النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

تونس: أنباء عن بدء إجلاء عائلة الرئيس التونسي... درس قاس للأنظمة الاستبدادية العربية

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 866 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    تونس: أنباء عن بدء إجلاء عائلة الرئيس التونسي... درس قاس للأنظمة الاستبدادية العربية

    TODAY - 14 January, 2011
    تونس: إعلان حالة الطوارئ وزين العابدين بن علي يقيل الحكومة ويحل البرلمان
    أنباء عن بدء إجلاء عائلة الرئيس التونسي... وبن علي يحل الحكومة
    تونس
    قالت أوساط تونسية إن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي باشر بإجلاء عائلته مخافة أن يتعرض لسيناريو شبيه بسيناريو سقوط الديكتاتور الروماني نيكولاي تشاوشيسكو. وأكدت المصادر المطلعة أن مبعث خوف بن علي هو أن تزحف حشود المتظاهرين نحو القصر الجمهوري في قرطاج.
    من جهة اخرى، قال رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي إن رئيس الجمهورية قرر حل الحكومة وتكليف الغنوشي تشكيل حكومة جديدة. كما اضاف ان بن علي "قرر اجراء انتخابات تشريعية سابقة لاوانها وذلك خلال ستة شهر".

    انتفاضة تونس تتواصل لإسقاط زين العابدين

    يوم 17 كانون الأول (ديسمبر) 2010 تاريخ لن ينساه التونسيون. فمع إضرام الشاب محمد بوعزيزي النار في جسده احتجاجًا على منعه من العمل كبائع متجول في مدينة سيدي بوزيد التونسيّة (270 كلم جنوب غرب العاصمة)، انطلقت شرارة الاحتجاجات التي ازدادت توهجًا، وسرعان ما اتسع نطاقها لتصل إلى القرى ثم المحافظات المجاورة في الوسط والجنوب وصولا إلى العاصمة، معلنة مرحلة جديدة في تاريخ تونس الحديث.
    المتظاهرون نزلوا إلى الشارع، حاملين قضاياهم الاجتماعيّة ذات النكهة السياسيّة الخالصة. وانخرط الجيل الشباب بشكل غير مسبوق في كتابة تاريخ تونس الحديث، مسخرًا تكنولوجيا الاتصال لكسر الحجب وإسماع صوته للعالم.
    لم تنجح المهدئات الرسميّة ولا حتى الخطاب الذي وصف بالتاريخي وتلاه الرئيس التونسي ليل الخميس، بإعادة المتظاهرين إلى منازلهم. واستمرت الأحداث بالتصاعد، وبدأت تتخذ منحى لم يكن متوقّعاً حتى بالنسبة إلى أكثر المتابعين تشاؤمًا أو... تفاؤلا بحسب موقعهم السياسيّ!
    ولم يسبق أن تحركت المدن التونسيّة والقرى كما في بدايات العام 2011 الذي حمل الكثير للتونسيين حكومة وشعبا. حتى أثناء الإضراب العام الذي دعا إليه الإتحاد العام التونسي للشغل (المركزيّة النقابية الوحيدة في البلاد) في 26 كانون الثاني (يناير) من العام 1978، و"انتفاضة الخبز" في 3 كانون الثاني (يناير) من العام 1984، لم تهتزّ أركان النظام التونسيّ بسبب الاحتجاجات الاجتماعية لعموم المواطنين كما اهتزت اليوم، فحصيلة القتلى برصاص الشرطة تقترب من 60 قتيلا، والخسائر المادية التي ترافق الاحتجاجات تتكثف يوما بعد يوم.
    "إيلاف" التي لم تتوقّف عن متابعة الشأن التونسي ميدانيا حتى حين طالها الحجب في تونس، تتابع بزخم أكبر بعد فكّ الحجب عنها هذه التغطية الخاصة لآخر المستجدات وأهمها على الساحة التونسيّة.

    الشرطة تطلق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين
    آلاف التونسيين يطالبون برحيل بن علي من أمام مقرّ الداخليّة
    في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ تونس، احتشد قرابة العشرة ألاف تونسيّ أمام مقرّ وزارة الداخلية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس للمطالبة برحيل الرئيس زين العابدين بن علي. وقد حاولت الشرطة التصدي للمتظاهرين مطلقة قنابل مسيلة للدموع .وتنقل كاميرا (إيلاف) بالصوت والصورة من أمام مقرّ وزارة الداخلية التونسية مطالبات المحتجين برحيل الرئيس بن علي.
    تونس: في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ تونس، احتشد قرابة العشرة ألاف تونسيّ أمام مقرّ وزارة الداخلية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس للمطالبة برحيل الرئيس زين العابدين بن علي.
    واحتشد عشرات الآلاف من الغاضبين في مظاهرة أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة تونس وطالبوا برحيل بن علي ومحاسبة المسؤولين عن الفساد من مقربيه، كما تشهد أماكن أخرى من العاصمة والمدن الداخليّة مظاهرات مماثلة.
    ورفعت عدّة شعارات ضدّ الرئيس بن علي وعائلته وحكومته، من قبيل: "خبز وماء وبن علي لا" ويسقط جلاد الشعب... يسقط حزب الدستور"، ويهتف المتظاهرون "انتفاضة مستمرة وبن علي برة" و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"الشعب يريد استقالة بن علي" و"لا لا للطرابلسية (عائلة زوجة الرئيس ليلى الطرابلسي) الذين نهبوا الميزانية".
    كما رددوا النشيد الوطني التونسي رافعين يافطات كتب على بعضها "بن علي ارحل".
    في حين لم تحصل اشتباكات تذكر مع أعوان الشرطة الذي لازموا المراقبة عن كثب دون تدخل عنيف.
    واكتفت قوات الأمن بحماية الوزارة ولم تطلق الأعيرة على المتظاهرين الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع، من شباب ونساء وكهول وشيوخ وأطفال صغار.
    وأكد المحتجون أنهم في حالة "اعتصام وعصيان مدني" حتى يرحل الرئيس بن علي عن الحكم.
    وتقول بهيّة زارعي التي رفعت شعار "الاعتصام الاعتصام حتى يسقط النظام" لـ(إيلاف) حانت لحظة الحقيقة، حانت لحظة الانتصار، نحن الآن أمام مقرّ وزارة القمع والإرهاب، وزارة الداخلية سيسقط بن علي خلال ساعات قليلة، وإن لم يغادر البلاد بنفسه سنجبره على فعل ذلك".
    ويقود التحرّك الاحتجاجيّ أمام مقرّ وزارة الداخلية منذ الصباح معارضون معروفون ومحامون ونشطاء حقوق الإنسان ونشطاء طلابيون ممن توافدوا بكثافة منذ الصباح.
    وقال المحامي الشاب نزار (ع):" هذا صوت غالبية التونسيين الذي لا يمكن تجاهله، وجب على الرئيس مغادرة البلاد أو التنحي أو فعل ما يراه مناسبا، نحن لم نعد نقبل به على هرم السلطة".
    وأشار المتظاهرون بهتافاتهم إلى "الشهداء" الذين سقطوا برصاص قوات الأمن منذ تفجر احتجاجات لا سابق لها، إثر انتحار شاب في سيدي بوزيد وسط البلاد التونسية.
    وكان الرئيس التونسي تعهد في خطاب مساء أمس الخميس بعد نحو شهر من الاحتجاجات الدامية، عدم الترشح مجدداً للرئاسة في 2014، واتخاذ العديد من الإجراءات السياسية وخفض أسعار المواد الأساسية على أمل تهدئة احتجاجات دامية مستمرة في تونس منذ نحو شهر ضد البطالة والفساد.
    وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية التونسي، كامل مرجان، أن تشكيل حكومة وحدة وطنية "أمر ممكن"، وذلك في تصريحات أدلى بها إلى إذاعة أوروبا 1 الفرنسية.
    إلى ذلك، أعلنت الحكومة التونسيّة رسميا عن إقرار تخفيضات في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، كما أوصى بذلك الرئيس بن علي.
    وتشمل هذه التخفيضات التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة بالخصوص أسعار السكر والحليب والسميد والخبز والعجين الغذائي ومعجون الطماطم والغاز المسيل إلى جانب تحديد سقف أسعار لحم الدجاج والبيض وتجميدها.

    13 قتيلا في تونس وضواحيها ليل الخميس
    افادت مصادر طبية ان 13 قتيلا مدنيا سقطوا برصاص قوات الامن مساء الخميس بعد القاء الرئيس زين العابدين خطاب التهدئة.
    واوضحت المصادر ذاتها "لقد تم نقل جثامين ثلاثة اشخاص اصيبوا بالرصاص الى مستشفى الكرم القريب من العاصمة في حين نقل عشرة آخرين الى مستشفى شارل نيكول في تونس".
    كما اكد الحصيلة مصدر طبي آخر شارك صباح الجمعة في التظاهرة الحاشدة وسط العاصمة والتي فرقتها الشرطة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والهراوات.
    المتظاهرون من أمام وزارة الداخلية التونسية




    التونسيون في جمعة الغضب (ملف صور)
    يبدو أن التونسيين خرجوا الجمعة في مظاهرات حاشدة، وقد عقدوا العزم أن لا يعودوا إلى بيوتهم إلا اذا تخلى الرئيس زين العابدين بن علي عن منصبه. وترصد "إيلاف" لقرائها تلك المظاهرات بالصور.















    Elaph
    BBC

  2. #2
    Software Developer
    Expert in Encryption
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البـــــصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,348 المواضيع: 422
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6775
    مزاجي: ****
    المهنة: مبرمج شركة Weir
    أكلتي المفضلة: ****
    موبايلي: ****
    آخر نشاط: 14/November/2022
    مقالات المدونة: 163
    SMS:
    اصد عن المرمى القريب ترفعاً .. واطلب امراً يعجز الطير بعدهَ
    اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر

    ولابد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر

    ------------------------------------

    ابطال والله ابطال

    اما حياة تسر الصديق او ممات يغيض العدى

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    اهنيء الشعب التونسي بالانتصار العظيم الذي حققه والتخلص من الدكتاتور بن على
    ان شاء الله يفيق جميع الشعوب العربية من رقدتها الطويلة وتنتفض ضد طواغيتها
    مشكورة سالي على نقل الخبر
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال