النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

مبارك يعتصم بالصمت في مواجهة غضب الشارع المطالب برحيله

الزوار من محركات البحث: 57 المشاهدات : 2167 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    مبارك يعتصم بالصمت في مواجهة غضب الشارع المطالب برحيله

    TODAY - January 28, 2011
    مبارك يعتصم بالصمت في مواجهة غضب الشارع المطالب برحيله


    لايزال صمت الرئيس المصري حسني مبارك متواصلا منذ بدء التظاهرات غير المسبوقة ضد نظامه الثلاثاء الماضي.
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
    القاهرة
    اعتصم الرئيس المصري حسني مبارك بالصمت منذ بدء التظاهرات غير المسبوقة ضد نظامه الثلاثاء، في حين اصبح للمتظاهرين الشباب غير المنظمين صوت يوصل مطالبهم مع عودة محمد البرادعي وزخم شعبي قوي مع انضمام الاخوان المسلمين لتحركهم.
    واكتفت الصحف الحكومية الجمعة بالتأكيد ان الرئيس "يتابع الوضع" وانه اتصل بمحافظ السويس (شمال شرق) حيث دارت اعنف المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، ولكن من دون ان تعطي مزيدا من التفاصيل.
    واوردت الصحافة الرسمية ايضا تلقي مبارك اتصالا هاتفيا من الزعيم الليبي معمر القذافي الذي اعرب للرئيس المصري عن "ثقته في استقرار المجتمع المصري وحفاظه على ما حققه من مكتسبات".
    ومن المتوقع ان يفتتح الرئيس مبارك السبت المعرض السنوي للكتاب في القاهرة. وبحسب وزارة الثقافة فان الرئيس لن يلقي اي خطاب في المناسبة ولكنه سيجيب عن اسئلة الصحافيين.
    اما رئيس الوزراء احمد نظيف فمن غير المتوقع ان يظهر علنا قبل يوم الاحد حيث سيلقي كلمة امام البرلمان.
    ومنذ الثلاثاء والمتظاهرون الغاضبون يملأون الشوارع مطالبين برحيل مبارك (82 عاما) الذي يمسك بالسلطة منذ ثلاثة عقود والذي تسري شائعات عدة حول صحته، اما الرئيس فاختار ان يترك مهمة التعامل مع غضب الشارع لاعوانه.
    ومن ابرز هؤلاء الاعوان وزير الداخلية حبيب العادلي الذي يطالب المتظاهرون برحيله ايضا. وبعدما قال الثلاثاء ان المتظاهرين "مغيبون عن الحقائق" وان "الاستقرار اعز ما تتشبث به مصر وشعبها" متوقعا انتهاء التظاهرات، غاب الوزير بدوره عن السمع.
    اما وزارته فاطلقت الخميس تحذيرا من انها ستتخذ "اجراءات حاسمة" ضد المتظاهرين.
    من جهته حاول الحزب الحاكم، الحزب الوطني الديموقراطي بزعامة مبارك، ان يظهر بمظهر الساعي الى تفهم تحرك "الشباب المصري الذي خرج للتعبير عن رأيه بطريقة سلمية"، مؤكدا على لسان امينه العام صفوت الشريف ان "الحزب يؤمن بحرية الرأي والتعبير وحق الشباب في التعبير عن وجهة نظره وآرائه وتطلعاته"، مشددا في المقابل على ان هذه التحركات السلمية حاولت استغلالها حركة الاخوان المسلمين، اكبر قوة معارضة في مصر.
    وحرص الامين العام للحزب الحاكم، خلال مؤتمر صحافي الخميس على التقليل من حجم واهمية التظاهرات قائلا ان "المسألة لم تكن كما صورها البعض بخروج الملايين ولكن كانوا عدة آلاف وتم التعامل معهم بضبط النفس"، مؤكدا ان "الدولة تتصدى لمحاولات بعض المحرضين الذين يحاولون أن يركبوا الموجة وينشروا الفوضى فى البلاد".
    وقال ان "الوقفات الاحتجاجية التي يقوم بها البعض هي افراز طبيعي لحرية الرأي، وقد أتاحت الاصلاحات السياسية والدستورية التى أعلنها الرئيس مبارك الفرصة لحرية التعبير والتظاهر السلمي"، محذرا من "اننا لا نقبل الخروج على الشرعية والجهات المسؤولة تقوم بواجبها لحماية امن الوطن ومحاسبة الخارجين على الشرعية".
    ولكن المحلل الساسي عمرو حمزاوي اعتبر ان هذه الاستراتيجية المعتمدة من قبل الحزب الحاكم لمواجهة غضب الشارع تخطتها الاحداث.
    وقال انه في 25 كانون الثاني/يناير (تاريخ بدء التظاهرات) "شهدنا انهيار وهم الحكومة واجهزتها الامنية التي كانت تظن ان بعض مئات الاشخاص فقط سينزلون الى الشارع".
    واضاف في صحيفة الشروق المستقلة انه في الواقع "فان مشاركة الشباب في التظاهرات باعداد غفيرة كسرت حاجز الخوف" الذي عول النظام عليه لوأد هذه الحركات الاحتجاجية.
    واضافة الى كل ما تقدم فان مشكلة جديدة اضيفت الى مشاكل النظام المصري تمثلت في عودة محمد البرادعي، المعارض الشرس للنظام والذي عاد الخميس الى بلده بعد عطلة خاصة قضاها في اوروبا استمرت اسابيع، وقد برزت عودته في مواجهة غياب رموز السلطة.
    وسارع المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز جائزة نوبل للسلام الى الحديث عن فترة ما بعد مبارك، مبديا استعداده لتولي الحكم لمرحلة "انتقالية".
    ويدعم البرادعي وحركته، الجمعية الوطنية للتغيير، موجة الاحتجاجات منذ بدايتها، وقد انطلقت هذه الاحتجاجات بدعوة من حركة 6 ابريل الشبابية التي استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لتجييش المتظاهرين.
    وتميز البرادعي عن سواه من المعارضين بالدعوة التي اطلقها الى مقاطعة الانتخابات التشريعية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر-كانون الاول/ديسمبر، مؤكدا انها ستكون انتخابات مزورة، وهو ما اجمعت عليه المعارضة بعد الانتخابات.



    شوارع السويس في قبضة المتظاهرين
    تفيد الأنباء أن الأمن المصري انسحب من شوارع السويس التي تشهد مظاهرات عنيفة.

    القاهرة_ إيلاف
    تفيد التقارير أن عناصر الأمن المصري انسحبوا من الشوارع في مدينة السويس بعد أن خرج المتظاهرون عن بكرة ابيهم، وهاجموا قسم شرطة الاربعين في المدينة واستولى عليه، وأطلقوا سراح السجناء الذين اعتقل بعضهم على خلفية التظاهرات، وتتحدث مصادر طبية عن وقوع اربع قتلى و150 جريح في هذه المدينة الواقعة 100 كيلو متر شرق القاهرة، وأشارت قناة بي بي سي الفضائية أن بعض القيادات الامنية المصرية اختبأت في بيوت المواطنين القريبة هربا من غضب المتظاهرين، الذين شنوا حرب شوارع على كل من يقف في طريقهم.
    وهاجم المتظاهرون مقر المجلس الشعبى المحلي بالسويس، حيث قام المتظاهرون بتكسير نوافذ وأبواب المجلس، وإحراق محتوياته. وقال شهود عيان، إن آلافاً من المتظاهرين قاموا بالهجوم على المجلس، فى حين احتشد الآلاف من المواطنين فى شارع الجيش أمام مسجد سيدى الأربعين، وفى شارع أحمد عرابى.
    على الجانب الآخر، قامت أجهزة الإدارة المحلية بقطع الكهرباء عن المناطق الحيوية بالمدينة، والشوارع الرئيسية، والتى تشهد أعمال عنف حاليا. والسويس، هي أكبر مدينة مصرية على البحر الأحمر وتقع على الطرف الشمالي لخليج السويس. وتضم عدة أحياء، هي:
    حي السويس: وحي "الأربعين"، يغلب عليه الطابع الشعبي، وحي عتاقـة، ويضم معظم المناطق السكنية والمصانع والشركات وتم فصل هذا الحى إلى اثنين (حى فيصل والصباح وحى عتاقه)
    وحى فيصل يحتوى على المناطق السكنيه حتى طريق القاهرة ،وحى عتاقه يضم المناطق السكنيه من بعد الطريق وكذلك المناطق الصناعيه الأدبيه والسخنة والزعفرانه بما في ذلك المناطق السياحيه، بالإضافة إلى حي الجناين، ويغلب عليه الطابع الريفي.
    وفي ظل الوضع المتفجر، دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى العضو البارز في الحزب الوطني الحاكم مصطفى الفقي الرئيس المصري حسني مبارك الى التدخل واجراء "اصلاحات قوية وغير مسبوقة". وقال الفقي "لا يمكن للأمن ان يخمد ثورة في الدنيا كلها، الحل الامني وحده ليس كافيا والرئيس وحده ولا أحد غيره يستطيع ايقاف ما يحدث". واضاف الفقي أن المطلوب الان هو "اصلاحات قوية وغير مسبوقة".

    مصر في "أيام الغضب" (ملف صور)
    تتواصل "أيام الغضب" في مصر، وبلغت ذروتها اليوم الجمعة وهو اليوم الرابع من هذه التظاهرات التي تطالب بإقالة الرئيس المصري حسني مبارك، وترصد "إيلاف" ملف صور لتظاهرات اليوم.



























  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 43,611 المواضيع: 6,119
    صوتيات: 212 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 77047
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    SMS:
    قيل لي ذات مرة انت كثير الضحك أيقنت حينها أني امتلك القوة في اخفاء ما بداخلي ...
    شكرا سالي على الموضوع المهم وهذا الذي يحدث هو نهاية دكتاتور اخر كما حدث لصدام طاغية العصر ولرئيس تونس زين العابدين بن علي والبقية بالسرة

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    هذا مصير الطغاة يتصورون ان الدنيا خالدة لهم وينسون الاخرة فلم نرى منهم سوى النفاق فهم امام الاعلام يجلسون وينددون بسرائيل وامريكا
    وخلف الكواليس يجلسون مع الاسرائيلين ويعظموهم ويلبون طلباتهم وكأنهم اسيادهم ويسحقون شعوبهم من اجل المنصب

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال