النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

نص كلمة دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي التي وجهها اليوم الى الشعب العراقي

الزوار من محركات البحث: 13 المشاهدات : 1074 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الدولة: بلاد الرافدين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 568 المواضيع: 94
    التقييم: 66
    مزاجي: اغلب الاحيان جيد
    أكلتي المفضلة: فنكرجبس
    موبايلي: N73
    آخر نشاط: 9/January/2012
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى لؤي
    SMS:
    إن كان كفرا ً حب المرتضى عليّ .....فليشهد الثقلان أنّي كافر و إن كان إلحادا ً لعن من ظلم فاطمة ....فليشهد العالمين إنّي ملحد فإمامي عليّا ً الذي ..... كان للشرك قاهر و سيدتي فاطمة أم أبيها ..... فهل مثل أئمتي أئمّة يوجد

    نص كلمة دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي التي وجهها اليوم الى الشعب العراقي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ايها الشعب العراقي الكريم..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    ان التطورات الحاصلة بالمنطقة والتحديات التي نواجهها جميعا دعتني لان اقف بين ايديكم واتحدث معكم بكل وضوح وصراحة فانتم مصدر الشرعية لكل هذه الدولة ومؤسساتها تعطونها لمن تشاؤون وتمنعونها ممن تشاؤون ، وقد قدمتم التضحيات الجسام من اجل ان تملكوا قراركم وتاخذوا حرياتكم وتقرروا عبر صناديق الاقتراع ما ترونه منا سبا لكم ولمستقبل بلدكم .

    ان الظروف الصعبة التي مر بها العراق بعد سقوط النظام المقبور وانهيار الدولة ومؤسساتها وانعدام السلطة وانتشار العنف وغياب القانون وتصاعد سطوة المليشيات والمسلحين والارهابيين والقاعدة والتكفيريين ، وكل الذين لايريدون لبلدنا الخير والنهوض، كل ذلك وضعنا على حافة الحرب الاهلية التي انقذنا الله منها بفضل وعيكم و تكاتفكم ووحدة كلمتكم وما قدمته قواتكم المسلحة من تضحيات كبيرة ، يجب ان نقف جميعا اجلالا لها .

    ان تلك الظروف الصعبة التي تتذكرونها جميعا لم تسمح لنا بالشروع في عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي ولم تدع مجالا للانطلاق في عملية نهضة واعمار وتنمية حقيقية كنا نخطط لها منذ البداية الا في وقت متاخر، ربما يمكن تحديده مع عام 2008 حيث بدا العالم يقبل علينا واخذت الشركات تدخل سوقنا ، وقد حققنا خلال هذه الفترة ،رغم ما شابها من اخطاء وقلة خبرة وعثرات، العديد من القضايا المهمة . وكلي امل بان المستقبل امامنا زاهر وان بلادنا ستشهد نهضة حقيقية على مختلف الصعد مع ظهور علامات الاستقرار السياسي والامني الذي بدا يلوح في البلاد ، وهذا ما تؤكده شهادات عالمية ومراكز دولية معتبرة.

    اننا تسلمنا البلاد ولم تكن مخدومة بالمياه الصالحة للشرب الى بنسبة 30% وقد وصلت الان الى اكثر من 70 بالمائة ، اما خدمات الصرف الصحي وشبكة المجاري كانت اقل من 6% بالمائة والان36%، اما انتاج الطاقة الكهربائية فقد كان 3500 ميكاواط واصبح اللان 7500 ميكا واط ، ولم يحدث التحسن المطلوب لان استهلاكنا تضاعف بشكل كبير ونامل ان نصل الى حد الاكتفاء بعد 15 عشر شهرا ، وغير ذلك من امور لااجد مجالا للحديث عنها الان.

    لقد انعكست معاناتكم وطلباتكم على الموازنة العامة التي اعدتها الحكومة وصادق عليها البرلمان قبل ايام ،والتي سيحدثكم عنها السيد وزير المالية ، والتي اخذت مجمل المطالبات التي ناديتم بها في مجال ايجاد فرص عمل وخفض البطالة وتعديل الرواتب بما يقلص الفجوة بين رواتب كبار المسؤولين واصحاب الدرجات الخاصة من جهة وباقي موظفي الدولة من جهة اخرى ، وذلك من خلال مشروع قانون قدمته الحكومة الى مجلس النواب الموقر.

    ان مكافحة الفساد وملاحقة سارقي قوت العراقيين ستستمر بوتيرة اعلى وعبر منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين وكذلك المؤسسات التي اسست لهذا الغرض ، وكنا دائما وسنبقى نعطيها كل وسائل الدعم من اجل انجاز مهمتها والضرب على يد المفسدين .
    انني ادعو بهذه المناسبة، جميع افراد الشعب الى التعاون معنا في هذا المجال وعدم التراخي في الاخبار عن أي ظاهرة تؤشر على الفساد يصادفونها في دوائر الدولة ، مع ضرورة التحقق من ذلك ومراعاة كرامة الافراد وسمعتهم كي لايختلط الحابل بالنابل . كما ادعو الجهاز القضائي المحترم الى ان يزيد من فاعليته في هذا المجال لان الفساد لايقل عن الارهاب في مستوى تهديده لتقدم البلدان وازدهارها، ولقد تقدمنا بهذا المجال خطوات كبيرة اوقفت الكثير من الهدر للمال العام .
    وقد اولت الموازنة البطاقة التموينية اهتماما خاصا ووضعت لها التخصيصات ، وكذلك وضعت لها التدابير الادارية التي جعلتنا قادرين على اعطاء الوعد بانتهاء ازمة موادها خلال فترة وجيزة قد لاتتجاوز الشهر او الشهرين القادمين.

    ايها الاخوة والاخوات :
    ان معاناة المواطنين وحاجتهم الى الخدمات وكذلك الاصلاحات الاخرى لايستطيع احد نكرانها او التقليل من شانها ، وانا شخصيا اعتبر ذلك ليس فقط مشروعا وانما يمثل في بعض الاحيان الحد الادنى مما يجب ان يحصل عليه المواطن من حياة كريمة وعزيزة ،ولكننا وبناءا على مالدينا من معلومات مؤكدة وادلة دامغة ربما لاتخفى على الكثير منكم ان هناك جهات معروفة لديكم ممن كانوا هم السبب الرئيسي لهذا الحرمان والتدهور الذي نعيشه يحاولون القفز على هذه المطالب المشروعة وتوجيهها الى جهة اخرى انتم لاتريدونها بكل تاكيد .

    ان الذين يفكرون بعودة البعث السابق والايام السوداء من تاريخ العراق ، وكذلك الارهابيين والقاعدة وغيرهم ممن لايريدون لبلدنا الخير ، ستجدونهم ربما اعلى صوتا منكم واكثر حماسا للمطالبة بكل ما من شانه اشاعة الفوضى والاخلال بالنظام العام وتعريض مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة للخطر في محاولة للانقضاض على كل ما حققتموه من مكتسبات في حياة ديمقراطية وانتخابات حرة وتبادل سلمي للسلطة واطلاق للحريات.

    انهم بكل صراحة يخططون لكي يستفيدوا من مظاهرة يوم غد لاغراضهم الخاصة وطبقا للشواهد والادلة التي ناقشها اجتماع يوم امس الذي حضره فخامة رئيس الجهورية وقيادات وممثلو الكتل السياسية الذين كلفوني بضرورة وضع هذه الحقائق امامكم ، واكدوا جميعا ضرورة اخذ الحيطة والحذر مع احتفاظكم بحقكم بالتظاهر متى شاتم وفي أي مكان تريدون.

    ان واجب الحكومة بل والدولة بكل مؤسساتها ليس فقط حمايتكم بل والاستماع لصوتكم و معالجة مشاكلكم . وهذا ايضا ما نبهت اليه المرجعيات الدينية وحذرت منه الزعامات والشخصيات الاجتماعية التي تحرص على سلامة العراق والعراقيين وتسعى الى تقدمه وازدهاره.
    لذا اؤكد مرة اخرى على حقكم بالتعبير عن رايكم ورفع صوتكم بالاحتجاج او الاعتراض على كل ما تشخصونه من اخطاء او خلل ولكن مع مراعاة النظام العام ومصلحة البلاد وعدم الاضرار بالامن والاستقرار، كم ادعوكم من موقع الحرص الى ضرورة اجهاض مخططات اعداء الحرية والديمقراطية ، وعدم المشاركة بمظاهرة الغد لانها مريبة وفيها احياء لصوت الذين دمروا العراق واسقطوا سيادته ودمروا مؤسساته ،واشاعو القتل والفساد ، وهذا لايعني حرمانكم مرة اخرى من حق المظاهرات المعبرة عن المطالب الحقة والمشروعة ، ويمكنكم اخراج هذه المظاهرات في اي مكان او زمان تريدون خارج مكان وزمان ، مظاهرة يقف خلفها الصداميون والارهابيون والقاعدة . واحذركم من مخططاتهم التي تستهدف حرف المسيرات والمظاهرات لتتحول الى مظاهرات قتل وشغب وتخريب واشعال فتنة يصعب السيطرة عليها وتفجيرات واحزمة ناسفة .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نوري كامل المالكي
    رئيس وزراء جمهورية العراق
    الخميس 24-2-2011

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,017 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    سنة سنتين ثلاثة اربعة ميخالف وبعدها شلون ؟؟؟ ممقتنعة اصلاً بكلامة لان هما سمحوا للارهاب يدخل وحتى وصلوا للحكم هم
    مشكور عيني سديم على نقل كلمة المالكي حفظه الله

  3. #3
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,326 المواضيع: 1,086
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9607
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    اوكي كلامك حلو و موافقين عليه .. .. بس ما نريدك انته .. تقبل يا ترى ؟ .. لو راح تتمسك لاخر لحظة بالكرسي ؟؟؟

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 42,679 المواضيع: 6,103
    صوتيات: 211 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 75576
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 2
    SMS:
    قيل لي ذات مرة انت كثير الضحك أيقنت حينها أني امتلك القوة في اخفاء ما بداخلي ...
    ما بقى شئ ثلاث سنوات وكم يوم ونشوف يبقى لو لا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال