TODAY - 24 February, 2011
السلطات العراقية تعتقل الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق بوش بحذائه
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
اعتقلت السلطات العراقية الصحافي منتظر الزيدي، الذي رشق في 2008 الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بحذائه، وذلك خلال محاولته اليوم الخميس عقد مؤتمر صحافي في بغداد لإعلان انضمامه للداعين للتظاهرة الجمعة المقبل.
بغداد_ ايلاف
اعتقلت السلطات العراقية الصحافي منتظر الزيدي، الذي رشق في 2008 الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بحذائه، وذلك خلال محاولته اليوم الخميس عقد مؤتمر صحافي في بغداد. واوضح مراسل "فرانس برس" ان وحدة من الجيش العراقي اعتقلت الزيدي عندما كان يهم بعقد مؤتمر صحافي امام مسجد ابي حنيفة النعمان في الاعظمية (شمال).
واضاف المراسل ان ضابطا برتبة عقيد قال للزيدي "لدي امر بأن تأتي معي"، الا ان الزيدي رفض الانصياع وطالب برؤية ورقة امر القبض، لكن بالنهاية قامت القوة باقتياده مع شقيقه ضرغام. وقبل الاعتقال قال ضرغام شقيق منتظر الزيدي لفرانس برس ان شقيقه "ينوي ان يضم صوته الى صوت الداعين الى التظاهرة المقررة الجمعة".
وذاع صيت الزيدي في 14 كانون الاول/ديسمبر 2008 خلال مؤتمر صحافي كان يعقده الرئيس الاميركي السابق مع المالكي، عندما وقف فجأة والقى بحذائه في وجه بوش وصرخ "هذه قبلة الوداع يا كلب"، دون ان يصيب بوش.
وتجنب بوش الحذاء فيما سيطر صحافيون عراقيون على منتظر الزيدي لحين وصول قوات الامن العراقية والاميركية. وحكم عليه في آذار/مارس بالسجن ثلاث سنوات لكن محكمة الاستئناف خفضت الحكم الى سنة واحدة.