2014/01/04 20:05
الغد برس/ متابعة: توعد الرئيس الروسي، السبت، بالرد قريبا على تنظيم القاعدة إزاء تفجيرات "فولغوغراد" فيما أكد أنها لا تحتاج إلى تحقيق لأنها مشابهة لتفجيرات سوريا والعراق ولبنان، مهدداً أنه "لن يمهل الجناة طويلاً والرد سيغير خارطة الشرق الأوسط"، فيما طالب بانعقاد مجلس الأمن عاجلاً لاعتبار النظام السعودي "ارهابي".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات صحافية أطلعت عليها "الغد برس"، إن "تفجيرات فولغوغراد التي حصلت في روسيا سيدفع مخططيها الثمن باهضا, ولا نحتاج الى التحقيقات لكشف من كان خلفها لأنها مشابهه لتفجيرات سوريا والعراق ولبنان".

وأضاف "لن امهل الجناة وقتاً طويلاً، وردنا سيغير خارطة الشرق الاوسط عن قريب", مشددا بالقول هذا وعد مني لابناء روسيا العظمى"، مطالبا بـ"انعقاد مجلس الأمن عاجلاً لاعتبار النظام السعودي "ارهابي".

و جاء هذا بعد فشل اللقاءات بين مدير الاستخبارات السعودية ورئيس مجلس الأمن القومي، الأمير بندر بن سلطان، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وتهديد الاول لروسيا بمعاقبتها علنا، وبعد ثبوت تورط السعوديين الرسميين بتفجيرات المدن الروسية الأخيرة.

وتعرضت مدينة فولغوغراد جنوب روسيا إلى هجمة إرهابية أخرى في 30 من كانون الأول 2013، أسفرت عن مقتل 16 شخصا وقع في إحدى حافلات النقل العام.

يذكر ان امرأة نفذت تفجيرا انتحاريا بحافلة في المدينة ذاتها خلال تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص في حادث هو الأكثر دموية خارج منطقة شمالي القوقاز المضطربة خلال ثلاث سنوات.