النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

الحكومة تتفاوض مع المعارضة

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 724 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    الحكومة تتفاوض مع المعارضة

    TODAY - January 31, 2011
    مصر: الجيش يؤكد أنه لن يلجأ للقوة والحكومة تتفاوض مع المعارضة
    بينما دخلت المظاهرات والاحتجاجات في أنحاء مصر يومها السابع، دعت المعارضة الى اضراب عام وتظاهرات "مليونية" يوم غد الثلاثاء، والجيش المصري يؤكد انه لن يلجأ للقوة ضد المتظاهرين.
    وقال عمر سليمان نائب الرئيس المصري ان الرئيس المصري حسني مبارك كلفه باجراء اتصالات مع الجماعات السياسية.
    وفي غضون ذلك أفادت الأنباء الواردة من القاهرة ان مفاوضات ستجرى بين مسؤول مصري كبير، ربما رئيس الحكومة احمد شفيق، وأسماء محفوظ احدى زعماء المتظاهرين من أجل التوصل الى اتفاق قبل مظاهرات الغد.
    وستعرض المفاوضات على المتظاهرين عبر شاشات عملاقة بميدان التحرير.
    وكان الجيش المصري اكد انه لن يلجأ للقوة ضد المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك.
    وقال الجيش المصري في بيان اصدره انه يدرك "مشروعية مطالب الشعب".
    ودعت الولايات المتحدة الجماعات السياسية في مصر بما فيها جماعات المعارضة لاجراء محادثات للتوصل الى تسوية للأزمة.
    وقال متحدث باسم البيت الأبيض انه يجب تسوية الأزمة السياسية من خلال الحوار بين مختلف الجماعات السياسية، مشيرا الى ان واشنطن لا تنحاز الى طرف ضد الآخر.
    واشار الى ان طاقم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض يتابع تأثير الأزمة المصرية على اسواق النفط والمال في العالم.
    وقد بعث الرئيس الأمريكي بارك اوباما فران ويسنر مبعوثا خاصا الى القاهرة.
    وذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان السلطات أوقفت حركة القطارات في البلاد، وان شركة الطيران الوطنية "مصر للطيران" ستعلق كل رحلاتها الداخلية والخارجية خلال فترة حظر التجول من الساعة الثالثة ظهرا وحتى الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة.
    ودعا عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية الى انتقال هادئ للسلطة في مصر. كما دعت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان الجيش الى ضمان انتقال سلمي للسلطة الى نظام ديمقراطي.

    الحكومة الجديدة
    وقد أدت الوزارة الجديدة اليمين الدستورية.
    والوزراء الجدد هم اللواء محمود وجدى وزيرا للداخلية، سمير رضوان لوزارة المالية، جابر عصفور وزيرا للثقافة، فتحى البرادعى وزيرا للإسكان والمرافق، زاهى حواس وزير دولة للآثار عاطف عبد الحميد مصطفى وزيرا للنقل.
    ومن الوزراء الجدد أيضا أحمد سامح فريد وزيرا للصحة، سميحة فوزى أبراهيم وزيرة للتجارة والصناعة، إبراهيم مناع وزيرا للطيران المدنى، ايمن فريد وزير الزراعة، حسين احسان العاطى وزير الموارد المائية والرى، ايمن فريد ابو حديد وزير التجارة والصناعة.
    واحتفظ عدد من الوزراء بمناصبهم وهم وزراء الدفاع محمد حسين طنطاوى، والخارجية أحمد أبو الغيط، والبترول سامح فهمى، والتضامن الاجتماعي على مصيلحى ، والقوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى.
    كما احتفظ ممدوح مرعى بحقيبة وزارة العدل، وانس الفقى وزيرا للاعلام، ماجد جورج وزيرا للبيئة، وحسن يونس وزيرا للكهرباء، وفايزة ابو النجا وزيرة للتعاون الدولى، هانى هلال وزيرا للتعليم العالى، يحيى عبد المجيد وزيرا للدولة لشئون مجلس الشورى.
    وقد اعتقلت السلطات المصرية 6 من الصحفيين العاملين لحساب قناة الجزيرة باللغة الانجليزية من فندقهم بالقاهرة بعد ان منعتهم السلطات من تغطية المظاهرات وقد اطلقت سراحهم في وقت لاحق.
    كما اعتقلت قوات الجيش نحو 50 شخصا حاولوا اقتحام المتحف المصري في ميدان التحرير لنهبه.
    ويقول مراسلنا إن عشرات الالاف من المتظاهرين الذين يحتلون ميدان التحرير بوسط القاهرة، يستعدون لتنظيم صلاة الغائب على ارواح قتلى الاحتجاجات.
    وكان المتظاهرون تحدوا الليل الفائت حظرا للتجوال تم تمديده من الثالثة ظهرا وحتى الثامنة صباحا وواصلوا بقاءهم في الميدان للمطالبة برحيل نظام الرئيس حسني مبارك.
    وفي مدينة الاسكندرية، تفيد التقارير بأن تظاهرة ستنظم اليوم في المدينة بمشاركة القضاة والمحامين وذلك فيما يعتبره معلقون تصعيدا لوتيرة الاحتجاجات.


    عادت قوات الأمن الى الشوارع

    وذكر احد مساعدي المعارض المصري محمد البرادعي ان مسيرة مليونية ستنطلق غدا في الاسكندرية للمطالبة برحيل مبارك وذلك بعد الاعلان عن مسيرة مماثلة في القاهرة.
    وفي المنصورة وقعت مظاهرة أمام مقر المحافظة بمشاركة مئات الأشخاص حيث تم توزيع منشورات تدعو لمظاهرة مليونية أمام مبنى المحافظة غدا بعد صلاة الظهر للدعوة لرحيل مبارك.
    واعلن الاخوان المسلمون في بيان الاثنين رفضهم التام لتشكيل الحكومة الجديدة، ودعوا الى استمرار التظاهر "حتى يترك النظام كله
    السلطة برئيسه ووزرائه وبرلمانه".

    انتشار الأمن
    وكانت قوات الامن والشرطة قد استأنفت الانتشار من جديد في بعض المدن الرئيسية بعد اختفائها طيلة الايام الماضية، كما شددت وحدات الجيش اجراءات التفتيش حول العاصمة المصرية،وعززت انتشارها لحماية المرافق الحيوية، ومن بينها محطات المياه والكهرباء.
    من جهة اخرى نقل التلفزيون المصري عن مبارك طلبه من الحكومة التي كلف بتشكليها احمد شفيق اتخاذ الخطوات الضرورية لتعزيز الحريات الديمقراطية وفتح باب النقاش والتباحث مع قوى المعارضة لاعادة الحياة في الاقتصاد المصري.
    كما طلب مبارك من الحكومة الجديدة المقرر الاعلان عنها خلال ساعات فتح باب الحوار مع قوى المعارضة لتطبيق اصلاحات ديمقراطية في المجالات الاقتصادية والتشريعية والقضائية والدستورية والتصدي للفساد بكافة اشكاله بحزم.

    حركة الناس
    ويقول مراسل بي بي سي جيم موير ان الجيش الذي يطوق ميدان التحرير بالدبابات يبدي مرونة حيث يسمح بدخول الناس الى الميدان والخروج منه.
    واضاف قائلا ان قوات لمكافحة الشغب لا وجود لها في مؤشر على ذكاء من قبل الحكومة التي تبدقي هذه القوات التي لا تتمع بشعبية بعيدة عن الناس.
    وتقول ليز دوسيت مراسلة بي بي سي "ان الناس يتدفقون الى ميدان التحرير بعد سريان حظر التجول ويأخذون معهم أسرهم واطفالهم، فيما يغادر آخرون قائلين انهم أنهوا وردية الصباح".
    ومازالت البنوك والمدارس والعديد من المتاجر مغلقة.
    " يجب على الرئيس المصري حسني مبارك البدء "فورا" في حوار مع المعارضة لادخال اصلاحات حقيقية وتلبية تطلعات الشارع"
    وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون

    انقسام
    ومن ناحية أخرى، طفت بوادر انقسام على السطح في صفوف المعارضة اذ يبدو ان جماعة الاخوان المسلمين تراجعت عن دعم الزعيم المعارض محمد البرادعي كمفاوض مع مبارك.
    وذكر محمد مرسي المتحدث باسم الاخوان المسلمين لبي بي سي "ان الاخوان المسلمين أقوى من البرادعي بكثير".
    يجري ذلك فيما تواصل العديد من الدول إجلاء رعاياها من مطار القاهرة الذي يشهد حالة من الفوضى.
    ويقول جون لين مراسل بي بي سي والذي وصل الى القاهرة قادما من بريطانيا ان الطائرة التي كان على متنها كانت شبه خاوية.
    وقد أجلت الولايت المتحدة دبلوماسييها غير الضروريين ورعاياها عبر قبرص.
    ويتواصل الضغط الدولي من أجل التوصل الى نوع من الحلول.
    وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزرة خارجيته هيلاري كلينتون قد تحدثا عن انتقال "منظم للسلطة" في مصر.
    وفي غضون ذلك، دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الاثنين الرئيس المصري حسني مبارك الى البدء "فورا" في حوار مع المعارضة لادخال اصلاحات حقيقية وتلبية تطلعات الشارع.
    BBC

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,763 المواضيع: 154
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 484
    آخر نشاط: 20/October/2017
    SMS:
    الفراشة رغم جمالها حشرة !! والصبار رغم قسوته زهرة !! فلا تحكم على الناس مٍن أساميهم وأشكالهم.. بل أحكم عليهم بما تـحتويه قلوبهم...
    شكرا مراسلتنا سالي للتغطية الاخبارية

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال