النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

تجاهل دعوة الرئيس اليمني للحوار

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 724 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    تجاهل دعوة الرئيس اليمني للحوار

    TODAY - January 31, 2011
    تجاهل دعوة الرئيس اليمني للحوار

    المعارضة تؤكد إصرارها على الخروج إلى الشارع حتى تتحقق مطالبها

    تجاهلت أحزاب المعارضة اليمنية المنضوية تحت ما يعرف باللقاء المشترك دعوة الرئيس علي عبد الله صالح إلى الحوار. وأكدت مواصلة نزولها إلى الشارع حتى تتحقق مطالبها الخاصة بالتغيير ورحيل النظام الحالي.
    وطالب حزب المؤتمر الحاكم باستئناف الحوار مع المعارضة في أعقاب مظاهرات كبرى نظمتها أحزاب المشترك يوم الخميس في صنعاء ورفعت خلالها شعارات تطالب برحيل الرئيس صالح.
    وأكد المؤتمر الحاكم أن دعوته لمواصلة الحوار مع أحزاب المشترك في إطار ما سمي بـ"لجنة الأربعة" تأتي انطلاقا "مما تقتضيه المصلحة الوطنية"، وشدد على تمسكه بـ"الحوار وسيلة مثلى لمعالجة كل القضايا التي تهم الوطن".
    وطالب المعارضة بالتهدئة وإيقاف الحملات الإعلامية بين أطراف العمل السياسي، إضافة إلى دعوته أحزاب المشترك "التوقف عن المظاهرات والمسيرات التي تؤجج الشارع، بما يجنب الوطن الإنزلاق نحو أتون الفتنة والصراع".
    ولكن بعض السياسيين في اليمن تساءلوا عما إذا كانت هذه الدعوة تشكل بداية رضوخ النظام لمطالب القوى المعارضة.
    وبخصوص موقف المعارضة، أكد القيادي في أحزاب المشترك محمد الصبري للجزيرة نت إن المعارضة لم تتسلم أي دعوة رسمية و أنها غير معنية بأي دعوات الحوار التي تعلنها وسائل الإعلام الرسمية.

    متأخرة
    وقال إن المعارضة مستمرة في برنامجها والنزول إلى الشارع حتى يتحقق التغيير المنشود، مشيرا إلى أن المطالب تتمثل في رحيل النظام الحاكم.
    وأوضح قائلا "طالما الشعب ينزل إلى الشارع ويعلن مطالبه في رحيل السلطة والنظام الحاكم، فنحن سنستمر في نضالنا السلمي حتى تتحقق أهداف الشعب".
    ومن جهته، اعتبر المحلل السياسي الدكتور سعيد عبد المؤمن للجزيرة نت أن مبادرة الرئيس للحوار مجددا مع المعارضة جاءت متأخرة قليلا، مشيرا إلى أنها تدل على حسن فهمه للأمور خاصة بعد هروب الرئيس التونسي واحتمال أن يتبعه الرئيس المصري.
    وأشار إلى أن مظاهرات المعارضة اليمنية بالعاصمة صنعاء يوم الخميس بمشاركة عشرات الآلاف أظهرت أن الموالين للحزب الحاكم والسلطة أعجز من أن يستثيروا الشارع وبدت محاولاتهم للتظاهر تأييدا للرئيس والسلطة فاشلة.
    وقال عبد المؤمن "إن قبول أحزاب المشترك لمبادرة الحوار تعد عملية انتحار سياسي ونكوصا عن المطالب الشعبية التي تأمل في تغيير حقيقي في السلطة".
    وطالب المعارض اليمني باستقالة الرئيس علي عبد الله صالح وبتشكيل حكومة إنقاذ تشارك فيها القوى السياسية الفاعلة لمدة سنة ستة أشهر تعمل على تحقيق ما سماه إصلاحا حقيقيا وتحسين مستوى معيشة المواطنين واستعادة الأموال التي نهبها الفاسدون.

    مطالب
    كما طالب بـ"تشكيل لجنة انتخابات وتنقية السجل الانتخابي ووضع التعديلات الدستورية التي تكفل المزيد من الحرية والتداول السلمي للسلطة يتم بعدها إجراء انتخابات برلمانية وينتخب رئيس جنوبي بما يحفظ لليمن وحدتها، ومن ثم تمنح صفة المواطن الأول للأخ الرئيس علي عبد الله صالح ويحفظ له تاريخه ويخلد اسمه في قائمة العظماء".
    ويذكر أن لجنة الأربعة الخاصة بالحوار تتشكل من الحزب الحاكم، من نائب رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي، إلى جانب الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي للرئيس صالح.
    وفي المقابل تضم اللجنة عن المعارضة، الأمين العام لحزب الإصلاح الإسلامي عبدالوهاب الآنسي والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان.
    الجزيرة نت

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة سسالي على الخبر
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال