رابط قصير:
النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

القضاء العراقي يطلب رفع الحصانة عن حيدر الملا

الزوار من محركات البحث: 22 المشاهدات : 385 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Jeanne d'arc
    تاريخ التسجيل: يناير-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,285 المواضيع: 8,121
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    القضاء العراقي يطلب رفع الحصانة عن حيدر الملا

    Monday, 6 February, 2012
    القضاء العراقي يطلب رفع الحصانة عن حيدر الملا

    أ. ف. ب.
    طلبت السلطة القضائية العراقية من البرلمان العراقي رفع الحصانة عن النائب حيدر الملا المتحدث باسم قائمة "العراقية" المعارضة لرئيس الوزراء، تمهيدا لمحاكمته بتهمة اهانة احد القضاة.
    وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار في تصريح لوكالة فرانس برس مساء الاحد ان الملا "وجه في مقابلة تلفزيونية بتاريخ 27 تشرين الثاني/نوفمبر اهانة الى القاضي في محكمة التحقيق المركزي سعد اللامي".واضاف ان القاضي المذكور "تقدم بشكوى ضد النائب امام محكمة قضايا النشر والاعلام التي اتخذت اجراءات قانونية وحققت في القضية ثم اصدرت مذكرة توقيف بحق الملا، قبل ان يطلب من البرلمان رفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته".
    ويعتبر الملا احد ابرز وجود قائمة "العراقية" (82 من بين 325) التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي، احد ابرز الخصوم السياسيين لرئيس الوزراء الحالي نوري مالكي.وتاتي الدعوة ضد الملا في وقت تشهد البلاد ازمة سياسية حادة على خلفية صدور مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي، الشخصية السنية البارزة في قائمة "العراقية"، على خلفية قضايا "تتعلق بالارهاب".
    وكانت قائمة "العراقية" علقت مشاركتها في جلسات البرلمان بين 19 كانون الاول/ديسمبر و31 كانون الثاني/يناير احتجاجا على ما اعتبرته "تهميشا" من قبل المالكي، علما ان وزراءها الستة لا يزالون يقاطعون جلسات الحكومة.وقال الملا في تصريح لفرانس برس "تسلمت يوم الخميس قرارا برفع الحصانة عني على خلفية قولي ان القضاء مسيس"، مضيفا "لا زلت اصر على ان القضاء مسيس وهذا الطلب يؤكد ما نقول".
    واوضح "هناك تدخل من قبل السلطة التنفيذية في عمل السلطة القضائية"، مشيرا الى ان القاضي اللامي "يخضع لتاثير المالكي".ووضع النائب العراقي هذه المسالة في خانة "الهجوم المستمر على +العراقية+ وعلى كل من يرفع الصوت ويتصدى للسلطة التنفيذية".
    وذكر مصدر برلماني لفرانس برس ان البرلمان "قد يتجه قريبا نحو التصويت على رفع الحصانة عن النائب الملا، وكذلك عن نائبين آخرين هما سليم الجبوري وصباح الساعدي".ويواجه الساعدي، النائب المستقل، منذ مدة طلبا برفع الحصانة عنه بعد دعوى تقدم بها المالكي ضده قبل حوالى ستة اشهر "بصفته الشخصية اثر تعرضه لاهانة من قبل النائب المذكور"، بحسب ما اوضح بيرقدار.
    وقال الساعدي لفرانس برس "طلب رفع الحصانة موجود منذ اشهر"، مضيفا ان "القضاء العراقي ليس مستقلا بشكل كامل، ونحن نعتقد ان اهانة الحكومة ليست جريمة بل من اصول العمل السياسي".وتابع ان "تاثير (المالكي) على القضاء لا يمكن اخفاؤه".
    ويذكر ان قضية الجبوري المنتمي الى "العراقية" تعود الى شهر تموز/يوليو حيث طالب مجلس القضاء الاعلى حينها رفع الحصانة عنه على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب.

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: يناير-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,636 المواضيع: 272
    التقييم: 494
    مزاجي: مصدوم
    آخر نشاط: 25/فبراير/2014
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى احمد 96
    مقالات المدونة: 16
    SMS:
    خالد هو حبك فى قلبى باق ٍهو ودك فى نفسى زاهية ًهى حياتى فى قربك رائعة هى أيامى فى رضاك عاجزة هى أحاسيسى عن وصفك ياحبيبى ... يا إلهي
    هههههههههههههههههه
    ليشششششششششششششش
    شكرا على الخبر

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

المواضيع المتشابهه

  1. القضاء العراقي يطلب رفع الحصانة عن حيدر الملا
    بواسطة Sally في المنتدى المنتدى السياسي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 6/فبراير/2012, 6:57 م
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22/سبتمبر/2011, 11:33 م
  3. حيدر الملا يتطاول على السيد روح الله الموسوي الخميني
    بواسطة ملك الطيب في المنتدى المنتدى السياسي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 4/مايو/2011, 11:53 ص
  4. حيدر الملا: لن نشارك في حكومة تُفرض من طهران
    بواسطة Sally في المنتدى المنتدى السياسي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30/سبتمبر/2010, 5:05 ص
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+ PureTune