النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

القذافي وحليمة بولند

الزوار من محركات البحث: 417 المشاهدات : 2815 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    القذافي وحليمة بولند

    TODAY - 01 March, 2011
    خطاب المظلة والمطر وفيديو زنكة زنكة يلهب مشاهدي فايسبوك
    صحف: قصة القذافي وحليمة بولند وألقاب الزعيم وأزياءه


    ما زال الإعلام العربي والغربي يركز على الحدث في ليبيا، لاسيما المواضيع التي تتعلق بشخصية القذافي وإسرار عائلته، وعدا ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام المرئية، فان مواقع الانترنت تغص بالكثير من المواضيع التي تحمل طابع الإثارة وكلها تعالج مواقف القذافي السياسية والاجتماعية، ومن ذلك ما نشره موقع يوتيوب من أغنية مدبلجة مستوحاة من خطاب القذافي التحريضي الذي يدعو فيه إلى الخروج وقتال المتمردين، والأغنية الملحَّنة على طريقة الهيب هوب يدعي ملحِّن إسرائيلي اسمه نوي ألوش أنه لحنها ، وصل عدد مشاهديها إلى أكثر من 400 ألف مشاهد. وتأتي الأغنية على النحو التالي: شبر شبر.. بيت بيت.. دار دار.. زنقا زنقا.. فرد فرد.. إلى الأمام إلى الأمام.. ثورة ثورة.. وأثارت مواقع ليبية معارضة اللغط من جديد حول اللقاء المثير الذي جمع الإعلامية والفنانة الكويتية حليمة بولند بالزعيم الليبي معمر القذافي.. و تساءلت صحف حول إمكانية ان تتبرأ حليمة من صورها التي جمعتها بالزعيم بعد الأحداث الأخيرة في ليبيا. وحول ثروة القذافي وعائلته نشرت صحيفة الأهرام ما كشف عنه مسئولون بريطانيون النقاب عن أن أصول وأرصدة أسرة العقيد الليبي القذافي تقدر بمليارات طائلة‏.‏



    هل تتبرأ حليمة من صورتها أم ستؤيد ممارسات القذافي؟
    ونشرت صحيفة الرأي الكويتية نقلا عن صحف ومواقع ليبية معارضة ومنها «المشهد الليبي» صورة للمذيعة الكويتية حليمة بولند التي زارت العقيد الليبي معمر القذافي قبل فترة وقالت ان اللقاء كان جيدا وممتازا وأنهما تحدثا في أمور كثيرة وأبدى إعجابه بها وسألها عن مجلس الأمة الكويتي.وبحسب الصحيفة فان القذافي كان قد أمر اللجان الثورية باقتحام سفارة الكويت وتحطيمها وتمزيق العلم الكويتي إضافة إلى اعترافه بتفجير طائرتين مدنيتين وملهى في برلين وخطفه للزعيم الشيعي اللبناني الإمام موسى الصدر ورفيقيه، ومحاولته اغتيال خادم الحرمين الشريفين. وكتبت المواقع الليبية: ولم يعرف حتى اليوم سبب زيارة المذيعة الكويتية إلى الجماهيرية ولقائها ملك ملوك إفريقيا، خصوصا أنها وزعت الصور بنفسها على الصحافة في وقت يحرص فيه الكثير من المغنيات اللواتي كن يذهبن إلى ليبيا لإحياء حفلات إلى إخفاء الأمر وعدم وصول هذا الخبر إلى الإعلام. أما بولند، فقد حرصت لدى عودتها من زيارة ملك ملوك إفريقيا انه حملها تحياته إلى الشعب الكويتي. وذكرت ان القذافي أشاد بتميزها كإعلامية خليجية أثبتت نجاحها وتألقها ومثلت إعلام بلدها، فهل ستتبرأ حليمة من صورتها القديمة بعد المجازر اليومية التي يرتكبها بحق الليبيين أم تخرج لتعبر عن تأييدها للزعيم الليبي؟ بحسب ما نشرته الصحيفة.

    تامر حسني وصورة القذافي
    ولم يسلم الفنان تامر حسني من الانتقادات بسبب تصريحاته المعادية "لشباب التحرير" وحتى خلال الانتفاضة الليبية بعد ظهوره وهو يشير معجباَ إلي صورة معمر القذافي خلال حفلة قام بها في ليبيا وعاد منها متوجاَ بدرع التكريم و الزى الليبي. كما اتهم الفنان السوري دريد لحام أن البعض يحاول التشكيك بمواقفه الوطنية والقومية عبر الاشارة الى صورة جمعته مع الزعيم الليبي معمر القذافي ؟

    أرصدة أسرة العقيد
    ونقل مراسل الأهرام في لندن كشف النقاب في لندن عن أن أصول وأرصدة أسرة العقيد الليبي القذافي تقدر بمليارات طائلة‏.‏ وقالوا إنه يجري الآن العمل بشكل جاد للغاية حصر هذه الأموال والأصول لتجميدها علي الفور‏.‏
    وقال مسئولو وحدة تجميد الأصول بوزارة التالية‏-‏ في تصريحات صحفية‏-‏ إن من بين أصول القذافي وأسرته مبني سكني تقدر قيمته ب‏120‏ مليون جنيه إسترليني. أمام مقر بنك أوف انجلاند‏،‏ بنك انجلترا المركزي‏،‏ بمدينة المال والأعمال‏.‏ كما تشمل الأصول سلسلة من الممتلكات العقارية تقدر ب‏300‏ مليون جنيه إسترليني تشمل عقارا فخما في شارع أكسفورد التجاري الشهير يقدر ب‏155‏ مليون جنيه إسترليني.وأشار المسئولون البريطانيون إلي أن أسرة القذافي تمتلك أموالا طائلة في الأسهم وحسابات البنوك‏.‏

    صرعات العقيد القذافي في الأزياء
    ونشرت صحيفة هس بريس المغربية تقريرا عن صرعات العقيد القذافي في الأزياء وابتكاراته المثيرة لجدل في هذا المجال.. وقال الصحيفة ان "ألوان لباس القذافي وأوصافه تعكس جنونه"..وعددت الصحيفة ألقابه أيضا وهي.. الفاتح العظيم - ملك ملوك لإفريقيا - القائد الأممي- منقذ البشرية..وتساؤلا الصحيفة عن شخصية القذافة بالقول..الآن ما هي شخصية القذافي ؟ .. وتتابع الصحيفة..سنتحدث عن مكونات هذه الشخصية العجائبية من خلال ثلاث خطابات وجهها إلى الشعب : وسنعتمد في هذا التحليل على الألبسة التي اشتهر هذا الشخص بها، ونركز في تحليلنا السيميولوجي على اللباس نوعه وألوانه ودلالاته على شخصية الموصوف.

    اللون الأسود
    تعتبر البذلة العسكرية أكثر الألبسة التي يخرج بها القذافي إعلاميا، اللون الأسود يعتبر من الألوان العتيقة التي تنتج عندما يختفي الضوء عن سطح أو مكان،وفي هذا دلالة إلى رغبة داخلية لدى القذافي في البروز كذات مستعلية لا تجد من يوازيها.يتجلى ذلك واضحا في قوله : أنا لست رئيسا لأقدم الاستقالة.... إذن فهو شأ آخر، استثنائي أو لنقل عجائبي في عالم الموضة يعتبر الأسود ملك الألوان، خاصة في ألبسة السهرة، لكنه في حالة القذافي صار يحمل دلالة التفرد خاصة مع الإضافات المتمثلة في الإكسسوارات مثل الصور المعلقة على الصدر، العدد الهائل من النجوم والأوسمة .

    الأزرق
    يعتبر من الألوان الباردة، وهو يقع في دائر مواجهة لدارة اللون الأحمر والبرتقالي، تختلف انعكاسات الأزرق عن نقله من خلفية بيضاء إلى خلفية سوداء حيث يصبح أكثر قتامه ويعطي الشعور بالعمق، ويقلل من الشعور بالعصبية.
    هذه الصفات تنطبق بالفعل على تصرفات القذافي الذي غالبا ما يتكلم بعصبية بالغة حتى في حالة الرد على أسئلة عادية، وقد ظهرت عصبية كثيرا، نذكر على سبيل المثال لا الحصر تمزيقه لميثاق الأمم المتحدة أمام رؤساء العالم، وإحراجه للملك عبد الله في إحدى جلسات جامعة الدول العربية، حيث اتهمه بالعمالة لأمريكا من داخل الجامعة. لن ننسى الحدث الأبرز خلال الأسابيع الأخيرة حيث اتهم القذافي شعبه بالتآمر، ونعته بأشنع الأوصاف (حيوانات و جرذان و حشرات .

    الأحمر والبني
    يعتبر اللونان الأحمر والبني أكثر الألوان المفضلة لدى هذه الشخصية. بالنسبة للون الأحمر يعكس الإشعاع الغزير، وحينما يوضع على خلفية بيضاء فان إشعاعه يظهر مخفيا بينما يظهر ككتلة نار إذا وضع خلفه اللون الأسود.
    يعكس فعلا اختيار اللون الأسود الرغبة المكبوتة للقذافي في التميز بأية طريقة، فهو مادام لا يقنع بكلامه، يحاول إيجاد وسائل بديلة، ممثلة في الألوان والألبسة الغريبة أحيانا. مثلا في اللباس على اليسار يبدو كأنه أسيوي.
    لفت الانتباه يتزايد حينما يؤكد في طلعاته التلفزيونية على اللون البني، والذي كرر الخروج به عقب ثورة الشعب الليبي . الشغوفون بهذا اللون أناس ذوو شخصيات حازمة وقوية، وهم ماديون أنانيون وميالون للتفتيش عن عيوب الغير، لديهم أذواق خاصة بهم، كما أن إحساسهم من جهة التوفير خاص جدا.

    الأصفر


    هو اللون المفضل للأذكياء، من يحبه إنسان عملي وموضوعي ويحب كل شيء ينتفع منه، يمتاز بالمرح والانطلاق، تهتم كثيرا بالأفكار الجديدة وتحب التغيير والتنقل من مكان لأخر ومن بيئة إلى أخرى سعيا وراء وجوه جديدة. يبدو أن القذافي في هذه الفترة كان يعيش سعادة ن نوع ما، فليس من المعتاد حسب دراستنا أن نجد هذا الشخص مرحا، أو موضوعيا، ثبت حسب التحليل، انه شخصية عصبية مركبة، تميل إلى التميز شكلا ووضعوا.

    المظلة والمطروخطاب القذافي
    وبحسب صحيفة الخبر الجزائرية فان المظلة وخطاب القذافي تلهب إلى الان موقع الفايسبوك ..وتتابع الصحيفة.. تسابق روّاد موقع التواصل الاجتماعي''الفايسبوك'' بعد خطاب الرئيس الليبي معمر القذافي في إطلاق صفحات خاصة به، استوحوها من ''شخصيته الغريبة'' و''هيئته المنفردة ''، ومواقفه الكوميدية. وخلافا للرئيسين المخلوعين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك، كانت لشخصية الرئيس الليبي معمر القذافي حصة الأسد من موقع الفايسبوك، حيث استلهم ''الفايسبوكيون'' أسلوب السخرية من العقيد معمر القذافي نفسه، مدعمين بخطابه الذي لفت انتباه الرأي العام العالمي، والذي ألقاه عقب الاحتجاج الذي انطلقت شرارته منذ أكثـر من أسبوع في ليبيا.
    فمن أبرز صفحات موقع التواصل الاجتماعي حول العقيد القذافي، تلك التي حملت عنوان ''معا لتعيين القذافي مشرفا على كوكب كوميديا في قناة سبايس تون''، التي استقطبت خلال يومين فقط أكثـر من 8 آلاف عضو، وفيها قال المسئول عن الصفحة معلقا على خطاب الرئيس الليبي، إن أربعة عناصر أصبحت الأشهر والأغرب في الخطاب الأول للعقيد بعد ثـورة شباب ليبيا، هي المظلة، المطر، وسيلة النقل التي كان يلقي منها خطابه ''المجنون''، والشخص الذي كان يخاطبه. وهي العناصر التي لا يمكن، حسب مسئول الصفحة، أن تجتمع في أي مشهد على امتداد تاريخ البشرية لرئيس جمهورية كالقذافي. فرغم أن هذه العناصر ليست بينها أية علاقة، إلا أن العقيد الليبي قرّر جمعها لتشكل مشهداً كرتونياً كوميدياً مضحكاً.
    وجاء في صفحة أخرى لا تقل سخرية ''سألوا القذافي عن الثـورة، فرجع برأسه إلى الوراء مفكرا بعمق، ثـم قال ببطء: الثـورة هي.. أنثـى الثـور''.
    وتحت صورة للمسلسل الكرتوني المحقق كونان، كتب المشرف على الصفحة يقول: ''إن المحقق كونان يقوم بتحليل شريط القذافي الأخير، الذي صنفه البعض ضمن قائمة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أقصر خطاب في العالم''. وعن قصة نش الذباب أثـناء ''الخطابات الساخنة'' للقذافي، كتب تونسي أسس صفحة جذبت أكثـر من 40 ألف عضو: ''كلنا مع الذبابة التي حيّرت وأزعجت القذافي، نحن نحترم الشعب الليبي كثـيرا، والصفحة هذه ليست ضد الشعب الليبي، بل ضد القذافي''. وقال أحد نشطاء الفايسبوك في هذه الصفحة: ''قام الشعب بتقديم تطمينات جدّية عن الحالة الصحية والأمنية للذبابة بعد غيابها المفاجئ في الخطاب الأخير''.
    وفي نفس السياق، خصص بعض روّاد موقع التواصل الاجتماعي صفحة أخرى للنكت بعنوان: ''الآلة العجيبة التي يستعملها القذافي للتخلص من الذباب''. وتضمن الموقع نكتة تقول: سمع القذافي أن زين العابدين بن علي في ''غيبوبة''، فسأل وزيره: كم تبعد ''غيبوبة'' عن ليبيا؟
    فيما أورد آخر بعض الأقوال التي نسبها للرئيس الليبي منها: ''للمرأة حق الترشيح، سواء كانت ذكرا أو أنثـى.. وأيها الشعب، لولا الكهرباء، لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام.. وأنا لست ديكتاتورا لأغلق الفايسبوك.. لكني سأعتقل من يدخل إليه.. وتظاهروا كما تشاءون، ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين''.
    وكتب أحد الناشطين حول العقيد معمر القذافي وألقابه، فسردها كالتالي: ''العقيد، الزعيم، قائد الثـورة الليبية، أمين القومية العربية، عميد الحكام العرب، رئيس الاتحاد الإفريقي، ملك ملوك إفريقيا، قائد الطوارق، رئيس تجمع دول الساحل والصحراء، قائد ما يسمى بالقيادة الشعبية الإسلامية، إمام المسلمين''. ولكن، يظل أحلى لقب هو ما أطلقه عليه الرئيس أنور السادات وهو: ''الواد المجنون لليبيا''.
    وبحسب الخبر الجزائرية فان الحارس الشخصي لأوباما ضحك يوما من غرابة أزياء القذافي التي حيّرت مصمّمي الأزياء .وبحسب الصحيفة فان القذافي ينافس أشهر مصمّمي الأزياء في العالم، بتصاميم لباسه الغريب غرابة شخصيته. فتجده أحيانا بدويا، وأخرى ثـوريا، ونادرا أنيقا ببذلة ناصعة البياض أو قبعة، ولكن الثـابت فيها خريطة القارة السمراء. الحارس الشخصي للرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتمالك نفسه من شدة الضحك على لباس القذافي في إحدى زياراته لواشنطن، وهو ما أثـار غضب أوباما الذي وجّه لحارسه نظرات حادة لتنبيهه والكف عن الضحك.

  2. #2
    صديق محترف
    ♥ ♥ ♥ ♥ ♥
    تاريخ التسجيل: October-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,322 المواضيع: 522
    التقييم: 289
    مزاجي: حزن دائم
    آخر نشاط: 11/May/2011
    مقالات المدونة: 12
    SMS:
    في سآعـة غيـآآبك /. يجتآحني الحنـين ويأخذني إليك
    تسلم ايدك سالي على النقل ..
    عقبال ماتحطي موضوع خروج القذافي من ليبيا


  3. #3
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    وجاء في صفحة أخرى لا تقل سخرية ''سألوا القذافي عن الثـورة، فرجع برأسه إلى الوراء مفكرا بعمق، ثـم قال ببطء: الثـورة هي.. أنثـى الثـور''
    ههههههههههههههههههههههه
    مشكورة سالي على نقل الاخبر
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال