، متكيّفاً في الوقت عينه مع الظروف الطارئة. على الصعيد المهني، تتمتع بخبرات واسعة وتحاول استغلال الظروف المواتية لتبني لنفسك مسيرة مهنية مشرّفة. على الصعيد الصحي، تعاني بعض المشاكل وقد تُصاب بألم في الظهر يحرم عينيك النوم. مالياً، لا تتردد في مراجعة المصاريف التي أنفقتها، ولا تصرّ على استرداد ما أقرضته للآخرين لأنك لن تحتاج إليه هذه السنة. أما على الصعيد العاطفي، فابدِ اهتماماً بماضي الشريك. اطلع على قصة حياته ولا تكتفِ بالتعرف إلى عائلته وأصدقائه. إنسانياً، تمر بتجربة تغنيك وتسرّع نموك. لذلك، ننصحك بالتخلي عن أحكامك المسبقة ومحاولة التقرب من الجميع لأن ذلك سيعود عليك بفوائد لا توصف.
يناير
تتخلى مطلع عام 2011 عن نمط حياتك الفوضوي وتصمّم على تحديد الوتيرة الأنسب لك. لا تجلس مكتوف اليدين في انتظار أن يطرق القدر بابك، بل تسعى الى التعرف على أكبر عدد من الناس وإبراز أفضل خصالك. مهنياً، تُضطر خلال هذا الشهر إلى التنقل كثيراً لإنجاز المهمة الموكلة إليك. ولكن إن كنت متزوجاً، يثير هذا الوضع المستجد شكوك الشريك، الذي ينهال عليك بالأسئلة. لا يتردد شريكك في مرافقتك في مختلف أسفارك هذه، أو قد يلحق بك بعد فترة. أما إذا كنت عازباً، فتفادَ بدء علاقات جديدة لأن مشاغلك كثيرة ولا وقت لديك لغير العمل.

فبراير
تتحلى بصراحة مطلقة وتنجح في تخطي كل العقبات التي تُصادفها. تبدّي خططك ومشاريعك على ما يقترحه الآخرون وتسعى جاهداً الى تبرير تصرفاتك. غير أن تصرفك هذا لا ينم عن أنانية أو محاولة انتهاز الفرص على حساب الآخرين. إنك بكل بساطة تحاول إبراز تميّز أفكارك. مهنياً، تتخذ قرارات حازمة تعمل من خلالها على تبسيط حياتك وتسهيلها. على الصعيد العائلي، يعرّب المقربون عن استعدادهم لمساعدتك مادياً ومعنوياً. فيعرضون عليك الاعتناء بمنزلك، إن كنت مضطراً الى السفر. كذلك، يقدّمون لك المال الضروري لتبدأ مشروعاً خططت له منذ زمن. أما عاطفياً، فتقابل خلال رحلات العمل التي تقوم بها شخصاً يستحوذ على اهتمامك ولا تلبث أن تقع في حبه.

مارس
يسم دخول كوكَبي الزهرة برجك والمشتري برج الحمل تبدلات بالغة الأهمية، سواء مهنياً أو اجتماعياً. باختصار، تشهد حياتك المهنية تطوراً كبيراً بفضل كثرة معارفك الذين لا يترددون في دعمك كلما لجأت إليهم. فاعمل جاهداً للحفاظ على شبكة معارفك الواسعة هذه. عاطفياً، قد تتحول الإنترنت إلى وسيلة فاعلة تتيح لك التعرف إلى حب حياتك. ولكن حذار من أن تبني قصوراً من وهم. فشبكة الإنترنت خادعة وغالباً ما يكون الواقع مغايراً لما توهمك به. أما إذا كنت متزوجاً حديثاً، فتستهويك فكرة إنجاب طفل، خصوصاً مع تحسّن ظروفك المالية.

أبريل
تكثر مشاغلك خلال هذا الشهر وتحاول العمل على أكثر من جبهة. لكنك لن تنجح في ذلك، ما لم تتقن تنظيم وقتك. إذا كنت عاطلاً عن العمل واستثمرت الكثير من مالك في مشاريع كثيرة، تتراكم عليك الديون وتواجه صعوبة بالغة في تسديدها، ما ينعكس سلباً على صحتك. اجتماعياً، تحول أعمالك الكثيرة دون تلبية دعوات المقربين، حتى أنهم يخالون أنك تتجنّبهم. إذا كنت متزوجاً، يستاء الشريك لأنك تخصص وقتك كله للآخرين. ومع أنك تحاول أن توضح له ظروفك الراهنة، تنشب بينكما خلافات عدة. أما على الصعيد المالي، فتخوض مفاوضات طويلة تنجح في نهايتها في توقيع عقد عمل يعود عليك بأرباح طائلة في الأشهر المقبلة.

مايو
تعاني من تباطؤ مفاجئ في جميع أوجه حياتك. فعلى الصعيد الصحي، يعجز جسمك عن مجاراتك. فتُصاب بالإرهاق والتعب، ما يرغمك على ملازمة الفراش لبضعة أيام. على الصعيد المهني، يحاول البعض عرقلة تقدّمك، فيمتنع عن اتباع التوجيهات التي تقدّمها له. يلومك المقربون على أنك ترفض قبول المساعدة من أحد. ولكن ما إن تعمل بنصيحتهم حتى يتبيّن لك أنك كنت محقاً. فلا تُنجز الأعمال بالطريقة الصحيحة إلا إذا قمت بها بنفسك. على الصعيد العاطفي، تشعر بالقلق والألم عندما تنقطع عنك أخبار الحبيب وتعجز عن فهم سبب جفائه ونفوره منك. أما على الصعيد المالي، فتجني بين الأول والرابع عشر من هذا الشهر أرباح مشاريع بدأتها قبل فترة.

يونيو
لا تتعجّب إن كانت أعمالك لا تسير على خير ما يُرام أو لا تؤدي إلى النتائج المرجوة. فهذا تأثير طبيعي لدخول كوكب المشتري برج الثور. ولكن لا تجزع! تنصحك الكواكب باغتنام هذه الفرصة لإعادة تنظيم أولوياتك والتركيز على الأهم بينها. حاول التقرّب من أولادك أو إخوتك الصغار، خصوصاً أنهم مقدمون على امتحانات نهاية السنة. وماذا عن الشريك؟ لمَ لا تصطحبه في عطلة تمضيان خلالها أوقاتاً ممتعة ولحظات رومنسية؟ على نحو مماثل، يفرح أفراد عائلتك إن خصصت لهم مزيداً من وقتك واهتمامك. أما على الصعيد الصحي، فننصحك بممارسة التمارين الرياضية لتستعيد رشاقتك خلال الصيف والتخلّص من سموم الأشهر الماضية.

يوليو
قد يكون الصيف حاراً، إلا أنك ستمرّ بأوضاع أكثر سخونة. فتدرك أنّك تعوّل على الأشخاص غير المناسبين. فينكسون بالوعود التي قطعوها لك ويتأخرون في تسديد القروض التي قدّمتها لهم. أما على الصعيد العاطفي، فتكشف أن الشخص الذي كنت تخطط للزواج به يخدعك. لذا، تطلب منه الخروج من حياتك. ولكن لا تيأس. فعلى رغم كل الصعاب التي تمر بها، ما زلت تملك أصدقاء حقيقيين لا يترددون في الوقوف إلى جانبك والإصغاء إليك إن كنت بحاجة إلى شخص تشكي إليه همومك. ننصحك في هذا الشهر بالانهماك بالنشاطات الثقافية أو الفنية كي تتخلص من التوتر المتراكم.

أغسطس
قد تشهد حياتك تحسناً طفيفاً. بيد أن دخول كوكب الزهرة برج الأسد يزعزع حياتك العاطفية. مثلاً، تود مرافقة الشريك في رحلة طويلة، إلا أن جدول أعمالك الحافل يعيقك عن ذلك. أو قد تقابل شخصاً يستحوذ على إعجابك وتود لو تبني علاقة معه، غير أن واجباتك الأخرى تمنعك. لا يخبئ لك المستقبل خلافات أو صراعات. لكنك قد تُضطر إلى التكيّف مع وضع طارئ. على الصعيد المالي، احذر من الضرائب أو الرسوم التي يترتب عليك دفعها وترجئها أو تسيء تحديد قيمتها بدقة. فقد يؤدي هذا التصرف إلى عواقب وخيمة. أما على الصعيد المهني، فتُضطر إلى بذل مجهود مضاعف في العمل بسبب غياب عدد من زملائك. لا يُزعجك هذا الوضع، لكن تأسف على أن التعب هذا لا يلقى التقدير الملائم.

سبتمبر
تكون الأسابيع الثلاثة الأولى من هذا الشهر مثيرة للاهتمام. فتنجح خلالها في تجديد علاقاتك بأشخاص تعرفت إليهم في الماضي وتستطيع العمل معهم على مشاريع جديدة. على الصعيد المالي، تستمر حالة الجمود حتى الخامس والعشرين من هذا الشهر. ولكن خلال الأيام الأخيرة منه تجني ربحاً وفيراً يعوّض شح الأشهر الماضية. وإذا كنت تنتظر علاوة أو ترقية، تحصل عليها. ولكن احذر من الهدر والتبذير، خصوصاً أن واجباتك العائلية تفرض عليك خلال هذه الفترة من السنة أن تحسن إدارة حساباتك ونفقاتك. أما على الصعيد العاطفي، فيساعدك دخول كوكب الزهرة برج الميزان على تحسين علاقتك بالشريك وقد تسأله الزواج بك.

أكتوبر
يكون كوكبا الزهرة وعطارد في برج الميزان خلال هذا الشهر. نتيجة لذلك، تعقد شراكة في مشروع تُضطر معه إلى التعاطي مع جماهير كبيرة. ولا شك في أن قدرتك على الإقناع وحسك المنطقي يساهمان في زيادة الأرباح. كذلك، ينعكس تأثير هذين الكوكبين الإيجابي على منزلك. فإذا كنت تود تبديل مكان سكنك أو تغيير تصميمه الداخلي، تنجح في الحد من الكلفة المطلوبة مع الحصول على أفضل النتائج. أما إذا كنت عازباً، فتخوض حواراً ثقافياً يقرّبك من شخص تعتبره جذاباً. كذلك، يدفعك كوكب الزهرة إلى التصالح مع أفراد عائلتك. فتتقرب منهم وتعرب لهم عن حبك.

نوفمبر
يرجع كوكب الزهرة إلى برج القوس خلال هذا الشهر، ما يتيح لك تحقيق كل أحلامك على الصعيد العاطفي. أما مهنياً، فيعاود مَن التقيتهم في شهر يناير وتعاونت معهم في مشاريع مثمرة الظهور في حياتك. فيضمن لك هذا التطوّر تحسّن مسيرتك المهنية خلال عام 2012. هكذا، تنظر إلى المستقبل نظرة تفاؤل وتنطلق مجدداً، محاولاً تحديد الفوائد التي ستجنيها خلال الأشهر الستة المقبلة. اجتماعياً، تذهب في رحلة تتعرف خلالها إلى شخص مثير للاهتمام، وقد تتحوّل علاقتكما إلى قصة حب جارفة. ولكن لا تدع هذه التطورات الإيجابية تنسيك الواقع، خصوصاً أوضاعك المالية.

ديسمبر
يطيل كوكب عطارد البقاء في برج القوس، فيجلب لك كل ما له صلة بالخارج والبلدان الأجنبية اكتفاء كبيراً، سواء كان عطلة أو رحلة عمل أو دورة تدريبية. مهنياً، تصب كل اهتمامك على نشاط محدد، مفوتاً الكثير من الفرص المثيرة للاهتمام. ولكن لا مجال للندم لأن المشروع الذي تعمل عليه يشمل مراحل عدة. وتتيح لك كل منها تعزيز وضعك، تحسين صورتك، وجني الكثير من المال. وخلال هذه المراحل كافة، تعقد صداقات جديدة وتطلع على حضارات وثقافات مختلفة. تنهي، أيها الدلو، السنة مع كوكب الزهرة. فتكثر الضحكات ضمن العائلة والأفراح على الصعيد العاطفي. كذلك تبلغ شعبيتك حدها الأقصى.


انتظروا برج الحوت!