النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

التظاهرات الاحتجاجيّة انتقلت من تونس ومصر إلى اليمن والبحرين وإيران فالعراق

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 672 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    التظاهرات الاحتجاجيّة انتقلت من تونس ومصر إلى اليمن والبحرين وإيران فالعراق

    TODAY - February 15, 2011
    انتقلت من تونس ومصر إلى اليمن والبحرين وإيران فالعراق
    التظاهرات الاحتجاجيّة... المشهد اليومي الأهم في الشرق الأوسط

    صورة مركبة لتظاهرات اليمن وإيران والعراق والبحرين

    من اليمن إلى البحرين وإيران ثم العراق، تشهد دول عدة في الشرق الأوسط تظاهرات إحتجاجية للمطالبة باسقاط الأنظمة الحاكمة أو القيام بإصلاحات سياسية.
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
    شهدت العديد من دول الشرق الأوسط الاثنين تظاهرات احتجاجية على الأنظمة القائمة، بعد أيام على حركة الاحتجاج الضخمة في مصر، التي أدت إلى اإاطاحة بالرئيس حسني مبارك. وتوزعت التظاهرات بين اليمن والبحرين وإيران والعراق.

    التظاهرات الأهم في اليمن
    وحصلت التظاهرات الأهم في اليمن، خصوصًا في العاصمة صنعاء، حيث وقعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن، أدت إلى سقوط عدد من الجرحى.
    ووسط تدابير أمنية مشددة، خرج أكثر من ثلاثة آلاف متظاهر في مسيرة من حرم جامعة صنعاء محاولين الوصول إلى ميدان التحرير القريب، حيث يخيّم ويعتصم حوالي ألف شخص من مناصري الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام.



    ورفع المتظاهرون لافتات مطالبة بسقوط النظام وبرحيل صالح، وهتفوا "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"بعد مبارك يا علي" و"لا فساد بعد اليوم".
    وقام عناصر من الشرطة، بعضهم بلباس مدني، بحسب المتظاهرين، بتفريق التظاهرة، مستخدمين الهراوات. كما اندلعت مواجهات بالحجارة والعصي بين المتظاهرين المعارضين للنظام ومتظاهرين آخرين مؤيدين للحزب الحاكم.
    واشتبك المعسكران عندما حاول المعارضون دخول ميدان التحرير. وأصيب العديد من الأشخاص بجروح طفيفة في الاشتباكات. كما أعلن مراسل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عبد الغراب لوكالة الأنباء الفرنسية، والدماء تسيل من وجهه أن "رجالاً من الحزب الحاكم ضربوه".
    وعاد المتظاهرون إلى حرم الجامعة، وأغلقت السلطات باب الصرح قبل أن يتفرق المتظاهرون شيئًا فشيئًا. وفي تعز (جنوب صنعاء) تظاهر الآلاف أيضًا للمطالبة بتغيير النظام.
    وأكدت مصادر من المتظاهرين إصابة ثمانية أشخاص بجروح خلال تفريق التظاهرة. وسجلت أيضًا في هذه المدينة مواجهات بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للرئيس اليمني.
    تأتي التظاهرات بناء على دعوة من طلاب وهيئات تابعة للمجتمع المدني. ولم تشارك المعارضة البرلمانية في تظاهرات الاثنين لأنها قررت الدخول في حوار مع النظام.


    المعارضة الإيرانيّة تتظاهر لأول مرة منذ عام

    في إيران، تمكنت المعارضة الإصلاحية من تسيير أول تظاهرة لها مناهضة للحكومة منذ نحو عام في طهران، رغم التحذيرات التي وجهتها لها السلطات والانتشار المكثف لقوات الأمن.
    والتزم المتظاهرون في البداية الصمت قبل أن يطلقوا شعارات مناهضة للحكومة، مثل "الموت للديكتاتور" و"يا حسين مير حسين"، في إشارة إلى رئيس مجلس الشورى السابق في إيران مير حسين موسوي، ثم حرقوا حاويات نفايات، بحسب ما أفاد شهود لمواقع المعارضة على شبكة الانترنت.
    وحصلت مواجهات في عدد من أحياء طهران بين آلاف المتظاهرين وقوات الأمن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع . وذكر موقع "كلام.كوم" التابع لمير حسين موسوي نقلاً "عن شهادات لم يتم التأكد منها" أن "مئات الأشخاص اعتقلوا". وتعتبر هذه التجمعات مظاهر الاحتجاج الأولى في الشارع الإيراني منذ نحو سنة.

    تظاهرة البحرين رغم الحظر


    وفي البحرين، ورغم الحظر، تظاهر مئات الأشخاص في العديد من القرى الشيعية، حيث حصلت مواجهات أوقعت قتيلاً وعددًا من الجرحى.
    ونظمت التظاهرات بعد إطلاق ناشطين دعوة إلى التظاهر على فايسبوك للمطالبة بإصلاحات سياسية وإطلاق سراح ناشطين شيعة، ووقف ما يسمونه "التجنيس السياسي".
    وقالت وزارة الداخلية البحرينية في موقعها على تويتر على شبكة الانترنت "خرجت مسيرات غير قانونية في مناطق عدة، وبعد إنذارهم بعدم قانونيتها ولعدم انصياعهم، تم التعامل معهم باستخدام الغاز".
    وقال شهود عيان ومصدر أمني إن "تظاهرات خرجت في مناطق مثل الدراز (غرب العاصمة) وسترة (شرق) وبلاد القديم وجدحفص (وسط)، وهي مناطق ذات غالبية شيعية، وإن الشرطة قامت بتفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع.
    وأوضح مصدر أمني وشهود عيان أن تظاهرة صغيرة أخرى تضم عشرات من الأشخاص في قرية النويدرات (شرق المنامة) انطلقت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، قبل أن يتم تفريقها من قبل قوات الأمن.
    وقالت الوزارة إن "ما حدث في النويدرات أدى إلى إصابة شخص واحد وهو في المستشفى ووضعه مستقر، حيث أصيب بكدمة في الوجه". وقال شهود عيان إن "التظاهرات كانت عبارة عن تجمعات متفرقة متفاوتة في عدد المشاركين ما بين عشرات وبضع مئات في بعض المناطق خصوصًا في السنابس".

    التظاهرات يومية في العراق


    وفي العراق تجمع مئات الشبان بمناسبة عيد الحب في وسط بغداد، وهم يحملون الورود والبالونات الحمراء تعبيرًا عن "حبهم للبلاد" وللمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وإجراء إصلاحات في البلاد.
    وتجمع المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب، وبينهم عدد محدود من الفتيات، تحت نصب الحرية في وسط بغداد، رافعين صور قلوب حمراء، وباليد الأخرى ورودًا حمراء، فيما ارتدى عدد كبير منهم ملابس حمراء زاهية.
    وباتت التظاهرات يومية في عدد كبير من المدن العراقية للمطالبة بتحسين الخدمات ومعالجة البطالة وإعادة العمل بنظام البطاقة التموينية. وقال رئيس الوزراء نوري المالكي خلال لقائه وفدًا من محافظة بابل إن "هذه التظاهرات مرحّب بها".
    وأضاف "وجهنا الوزراء اليوم بأن يقوم كل وزير بمتابعة هذه المشاكل والشكاوى والعمل على حلها"، مشيرًا إلى أن "بعضها يتعلق بعمل المجالس البلدية أو مجالس المحافظات والمشاريع". وتابع إن "التظاهرات حق محمي ومكفول دستوريًا، وقد وجهنا الأجهزة الأمنية بحمايتها، وفتح الطرق لها".

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ابو مـــريم
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: واسط
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,430 المواضيع: 220
    التقييم: 329
    مزاجي: متفائل
    المهنة: موظف
    موبايلي: nokia n 8
    آخر نشاط: 8/November/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى الصديق إرسال رسالة عبر MSN إلى الصديق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الصديق
    مقالات المدونة: 1
    صحوة عربي مفاجئة !!!
    شكرا سالي على الخبر ممنونين لك اختي العزيزة

  3. #3
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Samawa
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 364 المواضيع: 7
    التقييم: 10
    مزاجي: Careworn
    المهنة: Highway Engineer
    أكلتي المفضلة: صاج بالدجاج
    موبايلي: N9
    آخر نشاط: 10/December/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى إبن العراق
    SMS:
    وعينيك إن أبدتْ إليكَ معايبـــاً فصُنها وقــل ياعـــين للناس أعينُ ....... لسانك لا تذكر به عورة إمرئ فكلك عوراتٌ وللناس ألسنُ
    والله المصريين طلعو صدك كدعان وسووها
    ان شاء الله القادم اكثر وتسقط كل حكومات البلاد العربية

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال