النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

السيستاني يطالب بتظاهرات بلا خسائر بشرية أومادية

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 741 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    السيستاني يطالب بتظاهرات بلا خسائر بشرية أومادية

    TODAY - February 20, 2011
    السيستاني يطالب بتظاهرات بلا خسائر بشرية أومادية
    ايلاف
    أكد المرجع الشيعي الاعلى في العراق علي السيستاني حق المواطنين في التظاهر من دون خسائر في الارواح اوالممتلكات... بينما حذر رئيس الوزراء نوري المالكي من احتمال استهداف المتظاهرين من اشخاص يرتدون زي الشرطة.
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    قال مكتب المرجع الشيعي الاعلى في العراق علي السيستاني انه اصدر توصيات الى معتمديه ووكلائه في عموم العراق بخصوص التظاهرات والاحداث التي ترافقها، مشددا على ان المرجعية العليا تقدر معاناة المواطنين بسبب تردي الخدمات وانتشار الفساد في المؤسسات الرسمية لتقصير الحكومة في جانب وقصورها في جانب اخر.
    واشارت التوصيات الى تنبيه السيستاني مرارا وتكرارا على ذلك وان التظاهر حق الجميع ولكن مع التأكيد على ان لا يستتبع ازهاق الارواح واتلاف الممتلكات العامة او الخاصة كما حصل في حالات عدة . وقالت ان السيد السيستاني يرى أن هذه التظاهرات التي يشهدها الشارع العراقي تخرج بسبب تقصير الحكومة في العديد من المجالات.
    ومن جهته فقد حذر المالكي من احتمال استهداف المتظاهرين من اشخاص يرتدون زي الشرطة. وقال المالكي خلال اجتماع مع وفد من نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة النقيب مؤيد اللامي اليوم "علينا أن نكون حذرين من الذين يستغلون هذه المطالب ويدخلون من خلالها، ولدينا معلومات إستخبارية بأن هناك من يريد إستهداف المتظاهرين عن طريق إرتداء زي الشرطة".
    وأضاف "اما مطالب المواطنين فان تلبيتها حق علينا لكن علينا أن نكون حذرين من الذين يستغلون هذه المطالب ويدخلون من خلالها". واكد ان حق المتظاهرين مكفول على أن يكون بعيدا عن إستهداف الممتلكات العامة وتحويل هذه المظاهرات إلى أعمال شغب كما حصل في محافظة واسط الاسبوع الماضي حيث اطلقت الشرطة النار على المتظاهرين مما تسبب في مقتل مواطن واصابة العشرات بجروح الامر الذي دفع المتظاهرين الى احراق مبنى مقر المحافظة ومنزل المحافظ.
    واشارالمالكي الى عدم وجود اي سجين اعلامي او سياسي واحد او من اي من سجناء الراي في السجون العراقية .. وقال "نفتخر اليوم بأن ليس لدينا في السجون غير الإرهابيين والذين إرتكبوا الجرائم بحق أبناء الشعب، ولا يوجد لدينا سجين واحد من الإعلاميين أو من السياسيين أو ممن يريد التعبير بحرية".
    وفي وقت سابق اليوم أعلنت محافظة بغداد شروطا للسماح بتنظيم التظاهرات في العاصمة العراقية من بينها تقديم طلب للحصول على الموافقة قبل سبعة ايام من موعد انطلاق التظاهرة الأمر الذي اعتبره مراقبون اجراء استباقيا لاجهاض تظاهرة حاشدة من المقرر تنظيمها في "ساحة التحرير" وسط بغداد، يوم الجمعة المقبل وفي مناطق اخرى من البلاد تحت شعار "يوم الغضب العراقي".

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 881
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة سالي على الخبر
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال