TODAY - 14 February, 2011
صباحي: كاذب ومزور ومهاتر
طلعت السادات معلقاً على حديث عز: خلعت حذائي عليه في مجلس الشعب

حمدين صباحي ومحمود الورواري وطلعت السادات

توالت ردود الفعل المصرية إثر الحوار الذي أدلى به رجل الأعمال والأمين السابق للتنظيم في الحزب الوطني في مصر أحمد عز لـ"العربية". وفي حوارات أجراها الإعلامي محمود الورواري، وصف النائب السابق طلعت السادات الذي كان في عام 2007 عضوا في مجلس الشعب حديث أحمد عز بعدم التوازن وغير المنطقي، مؤكدا أن عملية التعديل الدستوري الذي تحدث عنها عز خلال المقابلة انطلقت في 2005 وليس في 2007 وفق ماذكره أحمد عز مؤكدا اعتراضه على هذه التعديلات الدستورية المتعلقة بالانتخابات التشريعية.
وأضاف ساخرا "ممارسات أحمد عز جعلتني في بداية 2006 أخلع حذائي عليه في مجلس الشعب في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري" وذلك بسبب تلاعبه بالبورصة المصرية بالاستعانة بأحمد نظيف رئيس الوزراء السابق استولى بإثرها على مبلغ تجاوز 2 مليار جنيه مصري.
وتابع "لقد وصفت احمد عز والمقربين منه ب"شوية باكابيك".
وأكد السادات أن مصر في تلك الفترة كانت تعيش حالة مخاض سياسي اعتقد خلالها عز وشركاؤه أنها ستنتهي بولادة جمال مبارك وتنصيبه على عرش الرئاسة. لكنها كذبت توقعاتهم وتحولت إلى ثورة شعبية عارمة ساندها الجيش وانتهت بسقوط حكومة مبارك وحاشيته.
وفي تعليقه على ماورد في خطاب أحمد عز أكد الإعلامي المصري ياسر ثابت أن رجل الأعمال المصري محمد فريد خميس هو الذي كان بوابة أحمد عز لاقتحام عالم السياسة حين اصطحبه معه لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي سنة 1995 ليتواصل صعود نجم عز من خلال معرفته واقترابه من نجل الرئيس السابق حسني مبارك وبالتالي انضمامه للحزب وارتقائه من نائب الى أمين للتنظيم.
من جانبه كذّب رئيس نادي القضاة السابق زكريا عبد العزيز قول عز إنه لم يكن "مهندس الانتخابات" مؤكدا أن الحزب الوطني والدولة اختلط زمامهما ببعض وقال إن عز نشر اعترافاته في جريدة "الأهرام " من خلال ثلاثة مقالات انفرد خلالها بالحديث عن إدارته للانتخابات البرلمانية.
وأكد أن أحمد عز كان وراء تعديل المادة 88 من الدستور المتعلقة بالإشراف القضائي على الانتخابات.
ووصف عضو مجلس الشعب السابق حمدين صباحي أحمد عز "بالكاذب والمزور والمهاتر" داعيا الى ضرورة محاكمته قضائيا وقال إنه يمتلك أدلة ومستندات مكتوبة وشهادة شهود.
وختم قائلا "أشكر أحمد عز وجمال مبارك لأنهما سرعا في سقوط هذا النظام على يدي الشعب".

اقرأ المزيـــــــــــــد مواضيع ذات صلة:
أحمد عز أحمد عز مسؤوليته عن تزوير الانتخابات ويرفض الاعتذار