النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية حول احداث البحرين الاخيرة

الزوار من محركات البحث: 32 المشاهدات : 1146 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: April-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 992 المواضيع: 194
    التقييم: 127
    آخر نشاط: 9/May/2015
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حيدر المياحي
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    أذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل يارب عندي هم ولاكن قل ياهم لي رب كبير

    بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية حول احداث البحرين الاخيرة

    بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية حول احداث البحرين الاخيرة



    إثر الأحداث المؤلمة التي وقعت ولا تزال في العديد من الدول الإسلامية، بالخصوص في البلد الإسلامي البحرين، أصدرت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية بياناً، أشارت فيه إلى الواجب الشرعي المفروض على المؤمنين بتحمّلهم المسؤولية والمشاركة لدفع الطلامات وصيانة الدماء وحفظ الممتلكات والدفاع عن المظلومين، وطالبت السلطات البحرينية للاستماع إلى مطالب أبناء الشعب وعدم استخدام القوة والعنف.

    كما طالب البيان حكومة البحرين بأن تتفهّم مطالب المتظاهرين وتتبع معهم الحسنى في تعاملها ولايصح للأقليّة أن تمارس سياسة الإكراه والتسلّط على الأكثرية بما لا يشتهون ولا يرغبون، وأن تعمل برأي الأكثرية وإقرار نظام التعددية، والتداول السلمي للسلطة وتوفير الحريات، والعمل بالشورى والالتزام بالعدل والإحسان، كما جاء في نصّ البيان أدناه:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وأهل بيته الطاهرين.
    قال تعالى في كتابه الكريم: «وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ». سورة البقرة: الآية157


    في هذا الوقت العصيب الذي يمرّ به عالمنا الإسلامي، فإن الواجب الشرعي يفرض على المؤمنين تحمّل المسؤولية والمشاركة لدفع الظلامات وصيانة الدماء وحفظ الممتلكات، والدفاع عن المظلومين في نيل حقوقهم المشروعة.

    ومن هذا المنطلق ولأهمية ما يجري في دولة البحرين وبعض الدول الإسلامية الأخرى من أحداث فأننا، نبدي بالغ أسفنا وعميق حزننا على أرواح الشهداء، ونطالب السلطات البحرينية للاستماع لمطالب أبناء شعبها وعدم استخدام القوة في قمع المتظاهرين فالعنف لا يولد إلاّ عنفاً، كما وندعو إلى تحقيق مطالب الشعب البحريني المؤمن الأبي، وأن يواصلوا في المطالبة بحقوقهم وبالطرق السلمية الحضارية التي تتعاطف معها جميع دول العالم، وعدم الإنجرار إلى دوّامة العنف.

    لقد نبّه المرجع الديني الراحل آية الله العظمى الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي قدّس سرّه في مواقف عدّة إلى خطورة تغييب الحريات وقمعها ونتائجها المستقبلية الخطيرة على الوضع عموماً بقوله: إنّ الاستشارية سواء في الحكومات الزمنية مما تسمى بالديمقراطية أم في الحكومة الإسلامية هي صمام الأمان، وذلك لأنّ الناس كما يحتاجون إلى ملء بطونهم، يحتاجون إلى ملء أذهانهم، فكما انّ الجائع يخرج على مَن أجاعهُ بالإضراب والمظاهرة، حيث ورد: «عجبتُ للفقراءِ كيفَ لا يخرجونَ بالسَّيف على الأغنياءِ»، كذلك من لا يستشار يخرج على من صادر فكره وإجاعه، وألغى دوره).

    من هنا فإن على حكومة البحرين أن تتفهّم مطالب المتظاهرين وتتبع معهم الحسنى في تعاملها، ولا يصحّ للأقلية أن تمارس سياسة الإكراه والتسلّط على الأكثرية بما لا يشتهون ولا يرغبون، ثم إن التاريخ أثبت ان السلاح لم يكن يوماً من الأيام علاجاً ناجعاً لمواجهة أصحاب الحقوق والمظلومين، بل إن العمل برأي الأكثرية وإقرار نظام التعددية، والتداول السلمي للسلطة وتوفير الحريات، والعمل بالشورى والالتزام بالعدل والإحسان هو الطريق الأمثل لتحقيق الاستقرار والأمن وتجنّب الأزمات، وهو الحلّ للسير في بناء دولة الحقوق والحريات والعدل والفضيلة والتقوى.

    لذا فإننا نؤكّد مرة أخرى حرمة إراقة الدماء وتضييع الحقوق، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يكفي المؤمنين في شتى بلاد الإسلام شرور الفتن ومكائد السوء، وأن يرحم شهدائهم، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجّل بشفاء جرحاهم، وأن يبلغهم ما يبتغون، إنه سميع مجيب
    .
    مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية



  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الدولة: بلاد الرافدين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 568 المواضيع: 94
    التقييم: 66
    مزاجي: اغلب الاحيان جيد
    أكلتي المفضلة: فنكرجبس
    موبايلي: N73
    آخر نشاط: 9/January/2012
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى لؤي
    SMS:
    إن كان كفرا ً حب المرتضى عليّ .....فليشهد الثقلان أنّي كافر و إن كان إلحادا ً لعن من ظلم فاطمة ....فليشهد العالمين إنّي ملحد فإمامي عليّا ً الذي ..... كان للشرك قاهر و سيدتي فاطمة أم أبيها ..... فهل مثل أئمتي أئمّة يوجد
    اللهم احفظ علماءنا الابرار
    شكرا اخي على نقل الخبر

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال