النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

استمرار الاعتصام بميدان التحرير وسليمان يحاور اليوم المعارضة

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 673 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    استمرار الاعتصام بميدان التحرير وسليمان يحاور اليوم المعارضة

    TODAY - February 05, 2011
    مصر: استمرار الاعتصام بميدان التحرير وسليمان يحاور اليوم المعارضة


    دخلت الاحتجاجات في مصر يومها الحادي عشر ويواصل المتظاهرون اعتصامهم في ميدان التحرير بوسط القاهرة مطالبين بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك بعد يوم شارك فيه مئات الآلاف في مظاهرات حاشدة بالقاهرة وعدة محافظات.
    وقال جورج اسحاق احد الناشطين المعارضين إن هناك بيانا تم الاتفاق عليه مع الشباب من قادة الاحتجاجات يقضي بإبقاء الاعتصام في ميدان التحرير بوسط القاهرة بأعداد أقل من الموجودة حاليا وتنظيم مظاهرات مليونية يومي الثلاثاء والجمعة من كل اسبوع، بهدف تسهيل الحياة اليومية.
    وأضح لبي بي سي أن الشباب المتظاهريون دعوا المواطنين إلى العودة لأعمالهم والاهتمام بشؤون حياتهم.وقال المتظاهرون إن اعتصامهم مستمر حتى يتنحى الرئيس مبارك عن السلطة، كما طالبوا فيه بإطلاق سراح جميع المعتقلين مؤكدين وقوع اعتقالات في صفوف قادة الحركة الاحتجاجية اليومين الماضيين.
    وقال مراسلنا مصطفى المنشاوي إنه لوحظ صباح السبت تراجع أعداد المتظاهرين، ورغم ذلك فان المساحة التي يسيطرون عليها امتدت إلى الشوارع المحيطة بالميدان.
    وأضاف أن المتظاهرين فرضوا سيطرتهم على بعض الشوارع الرئيسية المحيطة بالميدان مثل شارع طلعت حرب الشهير وهو من الشوارع الرئيسية في العاصمة حيث يوجد به العديد من البنوك والمؤسسات الحكومية والتجارية.
    وقد أقام المتظاهرون متاريس ونقاط تفتيش في مناطق متفرقة من الشارع،وامتدت سيطرة المتظاهرين إلى شوارع أخرى مثل شارع محمد محمود المتفرع من ميدان التحرير والذي يوجد فيه بعض مباني الجامعة الأمريكية.
    وقد سمع دوي اطلاق نار في الميدان الليلة الماضية، وأفادت الأنباء بأن إطلاق النار الذي لم يستمر سوى لدقيقتين تقريبا اثار حالة ذعر بين المحتجين المتجمعين قبل ان يسود الهدوء مجددا. وقال مراسلنا إن إطلاق النار لم يكن في الميدان ولكن في منطقة قريبة منه.


    المتظاهرون ووعدوا باستمرار المسيرات الحاشدة

    جمعة الرحيل
    جاء ذلك بعد أن تظاهر أمس بعد صلاة الجمعة مئات الآلاف فى القاهرة ومحافظات أخرى تحت شعار "جمعة الرحيل".
    وأقيمت صلاة الجمعة في ميدان التحرير الذي غص بمئات الآلاف، ووقف الآلاف لساعات في طوابير أمام نقاط التفتيش التي أقامها الجيش في انتظار السماح لهم بدخول الميدان وبدا أن التواجد المكثف للجيش نجح في الحفاظ على سلامة المتظاهرين.
    وأوضح مراسلنا أن الجيش سيطر بالكامل عل المنطقة التي جاء منها مثيرو الشغب يوم الأربعاء الماضي الذي شهدت مصادمات عنيفة.وقام وزير الدفاع المصري محمد حسين طنطاوي بزيارة قصيرة إلى الميدان تفقد خلالها الأوضاع.
    من جهة اخرى تظاهر نحو الفي شخص تأييدا للرئيس مبارك امام مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين بالقاهرة. وأفادت الأنباء بإصابة ستة وعشرين شخصاً جراء اشتباكات بين المتظاهرين من معارضي و مؤيدي الرئيس المصري في منطقتي المهندسين وشبرا الخيمة.

    تصريحات شفيق
    ويواجه الرئيس مبارك ضغوطا متزايدة منذ بدء الاحتجاجات في 25 يناير/كانون الثاني الماضي من اجل التنحي عن السلطة.
    الا ان رئيس الوزراء المصري احمد شفيق قال في مقابلة مع بي بي سي إن التنحي المباشر والفوري للرئيس ليس من الثقافة المصرية.
    وأضاف أنه تمت الاستجابة الى ثمانين في المائة من مطالب المتظاهرين في ميدان التحرير واضاف ان قرار الرئيس مبارك بعدم الترشح لفترة رئاسية جديدة هو بمثابة الرحيل الذي يطالب به المتظاهرون .
    كما قال شفيق انه لا يمانع في استمرار هذه المظاهرات ولكن لابد ان تكون التظاهرات سلمية ولا تعطل عمل الدولة. كما تعهد بعدم ملاحقة اي من المتظاهرين في ميدان التحرير.

    عمرو موسى
    أما الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى فقال إنه سينظر في لعب دور في اي حكومة انتقالية تشكل.


    مظاهرات حاشدة في ميدان التحرير

    ولم يستبعد موسى امكانية ترشيح نفسه للرئاسة المصرية. وقال موسى - الذى انضم لفترة للمتظاهرين فى ميدان التحرير لمطالبتهم بالتهدئة - انه يتوقع ان يبقى مبارك في منصبه الى آخر فترته الرئاسية بعد سبعة اشهر.
    ولكنه قال ان الرئيس مبارك قد يتخذ قرارا مختلفا نظرا لحالة الفوضى التي تمر بها البلاد.
    هذا وقد اعلن محمد رفاعة الطهطاوي المتحدث بإسم الأزهر عن تقديم إستقالته بعد تأييده للمتظاهرين المطالبين برحيل مبارك وهى الاستقالة التى رفضها شيخ الأزهر.

    عودة للحوار
    من جهة أخرى أعلن وزير المالية المصري سمير رضوان أن عمر سليمان نائب الرئيس المصري سيلتقي السبت مع عدد من قادة المعارضة.
    وقال في اتصال هاتفي السبت مع بي بي سي إن البنوك المصرية ستستأنف العمل يوم الأحد بينما تفتح البورصة المصرية أبوابها الاثنين.
    وكانت قناة النيل للاخبار الرسمية قد أعلنت أمس الجمعة أن حزبي الوفد والتجمع قد عادا الى الحوار مع السلطة.
    واكد السيد البدوي رئيس حزب الوفد لبي بي سي عودة حزبه للحوار قائلا انهم علقوا الحوار بعد قيام من اسماهم بالبلطجية التابعيين للحزب الوطني بالاعتداء على المتظاهرين
    واوضح ان حوارا سيجري السبت مع نائب الرئيس ورئيس الحكومة، نافيا ان يكونوا قد اشترطوا تنحي مبارك الرئيس كشرط للعودة الى الحوار.
    واوضح ان سيناريو رحيل مبارك يعني ان يتولى رئيس مجلس الشعب رئاسة فترة انتقالية لستين يوما على ان يدعى لانتخابات رئاسية خلال ستين يوما. لكنه اوضح ان المشكلة في هذا السيناريو ان الانتخابات ستجري وفق المادة 76 من الدستور المصري الحالي، التي تعني انه لن يترشح لرئاسة الجمهورية الا عدد محدود من الافراد كمرشح الحزب الوطني او من العسكريين، او بعض الاحزاب التي في البرلمان.
    واضاف انهم يريدون اولا تعديل المادة 76 ليصبح بامكان الجميع الترشح الى هذا المنصب في انتخابات رئاسية حقيقية.

    رشيد
    وفي غضون ذلك، قرر النائب العام منع سفر وزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد وتجميد حساباته المصرفية.
    الا ان الوزير قال، في تصريح لبي بي سي، انه موجود خارج مصر في ولم يبلغ بقرار منعه من السفر وتجميد حساباته وأنه علم به من وسائل الإعلام.
    وأشاف رشيد أنه غادر بعلم السلطات وأنه رفض تولي منصب في الحكومة الجديدة لاقتناعه بالحاجة إلى وجوه جديدة.


    BBC

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة سالي على هذه الاخبار
    تحياتي وتقييمي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال