النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

مصر تؤكد براءة الحلبة من بكتيريا "إي كولاي"

الزوار من محركات البحث: 41 المشاهدات : 1391 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 83,579 المواضيع: 10,508
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 83382
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 19
    SMS:
    لن يذكرك الناس كثيراً بعد الموت ... ما هي إلا أيام قلائل ثم تكون في عداد المنسيين ... فكأنك لم تولد ولم توجد ... سوف يأتي ذكرك مرات قليلة من قبيل الصدفة ... لكنك ستفنى نهائيّاً مع قدوم أجيال جديدة إلى الحياة .. الناس حينها لن ت

    مصر تؤكد براءة الحلبة من بكتيريا "إي كولاي"







    أعلنت هيئات أوروبية عن اشتباهها في بذور الحلبة المصرية، كمصدر لتفشي العدوى البكترية النزفية "إي كولاي" في ألمانيا وفرنسا، وفي هذا الصدد،
    أكد مسئول بوزارة الزراعة المصرية أن مصر ليست مصدراً لمرض بكتيريا "إي كولاي" التي ظهرت في بعض الدول الأوربية، مشدداً على أن هذه البكتيريا لم يثبت وجودها في مصر على الإطلاق ولم تسجل حتى الآن.

    وأشار الدكتور علي سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إلى أن الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تلقي خطاباً من الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاختبارات العلمية البكترولوجية التي تم إجراؤها في أوروبا لم تثبت إطلاقا ًصحة هذا الكلام، مشيراً إلى أن الحجر الزراعي تلقى خطاباً آخر من الشركة المستوردة للحلبة المصرية في ألمانيا يؤكد أن كل ما حدث من ادعاءات عن الحلبة المصرية هو مجرد اشتباه فقط وغير صحيح.

    وأوضح أن الشركة المصرية التي صدرت الحلبة عام 2009 أكدت في خطاب لها أن صادرات الحلبة كانت لهولندا ولم تصدرالشركة حلبة إطلاقاً
    لألمانيا وبريطانيا وفرنسا، طبقاً لما ورد بـ"وكالة الأنباء القطرية".

    وأضاف أن الحلبة مادة جافة ومن الصعب احتواؤها على أي ميكروبات، موضحاً أن ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يملكون أقوى حجر زراعي صحي في العالم ومن الصعب دخول أي منتج زراعي لهذه البلاد يحمل أي أمراض.

    ورداً على ادعاءات إسرائيل بأن الخيار المصري هو مصدر هذه البكتيريا، قال الدكتور علي سليمان إن إسرائيل لم تستورد الخيار إطلاقاً من مصر.
    وفي حديث خاص لـ"محيط"، أكد الدكتور مجدى بدران استشاري طب الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن بكتيريا "إي كولاي" لم يثبت وجودها في مصر ولم تسجل حتى الآن أي إصابات منها.

    وأوضح بدران أن هذه
    البكتيريا تنتقل إلى البشر من خلال تناول الأطعمة الملوثة، مثل منتجات اللحوم النيئة أو التي لا يتم طهيها جيداً وكذلك الألبان.
    ويمكن لبكتيريا "اي كولاي" أن تنمو في درجة حرارة تتراوح بين 17 و50 درجة مئوية وبالتالي يمكن القضاء عليها عبر الطهي إلى مستوى 70 درجة حرارة أو أكثر للقضاء عليها.
    وللوقاية من العدوى بهذه البكتيريا يستوجب اتخاذ عدة إجراءات لمقاومتها في مختلف مراحل السلسلة الغذائية بدءاً من مرحلة الزراعة إلى التصنيع ثم إعداد الطعام إلى جانب توخي قواعد النظافة والسلامة أثناء عملية ذبح الأبقار والإبل وتثقيف العاملين في سلخ الجلود ومصنعي منتجات اللحوم بطرق التعامل النظيف مع الأطعمة.
    وللحد من مخاطر هذه البكتيريا على صحة الإنسان يجب إتباع قواعد نظافة الغذاء التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة فضلاً عن إتباع قواعد سلامة الغٌذاء وفق معايير منظمة الصحة العالمية للتوقي من العدوى المسئولة عن الكثير من الأمراض المنقولة بالطعام.
    وتتراوح مدة حضانة هذه البكتيريا بين 3 إلى 4 أيام وعادةً ما يشفي المريض في حوالي عشرة أيام، إلا أنه هناك نسبة قليلة من المرضى ولاسيما الأطفال الصغار والكبار في السن وقد تؤدي العدوى إلى مرض مهدد للحياة مثل الفشل الكلوي الحاد والأنيميا ونقص الصفيحات الدموية وقد تسبب في مضاعفات عصبية، مثل الجلطة والغيبوبة.
    ماهى بكتيريا "إي كولاي"
    هى بكتيريا عصوية الشكل لاترى بالعين المجردة مثل كافة أنواع البكتيريا، يبلغ طولها 2 ميكرون, وقطرها 0.5 ميكرون ، ويبلغ حجمها 7 ميكرون مكعب, الميكرون جزء من مليون جزء من المتر، وتعيش بصورة طبيعية فى أمعاء الجهاز الهضمي للإنسان والثدييات، وتستوطن الأمعاء فى الأيام الأولى للحياة من أيدى المحيطين بالوليد.
    وقد اكتشفت هذه البكتيريا بواسطة طبيب الأطفال الألماني إشريك تيودور سنة 1885، وسميت "إشريشيا كولاى" نسبة لإسم المكتشف ولوجودها فى القولون (الأمعاء الغليظة)، حيث تلتصق بالأمعاء, وتؤثر على الدم، والكليتين، وأحياناً حتى الجهاز العصبي المركزي.
    طرق العدوى

    أوضح بدران أن العدوى تحدث عن طريق الفم بواسطة تلوث خضراوات، وقد حدث الشك المبدئي في ألمانيا في الخيار والطماطم والخس ولكن لا دليل. ح
    يث كانت العدوى في الماضي تقتصر على اللحم الغير مطبوخ جيداً, والبيض إلا أن الخضروات خاصةً الخيار دخلت السباق، تسمم غذائي بدأ في بعض المطاعم، رى الخضروات بمياه ملوثة، الماء الملوث.
    وتكثر الإصابة فى النساء بصورة غريبة فوق العشرين عاماً، حيث إن 60% من حالات الإسهال الدموي و71 % من حالات متلازمة الفشل الكلوى والأنيميا، والسبب غير معروف ولكن ربما بسبب أن النساء أكثر إحتكاكاً بالأغذية المحتمل تلوثها.
    الأعراض
    - ارتفاع درجة حرارة؟
    - اسهال دموي.
    - آلام في البطن.
    - قئ.

    أعراض الإصابة بمتلازمة متلازمة انحلال الدم والفشل الكلوي
    يتخثر الدم داخل الشعيرات الدموية وعندما تمر كريات الدم الحمراء خلال الشعيرات المتجلطة فأنها تتحلل، ويدخل سم هذه البكتيريا الدم من الأمعاء ويدمر البطانة الطلائية للأوعية الدموية فتترسب عليها الصفائح الدموية ويفضل التجمع في خلايا الكلى ويدفعها للإنتحار المبرمج مع تحفيز تخثر أوعيتها الدموية واستهلاك الصفائح الدموية، مما يصيب المريض بـ"أنيميا تحللية نتيجة تكسير كريات الدم الحمراء"، فشل كلوي، نقص الصفائح الدموية.
    وأغلب الحالات تشفى في غضون عشرة أيام، أما 10% من الحالات يحدث لهم مضاعفات مثل، التهاب القولون النزفي، الفشل الكلوي، نقص الصفائح الدموية الناتج من تجلطه، نوبات صرع، وقد تحدث الوفاة خاصةً عند ضعف المناعة.
    الوقاية










    - رى الخضر والفاكهة بمياه غير ملوثة.
    - غسل الأيدي جيداً.
    - طهي الطعام خاصة اللحوم جيداً مع التقليب المستمر حتى يصل مركز الطعام إلى 70 درجة مئوية.
    - شرب الألبان المغلية جيداً أو المبسترة.
    - حفظ الأطعمة في الثلاجة وإبعاد الأطعمة المطبوخة عن النيئة.

    - للمصريين المقيمين في أوربا
    - تجنب عدم تناول السلاطة والخضراوات الغير مطبوخة.
    - الحذر من المسافرين من مناطق موبوءة خاصةً الذين لديهم أعراض متشابهه خاصةً الإسهال الدموي.
    - غسل الفواكه والخضروات جيداً.
    - غسل اليد جيداً خاصةً بعد استعمال الحمام، وقبل إعداد الطعام أو تناوله.
    - تقليم الأظافر وعدم إطالتها.
    - تقشير الخضروات والفواكه وطبخها يقلل إلى حد ما من نشر العدوى.

    هل المضاد الحيوي.. علاج ؟
    أكد بدران أنه لا يوجد دور للمضادات الحيوية ولا لأدوية الإسهال ولا للأدوية التي تبطئ حركة الأمعاء. فامضاد الحيوي لم يثبت له أى فائدة في العلاج بل على العكس فهذه البكتيريا تحمل جينات تجعلها تقاوم العديد من المضادات الحيوية التي ربما تزيد من المضاعفات الكلوية وتحلل الدم سبعة عشر ضعفاً, وتفسير ذلك أن المضادات الحيوية تدمر هذه البكتيريا فتنطلق منها كميات كبيرة من السموم.
    أما الأدوية التي تبطئ حركة الأمعاء والأدوية القابضة التي تكسب الإمساك فهى الأخرى تجعل الميكروبات تستوطن بصورة أفضل بدلاً من التخلص منها, وتسمح بالسموم بالتراكم داخل الأمعاء.
    وتستخدم المضادات الحيوية فقط في حالة التأكد من وجود إلتهابات في أنسجة أخرى غير الأمعاء
    الخيار الأسباني










    وأوضح بدران أن الخيار الأسباني برئ تماماً, بعد أن تم إتهامه وأثبتت الأبحاث إحتوائه على نوع أخر ليس ضاراً، مثل النوع المتسبب في الوباء الحالي.

    وقد تم إجراء تجارب عديدة سراً على إمكانية إستخدام "الإى كولاى" كسلاح بيولوجي منذ سنة 1965! وتم الإفراج عن الوثيقة البريطانية التي تثبت ذلك في سنة 2006. حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية "الإى كولاى" من أسلحة الإرهاب البيولوجية.
    ويطرح بدران خمسة أسئلة لايمكن تجاهلها، هل هناك عمل إجرامي ؟ أو هى سلاح جديد للحرب البيولوجية ؟ أو تجربة لعالم مجنون؟ أو بحث لشركة أدوية عن المال توطئة للإعلان عن دواء جديد؟ أو تطعيم فريد بعد نشر الهلع في العالم؟!
    وثائق مصادر الحرب البيولوجية:
    الوثيقة الأولي
    الوثيقة الثانية

  2. #2
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: وِٱسًطٌـ | ـألكــوِتُ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 212 المواضيع: 15
    التقييم: 15
    مزاجي: متُقَـلبّ
    المهنة: طٌـألـبّـۂ
    أكلتي المفضلة: بّيّتُزٱ & دُوِلمة
    موبايلي: ᾗὄƙἶᾄ ε 71
    آخر نشاط: 8/September/2012
    مقالات المدونة: 2
    SMS:
    كممّ هوُآ مؤلممُ ، آن تقضِيّ وقتِكك بَ آلتفِكير " فيْ شخصْ " ( لٱ تعلم هوُ يفتِقدّكك أم لٱ )
    يسلمووووووووووو

  3. #3
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكرا ع الخبر سوزان

  4. #4
    مدير المنتدى
    كل الهلا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال