النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

مبارك يريد البقاء لكن الافاق امامه تبدو مظلمة

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 875 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    مبارك يريد البقاء لكن الافاق امامه تبدو مظلمة

    TODAY - January 29, 2011
    مبارك يريد البقاء لكن الافاق امامه تبدو مظلمة
    يتمسك الرئيس المصري حسني مبارك بالسلطة إلا ان مستقبله السياسي يواجه نفقا مظلما


    القاهرة
    يعطي الرئيس المصري حسني مبارك الانطباع بانه متشبث بالسلطة الا ان مستقبله يبدو قاتما السبت بعد الخطاب التلفزيوني الذي القاه في ساعة متاخرة من مساء الجمعة والذي لم يؤثر كما يبدو على اصرار الشارع على المطالبة برحيله عن الحكم.
    ولا يبدو ان الوعد بتشكيل حكومة جديدة او دعوة الجيش الى الحفاظ على الامن وتنفيذ قرار حظر التجول كان لهما اي اثر حتى الان.
    فقد نزل المواطنون السبت بالالاف الى الشارع لليوم الخامس على التوالي في تظاهرات تحولت الى ثورة شعبية حقيقية تذكر بثورة الياسمين التونسية التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.
    وبعد احتجاب عن الانظار ولزوم الصمت منذ بدء انطلاق التظاهرات الحاشدة الثلاثاء في حركة احتجاج لم يسبق ان شهدتها البلاد في عهده ظهر الرئيس منتصف ليل الجمعة السبت على شاشة التلفزيون.
    وفي حين كان المتظاهرون يمزقون صوره في الشوارع ويطالبون برحيله لم يقل مبارك شيئا عن احتمال انسحابه من الساحة السياسية التي يهيمن عليها بقضبة من حديد منذ 1981.
    وفي هذا الظهور التلفزيوني المتاخر وعد الرئيس باجراء اصلاحات ديموقراطية، وهو ما داب عليه بانتظام منذ فترة طويلة، وكذلك بتغيير حكومي.
    في المقابل لم يقل شيئا عن نواياه في الترشح ام لا لولاية سادسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل ولا ايضا عن نوايا ابنه جمال الذي تعرض مثله لهجوم وسباب المتظاهرين.
    ولم يوفر المعارض المصري البارز محمد البرادعي الذي عاد الخميس الى مصر للمشاركة في التظاهرات انتقاداته لمبارك الذي طالبه بالرحيل في حديث السبت لقناة فرانس 24 الفرنسية.
    وكان البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز جائزة نوبل للسلام عام 2005، قد دعم منذ البداية التحرك الاحتجاجي الشعبي الذي دعا اليه ناشطون شبان من دعاة الديموقراطية على شبكة الانترنت.
    وقال دبلوماسي غربي في القاهرة "حتى اذا بقي حسني مبارك وحتى اذا سمحت له صحته بذلك فقد بات من الصعب عليه حاليا الترشح لولاية جديدة. وهو نفسه يدرك ذلك بلا شك".
    اما فرص نجله جمال (47 عاما) في خلافته فهي تبدو اقل حظا بكثير. وتصف برقيات للسفارة الاميركية كشفها موقع ويكيليس جمال مبارك بانه رجل طموح لكنه غير محبوب في الشارع وايضا في الجيش الذي لم يكن يوما جزءا منه.
    وكان السفير الاميركي السابق في القاهرة فرانسيس ريتشاردسون قال بالفعل عام 2007 ان "الجهاز العسكري يمكن ان يكون عقبة قوية" امام طموحات جمال مبارك.
    والجيش، الدعامة الرئيسية للنظام المصري، يبدو اكثر من اي وقت سابق في موقف الحكم بين الشارع والسلطة. وينتمي جميع الرؤساء الذين توالوا على حكم مصر منذ سقوط الملكية عام 1952 الى المؤسسة العسكرية بما فيهم حسني مبارك القائد السابق للسلاح الجوي.
    وقد عاد رئيس اركان الجيش المصري سامي عنان الى مصر ظهر اليوم بعد ان اختصر زيارته للولايات المتحدة على راس وفد عسكري.
    وكانت الولايات المتحدة قد جعلت من قدرة القوات العسكرية على ضبط النفس في مواجهة حركة الاحتجاج معيارا حاسما في علاقاتها المستقبلية مع السلطة المصرية، حليفتها الوفية في الشرق الاوسط.
    وقد سبق ان اكد مبارك ردا على سؤال بشان مستقبله انه سيبقى في الحكم "حتى اخر نفس".
    الا ان التكهنات بشان خلافته تتزايد منذ سنوات بسبب كبر سنه وحالته الصحية.
    فقد اجريت له في اذار/مارس 2010 عملية جراحية في المانيا لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية من الاثنى عشر. لكنه سرعان ما استانف نشاطه العادي وقام بعدة زيارات رسمية للخارج.
    ايلاف

  2. #2
    مؤسس
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: كوكب الارض
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,709 المواضيع: 240
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 443
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: تنتوني
    موبايلي: سمبيان !!!!
    آخر نشاط: 10/February/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Ali Onger
    مقالات المدونة: 109
    SMS:
    Unrest of spirit is a mark of life


    with my greetings Sally

  3. #3
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali Onger مشاهدة المشاركة


    with my greetings Sally
    مؤلم جدا جدا شكرا علي للمشاركة الفاعلة ,تستحق التقييم.. تحياتي لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال