TODAY - February 07, 2011
يشغل منصب مدير التسويق لـ"غوغل" بالشرق الأوسط
أنباء عن الإفراج عن المهندس المصري وائل غنيم عصر اليوم

وائل غنيم

دبي - نوال عياض
أكد "حازم غنيم" شقيق وائل غنيم مدير تسويق غوغل في منطقة الشرق الأوسط في مكالمة هاتفية مع قناة "العربية" أنه سيتم الإفراج عن شقيقه اليوم الساعة الرابعة عصراً.
وقال رجل الأعمال المصري البارز نجيب ساويرس أمس إن السلطات وعدته بالإفراج عن وائل غنيم عصر اليوم.
وأضاف ساويرس أنه طلب الإفراج عن غنيم أثناء محادثات مع نائب الرئيس المصري عمر سليمان أمس مع عدد من ممثلي الجماعات المعارضة.
وكان آخر يوم شوهد فيه وائل بحسب الرسائل المتبادلة على تويتر يوم السابع والعشرين من شهر يناير/ كانون الأول، حيث اختفى في ظروف غامضة.
ووائل غنيم هو مهندس مصري، وخبير تسويق مواقع إلكترونية عربية، مكنه تفوقه في هذا المجال من الولوج إلى أعلى المناصب القيادية لدى عملاق التكنولوجيا ومحرك البحث شركة غوغل الأميركية رغم حداثة سنه.
ويشغل منصب مديرالتسويق للشركة في الشرق الأوسط منذ نحو 3سنوات، وهو من مواليد 1980 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصل على شهادة البكالريوس في هندسة الحاسبات من كلية الهندسة في القاهرة عام 2004، ونال شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من الجامعة الأميركية في القاهرة قبل 4 سنوات.
وبدأت رحلته في عالم الإنترنت عام 1998 حين قام بإطلاق موقع "جواب دوت كوم" أكبر المواقع العربية لخدمات البريد الإلكتروني وتجاوز عدد المشتركين فيه 5 ملايين. كما أنشأ أكبر بوابة معلوماتية باللغة العربية متخصصة في مجال أسواق المال.
وعمل مستشاراً في العديد من المشاريع، مثل مشروع تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية في مصر، ومشروع تطوير الموقع التجاري سندباد مول.
وحاليا يعمل وائل على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي من خلال فريق من المهندسين الذين يجيدون اللغة العربية.