TODAY - March 05, 2011
القائمة العراقية تعلن تبنيها مطالب المتظاهرين
وكالة الأنباء الكويتية - كونا
أعلنت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي اليوم انها تتبنى مطالب المتظاهرين العراقيين الذين خرجوا مؤخرا في بغداد ومدن عراقية اخرى.
وجاء موقف القائمة عقب اجتماع لقياداتها هنا اليوم برئاسة علاوي وحضور كبار قادة القائمة بمن فيهم مرشحها لمنصب نائب الرئيس طارق الهاشمي.
وقالت المتحدثة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي في بيان لها ان القائمة بحثت اخر مستجدات العملية السياسية والمطالب الشعبية للمتظاهرين لاسيما توفير الخدمات وفرص العمل ومحاربة الفساد الاداري والمالي وضمان حقوق الانسان وصيانة الحريات العامة والخاصة.
واوضحت أن القائمة العراقية "تؤيد حق الشعب العراقي بالتظاهر السلمي الذي كفله دستور العراق شرط ألا يمس ذلك بالممتلكات العامة أو الخاصة".
وذكرت الدملوجي ان العراقية تتبنى مطالب المتظاهرين التي وصفتها بالمشروعة مؤكدة استعداد القائمة للدخول في مفاوضات لتحقيق هذه المطالب وفقا لجداول زمنية وبأسرع وقت.
وعلى صعيد اخر شددت الدملوجي على تماسك قيادة القائمة العراقية في رؤيتها المستقبلية حول المشروع الوطني وبناء الدولة المدنية.
وتعد القائمة العراقية الشريك الاكبر للتحالف الوطني في الحكومة العراقية الحالية التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي فضلا عن ان القيادي فيها اسامة النجيفي هو الرئيس الحالي للبرلمان العراقي.