النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

مروحيات تقصف المحتجين وأنباء عن مجزرة كبيرة في ليبيا

الزوار من محركات البحث: 6 المشاهدات : 672 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    مروحيات تقصف المحتجين وأنباء عن مجزرة كبيرة في ليبيا

    TODAY - 20 February, 2011
    مروحيات تقصف المحتجين وأنباء عن مجزرة كبيرة في ليبيا

    تحدثت تقارير وشهود عيان عن إرتكاب القوى الأمنية في ليبيا مجزرة بحق المتظاهرين.

    سان فرنسيسكو، طرابلس
    أكد أحد الأطباء في مدينة بنغازي الليبية أن المروحيات تحلق في سماء المنطقة وتطلق النار من رشاشاتها على جموع المتظاهرين الذين سيطروا على الشوارع، مطالبين برحيل نظام العقيد معمر القذاقي، الممسك بالسلطة منذ أكثر من أربعة عقود.
    وقال الطبيب الذي طلب من CNN عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية: "نحن الآن في وضع حرج للغاية.. المدينة فعلياً تحت الحصار ولدينا عشرات المصابين في المستشفيات، ومعظمهم سقط ضحية إطلاق النار."
    وقالت تقارير وشهود عيان من طرابس في ليبيا إن هناك قصف عشوائي يستهدف الرجال والأطفال والنساء في بنعازي حيث يحاصر المتظاهرون نجل الزعيم الليبي الساعدي، وتبذل القوى الأمنية محاولات لإخراجه من المدينة، هذا في وقت أكد المتظاهرون أنهم لن يتراجعوا ويطالبون بتغيير النظام ورحيل القذافي وعائلته.
    وجاء ايضا أن السلطات الليبية تبعث رسائل على الهواتف النقالة للمواطنيين تحذرهم من المشاركة في التظاهرات، وأن من يخرج من منزله هناك إحتمالية كبيرة أن يقتل.
    واقتحمت قوات الأمن الليبية اليوم معسكر الخيام للمحتجين ضد النظام الحاكم في ثاني أكبر مدينة ليبية، بنغازي، شرقي البلاد، كما أفادت وسائل إعلام عربية.
    وهاجمت قوات الأمن المحتجين في الساعة الخامسة صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي. وكان مئات الأشخاص متواجدين في المعسكر وقت الهجوم. وقد تم نصب الخيام منذ يومين بمبادرة من المحامين والقضاة وغيرهم. واستخدم المهاجمون الهراوات والغازات المسلة للدموع.
    وتشهد الأقاليم الليبية منذ الخامس عشر من فبراير الجاري موجة من الاحتجاجات للمطالبة برحيل الزعيم معمر القذافي الذي يحكم البلاد منذ 42 عاما وكل رموز نظامه. وتقوم السلطات بقمع المظاهرات. وأسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين عن مقتل أكثر من 80 شخصا وإصابة نحو ألف آخرين بجروح. وأصبحت مدينة بنغازي شرقي البلاد مسرحا رئيسيا للمواجهات بين السلطات والمعارضة.
    وذكرت صحيفة "قورينا" المقربة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي السبت نقلا عن مصادر طبية ان مدينة بنغازي شهدت سقوط 24 ضحية الجمعة. واوضحت الصحيفة على موقعها الالكتروني ان "الحصيلة المتوفرة عند مستشفى الجلاء في بنغازي 18 حالة ولدى المركز الطبي في بنغازي 6 حالات قتلوا بالرصاص الحي".
    وكان مصدر طبي اكد لفرانس برس السبت وصول 18 جثة الى مستشفى الجلاء في مدينة بنغازي على بعد الف كلم شرق طرابلس لاشخاص قتلوا خلال تظاهرات معارضة للنظام الجمعة. وقالت الصحيفة ان القتلى سقطوا امام مقبرة الهواري خلال مشاركتهم في تشييع 12 قتيلا سقطوا الخميس.
    واضافت "سقط هؤلاء امس (الجمعة) خلال مشاركتهم في تشييع 12 سقطوا امس الاول الخميس اثناء محاولتهم مهاجمة ثكنة عسكرية داخل مدينة بنغازي ومديرية امن بنغازي، والمكانان يحتويان على مخازن اسلحة وذخائر". واضافت ان "الحرس وفق مصادر امنية اضطر لاستخدام الرصاص في مواجهة المحتجين للحيلولة دون وصولهم الى تلك المخازن".
    وقالت الصحيفة ان المحتجين اضرموا النار في كل مراكز شرطة بنغازي ولكن لم يسقط ضحايا. وتفيد حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر ليبية مختلفة ان عدد القتلى ارتفع الى 65 في ليبيا منذ انطلاق التظاهرات المعادية للنظام الثلاثاء.
    وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش ان 84 شخصا قتلوا في الاجمال خلال هذه التظاهرات بينهم 35 الجمعة في بنغازي، و49 الخميس (20 في بنغازي و23 في البيضاء و3 في اجدابيا و3 في درنة". واكدت هيومن رايتس ووتش استنادا الى مصادر طبية وشهود ان معظم قتلى الجمعة اصيبوا بالرصاص الحي الذي اطلقته قوات الامن.
    وقال مسؤول في مستشفى الجلاء لهيومن رايتس ووتش انه تم استدعاء كل اطباء المدينة وانه تم دعوة السكان للتبرع بالدم.
    وكان مصدر طبي أكد لفرانس برس السبت وصول 18 جثة الى مستشفى الجلاء في مدينة بنغازي على بعد الف كلم شرق طرابلس لاشخاص قتلوا خلال تظاهرات معارضة للنظام الجمعة. وقال المصدر "هناك 18 ضحية في مستشفى الجلاء في بنغازي".
    وتفيد حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر ليبية مختلفة ان عدد القتلى ارتفع الى 59 في ليبيا منذ انطلاق التظاهرات المعادية للنظام الثلاثاء. وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش ان 84 شخصا قتلوا في الاجمال خلال هذه التظاهرات بينهم 35 الجمعة في بنغازي، و49 الخميس (20 في بنغازي و23 في البيضاء و3 في اجدابيا و3 في درنة".
    واكدت هيومن رايتس ووتش استنادا الى مصادر طبية وشهود ان معظم قتلى الجمعة اصيبوا بالرصاص الحي الذي اطلقته قوات الامن. وقال مسؤول في مستشفى الجلاء لهيومن رايتس ووتش انه تم استدعاء كل اطباء المدينة وانه تم دعوة السكان للتبرع بالدم.
    وكانت السلطات الليببة قطعت الانترنت ليل الجمعة السبت، حيث يحاول النظام منع المتظاهرين المناهضين للحكومة من تنظيم أنفسهم، والاتصال في ما بينهم، بحسب "أربور نيتووركس" الشركة المتخصصة بمراقبة حركة الانترنت، ومقرها في الولايات المتحدة.
    وقالت أربور نيتووركس إن ليبيا "قطعت فجأة" اتصالات الانترنت عند الساعة 16:15 (00:15 ت غ السبت)، أي 2:15 ت غ في ليبيا، مشيرة إلى أن اتصالات الانترنت كانت مضطربة أصلاً خلال نهار الجمعة.
    وقد جرت تظاهرات ضخمة للمطالبة برحيل معمر القذافي، الذي يتسلّم الحكم منذ 1969، في مدن عدة على الساحل الشرقي لليبيا، بعضها بدعوة مجموعات تشكلت عبر فايسبوك. وتجاوزت حصيلة الاضطرابات الأربعين قتيلاً منذ بدء حركة الاحتجاج الثلاثاء.
    إلى ذلك، أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش السبت، بالاستناد إلى معلومات حصلت عليها من عاملين في مستشفيات وشهود، أن قوات الأمن الحكومية قتلت 84 شخصًا على الأقل في ليبيا في الأيام الثلاثة من التظاهرات.
    ومساء الجمعة، قدرت وكالة فرانس برس، استنادًا إلى مصادر محلية مختلفة، عدد القتلى بـ 41 منذ بداية التظاهرات في ليبيا الثلاثاء.
    وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، التي تتخذ من نيويورك مقرًا في بيان، إن "على السلطات الليبية أن توقف على الفور الهجمات على المتظاهرين المسالمين، وأن تحميهم من المجموعات المسلحة الموالية للحكومة". ويطالب المتظاهرون بتنحّي الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، الذي يتولى السلطة منذ 1969.
    ونقلا عن العربية:

    ليبيا: مصادر طبية تفيد بمقتل 15 واصابة العشرات في بنغازي

    قالت مصادر طبية في ليبيا إن ما لا يقا عن خمسة عشر شخصا قتلوا اليوم عندما فتحت القوات الخاصة الليبية النار على متظاهرين كانوا يطالبون بإسقاط نظام القذافي.
    .لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"
    أأفادت مصادر طبية ليبية بأن قوات كوماندوس فتحت النار السبت على المشيعين الذين شاركوا في جنازة جماعية لضحايا احتجاجات الخميس والجمعة في مدينة بنغازي وقتلت 15 منهم واصابات عددا اخر بجراح.
    ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤول طبي قوله إن القناصة كانوا يطلقون النار من على أسطح مقار لقوات الأمن في المدينة الواقعة بشرق البلاد، والتي كانت بؤرة لاضطرابات متواصلة منذ عدة أيام.


    هيومن رايتس: إجمالي عدد ضحايا الاحتجاجات يتجاوز 84 قتيلا

    من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "قورينا" المقربة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي نقلا عن مصادر طبية أن عدد ضحايا الاضطرابات يوم الجمعة كان 24 قتيلا.
    واوضحت الصحيفة على موقعها الالكتروني ان "الحصيلة المتوفرة عند مستشفى الجلاء في بنغازي 18 حالة ولدى المركز الطبي في بنغازي 6 حالات قتلوا بالرصاص الحي."
    وأضاف تقرير الصحيفة "سقط هؤلاء أمس (الجمعة) خلال مشاركتهم في تشييع 12 (شخصا) سقطوا أمس الأول الخميس أثناء محاولتهم مهاجمة ثكنة عسكرية داخل مدينة بنغازي ومديرية أمن بنغازي. والمكانان يحتويان على مخازن أسلحة وذخائر."
    كما ذكرت الصحيفة أن المحتجين أضرموا النار في كل مراكز شرطة بنغازي ولكن دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.
    لكن منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان وصفت المحتجين بأنهم "مسالمون" واتهمت السلطات الليبية بإطلاق الرصاص الحي عليهم، وبتوعدهم بـرد "صاعق" في حال استمرار الاحتجاجات.
    وذكرت المنظمة، ومقرها الولايات المتحدة، أن إجمالي القتلى بيد قوات الأمن الليبية حتى الآن يتجاوز 84 شخصا.
    ونقلت هيومن رايتس عن مسؤول في مستشفى الجلاء في بنغازي قوله إنه تم استدعاء كل أطباء المدينة وانه تم دعوة السكان للتبرع بالدم.
    يذكر ان السلطات الليبية تفرض تعتيما اعلاميا تاما على هذه الاضطرابات وتمنع جميع وسائل الاعلام تغطيتها اوالوصول الى المدن التي تشهد اعنف احتجاجات على حكم القذافي المستمر منذ اكثر من اربعة عقود.

    يلبسون الزي العسكري الليبي ويتحدثون الفرنسية
    شهود عيان: الحكومة الليبية تستعين بـ"مرتزقة أفارقة" لقمع المتظاهرين


    أحد الأفارقة الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل المتظاهرين

    دبي – العربية.نت قال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن أربع طائرات عسكرية هبطت قبل ثلاثة أيام في مطار بنينة في ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا، يُعتقد أنه كان على متنها من وصفوهم بـ"المرتزقة الأفارقة"، وقد جاءوا من دول إفريقية لم تعرف جنسيتها بعد، إلا أن بعضهم قال إنهم يتحدثون الفرنسية.
    وأكد الشهود أنه تم إلقاء القبض على بعضهم، واعترفوا بأنهم تلقوا تعليمات من خميس القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين. وتحدثت أنباء عن انضمام وحدات من الجيش الليبي إلى صفوف المحتجين بعد نشر "الميليشيات الإفريقية" في الشوارع.
    وأفاد موقع "جيل ليبيا" الإلكتروني على الإنترنت أن عدة طائرات هبطت في مطار "معيتيقه" العسكري وتحمل "مرتزقه أفارقة"، يرتدون زياً عسكرياً ليبياً، حيث يتم إرسالهم إلى النقاط الساخنة في المنطقة الشرقية، ونشرهم داخل طرابلس، خصوصاً في منطقتي قرجي وغوط الشعال.

    قتيل في مصراتة
    وفي مدينة مصراتة، ثالث أكبر المدن الليبية، قال شيخ إحدي القبائل لـ"العربية.نت"، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن شخصاً على الأقل قتل اليوم وأصيب آخرون في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين تجمعوا أمام مسجد "الشيخ محمد" وسط المدينة.
    وأضاف أن الشرطة فرقت صباح اليوم بالغاز المسيل للدموع مظاهرة للمحامين أمام مجمع للمحاكم وسط مصراته، موضحاً أن شوارع المدينة مازالت تعج بالمحتجين، وأن اشتباكات بينهم وبين الشرطة تقع بين الفينة والأخرى، مؤكداً استخدام قوات الأمن الرصاص الحي ومسيل الدموع لتفريق المتظاهرين.

    انقطاع المياه والكهرباء ووسائل الاتصال

    خميس القذافي

    ونزل الليبيون بالعشرات يوم الخامس عشر من فبراير/ شباط الجاري إلى شوراع مدينة بنغازي شرق البلاد في أول احتجاجات تشهدها ليبيا للمطالبة "بإسقاط الرئيس القذافي" الذي يحكم البلاد منذ أكثر من أربعين عاماً، في استلهام على ما يبدو لتجربتي تونس ومصر، اللتان نجحتا أخيراً في إسقاط زين العابدين بن علي وحسني مبارك في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، و11 فبراير/ شباط الجاري على التوالي.
    وأكد ناشطون في "ثورة فبراير" على مواقع التواصل الاجتماعي انقطاع خدمتي الكهرباء والمياه عن مدينة البيضاء، كما شهدت خدمة الهواتف المحمولة تشويشاً بهدف إعاقة التواصل بين المتظاهرين، في محاولة من الحكومة لتجنب تنظيم تظاهرات في مواقع جديدة من البلاد.
    وتلقى عدد كبير من المواطنين في مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية بعد العاصمة طرابلس، رسائل نصية على هواتفهم المحمولة، يُعتقد أن مصدرها السلطات، حملت تهديداً باعتقالهم في حال التظاهر، واقتحام منازلهم إن خرجوا إلى الشوارع.
    وشهدت مدينة بنغازي منذ صباح اليوم غياباً كبيراً لقوات الأمن والشرطة، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وساد الهدوء الحذر معظم أرجاء المدينة.
    وأوضح أحد المحتجين في بنغازي في مداخلة هاتفية مع قناة "سي إن إن" يدعى مفتاح أن أكثر من 50 ألف متظاهر نزلوا إلى الشوارع في المدينة في اليوم الأول من التظاهر الذي أطلق عليه "يوم الغضب".
    وقال "إن الحرس الثوري أطلق النار على المتظارهين بينما كانوا يشيعون جثامين عدد من القتلى في اليوم الثاني من التظاهرات، وأردوا أربعة منهم قتلى، وجرحوا العشرات".

    "إنهم يقتلون الناس"

    المظاهرات في شوارع ليبيا

    وأضاف مفتاح الذي طلب التعريف عن نفسه باسمه الأول فقط "نحن مصممون على تغير هذا النظام القمعي المستمر منذ أكثر من أربعين عاماً، إنه نظام مستبد، ومستعد لفعل أي شيء للبقاء في سدة الحكم، إنهم يقتلون الناس، لقد أنزلوا البلطجية إلى الشوارع، وأحضروا آخرين من خارج البلاد، كما أطلقوا سراح المجرمين ليهاجموا المحتجين".
    وفي مدينة البيضاء تظاهر أكثر من 500 شخص أمام مركز المدينة، وأحرقوا مركزاً للشرطة هناك وسيارتين للأمن الداخلي، واستولوا على مقر الأمن الداخلي فيها. وقامت الشرطة بتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وأفادت بعض المصادر عن مقتل ثلاثة من المحتجين.
    ويقول المتظاهرون إن الفساد المستشري في البلاد، والتضييق على الحريات والاعتقالات السياسية التي شهدتها سنوات حكم القذاقي هي من أبرز العوامل التي دعتهم للنزول إلى الشوارع، في بلد يعتبر من أغنى الدول النفطية في المنطقة العربية. ولا يتجاوز عدد سكان ليبيا 9 ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها مليوناً و700 ألف كيلومتر مربع.
    إلى ذلك، نقلت وكالة الجماهيرية للأنباء الرسمية "أوج" أن العشرات من الليببيين نزلوا إلى شوارع مدن طرابلس وسرت وبنغازي وسبها وغات وغيرها دعماً وتأييداً لحكم الزعيم الليبي معمر القذافي.

    وخرجت الوكالة بعنوان واحد لكل الموضوعات من مختلف هذه المدن يقول: "تواصل المسيرات الشعبية والشبابية المؤكدة للالتحام الجماهيري الأبدي بالأخ قائد الثورة، وبأن سلطة الشعب خيار تاريخي إستراتيجي لا بديل عنه بمختلف الشعبيات".

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    تقرير رائع الرحمة الى الشهداء الليبيين الشجعان اسكنهم الله فسيح جنانه
    تحياتي

  3. #3
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    مرورك الاحلى استاذنا.. شكرا لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال