النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

الحكومة المصرية تحكم قبضتها على الإعلام المصري

الزوار من محركات البحث: 39 المشاهدات : 1141 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    الحكومة المصرية تحكم قبضتها على الإعلام المصري


    TODAY - 27 January, 2011
    اجازة مفتوح للمذيع المصري محمود سعد بسبب تأييده للتظاهرات

    الإعلامي محمود سعد

    القاهرة
    أعلن أحمد طه مستشار وزير الاعلام المصري ان المذيع المصري الشهير محمود سعد "في اجازة مفتوحة" بسبب خلافات حول سياسة برنامج مصر النهاردة الذي يقدمه التلفزيون المصري الرسمي كل ليلة ويتناول اهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    وفي تصريح نشر على الانترنت، قال طه ان محمود سعد "في اجازة مفتوحة من البرنامج بسبب خلافات مع رئيس تحريره حول الخطوط العريضة لسياسة البرنامج الاعلامية". ويقدم محمود سعد، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر، حلقتين اسبوعيا من برنامج مصر النهاردة يومي السبت والاربعاء.
    غير انه لم يظهر الاربعاء في البرنامج ما اثار تساؤلات حول ما اذا كان غيابه بسبب التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مصر منذ الثلاثاء. واكد محمود سعد لوكالة الأنباء الفرنسية انه يرفض ان يظهر على الشاشة الصغيرة ليقول كلاما "على عكس قناعاته ومخالفا للحقيقة".
    واضاف "لا امانع في ان اكون في اجازة مفتوحة لانني لا استطيع ان اقول كلاما لا اريد ان اقوله وعكس الحقيقة". وتابع "انا اعتقد ان ما يحدث في مصر (منذ الثلاثاء) شئ رائع وصحي ولا بد ان نكون جميعا (المصريين) معه".
    واكد انه "لا يرى اي تخريب ولا اي مندسين، ما اراه شئ حضاري وارى ان مصر تتغير". وتقول السلطات المصرية ان بعض القوى السياسية وخاصة جماعة الاخوان المسلمين تحاول استغلال تظاهرات الشباب لصالحها.
    وقال الامين العام للحزب الوطني صفوت الشريف في تصريحات صحفية مساء الاربعاء ان "عناصر ركبت الموجة" بعد بدء المظاهرات. وكانت وزارة الداخلية المصرية اتهمت الثلاثاء جماعة الاخوان باختراق تظاهرات الشباب الثلاثاء والقيام "باعمال شغب".
    هذا واضرم متظاهرون غاضبون النار بعد ظهر الخميس في مركز مطافئ بحي الاربعين في مدينة السويس (100 كيلومتر شرق القاهرة) بعد ان هاجموا الشرطة بزجاجات المولوتوف.


    الحكومة تحكم قبضتها على الإعلام المصري
    المظاهرات تخرج محمود سعد من ماسبيرو ومنى الشاذلي تتمرد


    الإعلامية منى الشاذلي

    علمت "إيلاف" من مصادر في التلفزيون المصري أنَّه تم إصدار قرار بمنع الإعلامي، محمود سعد، من الظهور على الشَّاشة بسبب أرائه المعارضة للحكومة.
    القاهرة: علمت "إيلاف" من مصادر في التليفزيون المصري أنه تم إصدار قرار بمنع الإعلامي محمود سعد من الظهور في برنامج "مصر النهارده" وذلك بسبب أرائه المعارضة للحكومة، في الوقت الذي يقوم فيه المتظاهرون بمحاولات لاقتحام مبنى التليفزيون بوسط القاهرة بين الحين والاخر.
    وقال مصدر لـ"إيلاف" ان هناك توجه لمنع محمود سعد من الظهور نهائياً على شاشة التليفزيون المصري نظراً لرغبته المستمرة في إعلان رأيه المعارض على الشاشة التابعة للحكومة لافتاً الى ان هامش الحرية الذي كان متاحاً في التليفزيون المصري والقنوات الفضائية تقلص كثيراً، مما يستدعي إيقاف كل من لم يلتزم بالتعليمات الصادرة من الجهات العليا.
    وأكد المصدر أن الإيقاف الفوري هو القرار الوحيد الذي سيصدر ضد كل من يتخطى الخطوط الحمراء التي سيتم وضعها في الوقت الحالي، لافتاً الي أن المحطات الفضائية التزمت في برامج الثلاثاء بما هو مقرر لها حتى لا تؤدي تقاريرها الى خروج متظاهرين في محافظات هادئة .
    وكان محمود سعد رفض الظهور في البرنامج خلال فترة انتخابات مجلس الشعب أيضاً، فيما قام بتأييد ثورة الياسمين في تونس فور مغادرة الرئيس زين العابدين مستبقاً الرد الرسمي الذي أعلن احترامه لإرادة الشعب التونسي في وقت لاحق.
    الي ذلك ، فاجأت الإعلامية منى الشاذلي متابعيها أمس عبر برنامج "العاشرة مساء" بتصريحها بأن التعليمات الصادرة للإعلام تعيدنا الى عصر الخمسينات وهي الفترة التي شهدت ازدهار الرقابة بشكل كبير وتراجع الحريات في مصر في أعقاب ثورة يوليو 1952.
    وتأتي تصريحات منى في بداية الحلقة بعد يوم واحد من حلقة الثلاثاء التي أذاعت فيها مقطع تصفيق لالاف المتظاهرين في القاهرة قالت أنه لرجال الشرطة، فضلاً عن عدم تناولها لأبعاد التظاهرات بصورتها الحقيقة، مما أدى الى تعرضها لانتقادات كبيرة على المواقع الاجتماعية حيث اتهمها النشطاء السياسيين بالمولاة لرجال الأمن على حساب المواطنين البسطاء الذين يمثلون الغالبية العظمى من الشعب المصري.

  2. #2
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,142 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13166
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    SMS:
    ما دام ما بيني و بين السماء انبثاق نور ٍ سأفتح شباكي ما دام الله يأذن للشمس ان تلوح بشرتي سأرفع هامتي و لأنني مازلت اردد ان منعطفاً ما زال يختبىء في افق اللحظة القادمة ربما.... ​سأخطو نحو الغد .
    الحقيقة اليوم شاهدت لقاءات مع اعلاميين مصريين احدها كان مع رئيس تحرير روز اليوسف وتفاجأنا بتصريحاته الموالية للنظام ووصف المتظاهرين بالمخربين ...

    وكذلك على قناة الجزيرة كانت تصريحات الاعلاميين من ضيوف برامج الحوار كلها لصالح الحاكمين في مصر ..وبصورة مضحكة ...

    فعلا يد السلطة تمسك بالعصا ..بل يبدو انها تلوح بما هو اخطر من العصا ...

    شكرا للتقارير سالي ..جهد مميز .

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال