TODAY - January 23, 2011
سلسلة انفجارات تضرب العاصمة العراقية

عادت وتيرة العنف للتصاعد في العراق في الايام الاخيرة

في تصعيد واضح لوتيرة العنف شهدت العاصمة العراقية ومناطق قريبة منها سلسلة انفجارات صباح الاحد اوقعت عددا من القتلى والجرحى.
وتباينت حصيلة القتلى اذ اشارت حصيلة اولية الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل، بيد ان وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية تأكيده لمقتل ستة اشخاص احدهم ايراني وجرح ثلاثين آخرين الاحد في عدد من الانفجارات في بغداد وشمالها.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان اربعة من الانفجارات وقعت في بغداد بينما وقع الانفجار الخامس في منطقة التاجي على بعد 25 كلم شمال بغداد.
وقع الانفجار الاول في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي ومع بدء الحركة اليومية للموظفين للذهاب الى دوامهم الرسمي في منطقة حي الاعلام في منطقة الاعلام (جنوب غرب بغداد)،
وقد تسبب الانفجار الذي تزامن مع مرور دورية للشرطة العراقية في المنطقة بمقتل احد المارة واصابة ثمانية اخرين بينهم اربعة من افراد الشرطة ، حسب مصدر امني عراقي.
ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصادر طبية في مستشفى اليرموك تأكيدها لحصيلة ضحايا هذا الانفجار.
كما قتل شخصان واصيب اربعة اخرون على الاقل في انفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي الواقعة على مبعدة 20 كيلومترا شمال العاصمة العراقية.
وتابع المصدر نفسه ان "شخصا قتل واصيب ستة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع ابو نواس" وسط بغداد حوالى الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي العراقي.
واكد هذا المصدر ان "اربعة اشخاص بينهم شرطي اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة الكرادة" جنوب العاصمة العراقية.
ووقع الانفجار حوالى الساعة التاسعة صباحا، وفقا للمصدر نفسه.
وتابع ان "احد الزوار الايرانيين قتل واصيب ثمانية اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة استهدف حوالى الساعة العاشرة صباحا حافلة تقل زوارا في منطقة الكاظمية شمال بغداد.
وجاءت هذه الهجمات ضمن تصعيد واضح لوتيرة العنف شهدته الايام الاخيرة اسفرت عن مقتل العشرات من الزوار الشيعة في مدينة كربلاء او المتقدمين للعمل في الشرطة العراقية في مدينة تكريت.
BBC