النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

إحرق نفسك إن كنت تملك شجاعة بوعزيزي

الزوار من محركات البحث: 14 المشاهدات : 902 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    إحرق نفسك إن كنت تملك شجاعة بوعزيزي

    TODAY - January 16, 2011
    النتيجة وفاته بعد عدم الموافقة على منحه عملا
    رئيس بلدة جزائرية لشاب عاطل: إحرق نفسك إن كنت تملك شجاعة بوعزيزي

    صورة الشاب محسن بوطرفيف الذي أحرق نفسه

    الجزائر - وكالات
    حاول شاب الانتحار بحرق نفسه، مساء أمس السبت، على خلفية رفض رئيس بلدة بوخضرة بولاية تبسة شرق الجزائر على الحدود مع تونس، طلب منحه وظيفة.
    وقالت صحيفة "الوطن الجزائرية" في موقعها الإلكتروني إن الشاب (محسن.ب) توفي متأثرا بحروقه مساء أمس بمستشفى بولاية عنابةالواقعة على بعد 600 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.
    وأوضح المصدر أن الضحية كان عاطلا عن العمل وحاول الانتحارحرقا بعدما رفض رئيس بلدة بوخضرة منحه وظيفة، حيث صب على جسده سائلا سريع الاشتعال وأضرم بنفسه النار مباشرة بعد خروجه من مقر البلدة، وبحسب جريدة "الخبر" فإن الشاب محسن قال لرئيس البلدة "سأحرق نفسي إن لم أستفد من عقد عمل بالمنجم"، وبكل سخرية دعا رئيس البلدة هذا الشاب إلى حرق نفسه إذاكان لديه شجاعة البوعزيزي التونسي.
    وقال الموقع الإلكتروني "كل شيء عن الجزائر" أن والي (محافظ) ولاية تبسة أقال رئيس بلدة بوخضرة على إثر هذه الحادثة.
    وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة"الوطن" أن أبا لستة أطفال حاول الانتحار على طريقة التونسي محمد البوعزيزي الأربعاء الماضي ببلدة برج منايل الواقعة على بعد 70 كيلومترا شرق العاصمة الجزائر.
    وأوضحت المصادر أن عويشية محمد /41 عاما/ يشتغل كمساعد أمن بدائرة برج منايل حاول الانتحار حرقا مباشرة بعد خروجه من مكتب أحد المسؤولين بالدائرة احتجاجا على "إقصائه العشوائي" من قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بالمنطقة.

    مصدر طبي يؤكد أنه في حالة حرجة.. ولكنه حي يرزق
    تضارب الأخبار حول مصير الجزائري الذي أحرق نفسه على طريقة التونسي بوعزيزي
    كشف مصدر طبي بمصلحة الحروق بمستشفى عنابة لـ "العربية.نت" الأحد 16-1-2011 أن الشاب الجزائري محسن بوطرفيف مازال على قيد الحياة رغم حالته الحرجة، بسبب تعرضه لحروق على مستوى الجمجمة.
    ونفى مصدر لـ "العربية نت" الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام بشأن وفاة "بوعزيزي الجزائر"، وقال المتحدث إن "التقرير الطبي سيصدر غدا الاثنين، وسنعرف حالته الصحية، لكنه الآن ما يزال على قيد الحياة وهو يخضع للعناية الطبية المركزة لدينا".
    وتقع بلدية بوخضرة الجزائرية، التي شهدت حادث إحراق الشاب الجزائري نفسه، بولاية تبسة الحدودية مع تونس
    ونقل شهود عيان لـ "العربية.نت" أن "الهدوء يسود البلدة وبعد مغادرة رئيس البلدية وإقالته من طرف والي الولاية"، وقد أحيلت صلاحياته إلى رئيس دائرة العوينات مؤقتا إلى حين إيجاد حل للمشكلة الطارئة.
    وفي تقرير سابق، ذكرت الإذاعة الجزائرية اليوم الأحد أن الشاب الجزائري الذي أشعل النار في نفسه عند مبنى حكومي بالجزائر، لقي مصرعه متأثرا بإصابته أمس السبت، نقلا عن وكالة رويترز.
    وقالت صحيفة "الخبر" إن محسن بوطرفيف سكب البنزين على جسمه وأشعل النار فيه يوم الخميس الماضي بعد لقاء مع رئيس بلدية مدينة بوخضرة الصغيرة الذي لم يستطع توفير وظيفة أو مسكن له.
    وذكرت صحيفة "الخبر" أن نحو 100 شخص احتجوا على موت محسن في البلدة الواقعة بولاية تبسة على بعد 700 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائرية. وقالت الصحيفة إن الوالي أقال رئيس البلدية.
    وشهدت عدة بلدات جزائرية بينها العاصمة أعمال شغب في الأسابيع الأخيرة بسبب البطالة والارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية الرئيسية.
    وتقول مصادر رسمية إن شخصين قتلا وأصيب العشرات خلال الاضطرابات التي تزامنت مع العنف الذي اندلع في شوارع تونس والمظاهرات على ارتفاع أسعار
    الغذاء في دول بشمال إفريقيا والشرق أوسط.
    ومن أجل تهدئة الاحتجاجات خفضت الجزائر أسعار السكر وزيت الطعام.
    واندلعت الاحتجاجات التي أسقطت بن علي بعدما أشعل بوعزيزي 26 عاما الذي يبيع الخضر النار في نفسه يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول عقب مصادرة الشرطة العربة التي كان يبيع عليها الخضر.
    وأصبح بوعزيزي الذي توفي بعد أسابيع متأثرا بحروقه بطلا بالنسبة لجموع الطلبة والعاطلين الذين يحتجون على تدني الأوضاع المعيشية.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,763 المواضيع: 154
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 484
    آخر نشاط: 20/October/2017
    SMS:
    الفراشة رغم جمالها حشرة !! والصبار رغم قسوته زهرة !! فلا تحكم على الناس مٍن أساميهم وأشكالهم.. بل أحكم عليهم بما تـحتويه قلوبهم...
    يعني الانتحار صار شجاعة ؟؟؟
    صحيح الظلم والفقر والبطالة تخلي الانسان الضعيف اشكال يسوي
    ممكن يسرق وممكن يقتل وممكن ينتحر مثل هذا الشاب
    بس الله حرم قتل النفس
    وهذا الشاب مال حصل شي غير بس غضب رب العالمين

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال