رابط قصير:
النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر و حملة شفيق تشكك

الزوار من محركات البحث: 54 المشاهدات : 554 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Jeanne d'arc
    تاريخ التسجيل: يناير-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,349 المواضيع: 8,128
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر و حملة شفيق تشكك

    Monday 18 June 2012
    الاخوان يعلنون محمد مرسي رئيسا لمصر
    حملة شفيق: لا نعترف بارقام حملة مرسي وفي انتظار الأرقام الرسمية
    حقق تقدماً على منافسه العسكري السابق احمد شفيق بحصوله على 54 في المئة

    حملة مرسي: نرفض أي تلاعب تتعرض له النتائج

    العربية.نت
    اعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين على حسابه على تويتر فوز مرشحه محمد مرسي في اول انتخابات رئاسية بعد اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011.
    وقال لحزب على حسابه على تويتر "الدكتور محمد مرسي اول رئيس جمهورية مصري منتخب شعبيا".
    وكانت جماعة الاخوان المسلمين في مصر قد قالت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين ان مرشحها في انتخابات الرئاسة محمد مرسي حقق تقدما على منافسه العسكري السابق احمد شفيق بحصوله على 54 في المئة من الاصوات بعد فرز اكثر من 90 في المئة من مراكز الاقتراع.
    وقال المسؤول في حملة مرسي خالد القزاز للصحفيين انه "بعد انتهاء الفرز في 81% من مكاتب الاقتراع حصل مرسي على 10,5 مليون صوت بينما حصل شفيق على 9,5 مليون و523 الفا و639 صوتا".
    وكانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية اختتمت في العاشرة مساء الاحد.
    وقال الامين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو قبيل اغلاق مكاتب الاقتراع ان نسبة الاقبال "اقل بكثير" من الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة التي اجريت في 23 و24 ايار/مايو الماضي.
    واعلن المجلس العسكري مساء الاحد اصدار اعلان دستوري مكمل منح نفسه بموجبه سلطات موسعة، بما فيها سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب، الذي كانت جماعة الاخوان تسيطر على اكثر من 40% من مقاعده، بقرار من المحكمة الدستورية العليا الخميس.

    في أول كلمة له بعد إعلانه رئيسا للجمهورية
    مرسي يطمئن المسيحيين ويعد بالعمل مع كل المصريين من اجل الديمقراطية
    أ. ف. ب.
    وعد محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين في أول كلمة له بعد إعلانه رئيسا للجمهورية، فجر اليوم الأحد، بالعما مع كل المصريين من اجل تحقيق السلام والديمقراطية، ووجه رسالة طمأنة الى المسيحيين في مصر.

    تعهد مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي الذي اعلن فجر الاحد حزبه الحرية والعدالة فوزه في اول انتخابات رئاسية بعد اسقاط حسني مبارك، بالعمل مع كل المصريين من اجل "الحرية والديموقراطية والتنمية والسلام".
    وقال مرسي في كلمة القاها في مقر حملته الانتخابية وسط انصاره الذين كانوا يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر" و"ثوار احرار حنكمل المشوار" انه "يتوجه الى اهل مصر جميعا بدون استثناء بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة والحرص على ان نكون ان شاء الله يدا واحدة لصنع مستقبل افضل (يقودنا) الى الحرية والديموقراطية والتنمية والسلام".
    واضاف "نحن المصريون جئنا برسالة سلام الى كل من يحب السلام في هذا العالم".
    وتابع موجها بصفة خاصة رسالة طمأنة الى المسيحيين قائلا "الى المصريين في الداخل والخارج، الى الاخوة الكرام في كل ربوع مصر الى مصر المسلمين ومصر المسيحيين .. مصر التاريخ والازهر والكنائس .. الى كل من يعيش على هذه الارض تحية واجبة وحق علي ان اكون لهم الاخ والاب والمواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم، اقف منهم جميعا على مسافة واحجة فكلهم احبائي واهلي وعشيرتي".
    واكد "لسنا بصدد انتقام او تصفية حسابات ولكننا ننطلق الى الامام".
    واضاف "كلنا نسعى الى الاستقرار والى الدولة المدنية المصرية الوطنية الديموقراطية الحديثة",
    والقى مرسي هذه الكملة بعيد اعلان حملة حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين فوزه في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي اسقطت مبارك.
    وكان مرسي ينافس في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية اخر رئيس وزراء في عهد مبارك احمد شفيق.
    واعلن مدير حملة مرسي احمد عبد العاطي خلال مؤتمر صحافي ان "المؤشرات الاولية للنتائج شبه النهائية بعد فرز 12 الف و793 الف مكتب اقتراع اي بنسبة 97,66% من اجمالي مكاتب الاقتراع حصل الدكتور محمد مرسي على 12 مليون و743 الف صوت وحصل الفريق احمد شفيق على 11 مليوت و846 الف صوت واذا ما اضيفت اصوات المصريين في الخارج فان النسبة تصبح 52,5% (لمرسي) مقابل 47,5% لمرسي".
    وقبيل ذلك اعلن الحزب على حسابه على صفحته عبر موقع تويتر "الدكتور محمد مرسي اول رئيس جمهورية مصري منتخب شعبيا".

    حملة محمد مرسي تعلن فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية

    النتائج تعلن فورا لمنح فرصة للمرشحين للطعن

    BBC
    أعلنت حملة محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر فوزه بجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت أمام أحمد شفيق أخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
    وأعلن محمد مرسي في مؤتمر صحفي عقده عقب بيان مسؤولي حملته أنه سيعمل على تحقيق التوافق الوطني مع كل أطياف الشعب المصري.

    وتوجه بالشكر لكل المصريين قائلا " أتوجه إلى الشعب المصري بدون استثناء بالشكر والتقدير والحرص على أن نكون يدا واحدة إلي مستقبل أفضل إلى الحرية والديمقراطية والسلام".
    وأضاف " من قالوا نعما ومن قالوا لا كلهم أهلي وعشيرتي كلهم لهم مكانة غالية في قلبي،... أقف على مسافة واحدة من الجميع وسأكون خادما لهذا الشعب".
    وأعلن مرسي أن المرحلة القادمة ستشهد تغيراً وأنه يسعى إلى الاستقرار وحل المشكلات كافة في المجتمع المصري.
    وأضاف "إلى المصريين في الداخل والخارج، إلى الاخوة الكرام في كل ربوع مصر الى مصر المسلمين ومصر المسيحيين .. مصر التاريخ والازهر والكنائس .. الى كل من يعيش على هذه الارض تحية واجبة وحق علي ان اكون لهم الاخ والاب والمواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم".
    ومضى قائلا "جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم"، وأضاف "لسنا بصدد انتقام أو تصفية حسابات ونحن جميعا أبناء وطن واحد"، وقال أيضا "كلنا نسعى الى الاستقرار والى الدولة المدنية المصرية الوطنية الديمقراطية الحديثة".
    حزب الحرية
    وكانت حملة محمد مرسي قالت في مؤتمر صحفي إن النتائج الأولية شبه النهائية تظهر حصول مرسي على 12 مليون و743 ألف صوت مقابل 11 مليون و846 ألف صوت لشفيق،
    وأوضح أحمد عبد العاطي منسق الحملة انه بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج تصبح النتيجة 52.5 في المئة لمرسي مقابل 47.5 في المئة لشفيق.
    في المقابل قال المتحدث الرسمي باسم حملة الفريق أحمد شفيق قد قال لبي بي سي إن مرشحهم متقدم في عدد من المحافظات ذات الكتل التصويتية الكبير مثل محافظة القاهرة، دون أن يعطي نسباً محددة لذلك.
    ويجري الفرز في اللجان الفرعية بانحاء البلاد ويتم تسليم مندوبي المرشحين النتائج الرسمية بهذه اللجان حتى يتسنى لهم تقديم الطعون قبل إعلان النتائج النهائية الرسمية المتوقع يوم الأربعاء المقبل.
    وسُمح القضاة في اللجان الفرعية للمراقبين الأجانب بحضور عمليات الفرز.
    وقد قال ديفيد درير عضو الكونغرس الأمريكي الموجود في القاهرة لمراقبة العملية الانتخابية إن عمليات التصويت جرت إلى حد كبير بشكل جيد.
    وأضاف درير "لا أعلم ما إذا كانت هذه الانتخابات تم التعامل معها بشكل جيد أم لا، تلقينا تقارير بشأن بعض التجاوزات، لكن ومن خلال مناقشتي لبعض الناخبين فقد أعربوا عن سعادتهم وكانت آرائهم إيجابية".

    إعلان دستوري مكمل

    الإعلان الدستوري المكمل يتيح للمجلس الأعلى للقوات المسلحة تقرير كل ما يتعلق بأمور الجيش

    من ناحية أخرى أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر إعلاناً دستورياً مكملاً يتضمن تعديل 4 مواد وإضافة مواد أخرى.
    وذكرت مصادر صحفية أن من بين المواد التي جرى تعديلها مادة تمكن الرئيس المنتخب الجديد من أداء اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.
    كما تضمن الإعلان أن يختص المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالتشكيل القائم وقت العمل بهذا الإعلان الدستورى بتقرير كل ما يتعلق بشئون القوات المسلحة وتعيين قادتها ومد خدمتهم، ويكون لرئيسه حتى اقرار الدستور الجديد جميع السلطات المقررة في القوانين واللوائح للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع.
    ويتيح الإعلان الدستوري لرئيس الجمهورية إعلان الحرب بعد موافقة المجلس الاعلى للقوات المسلحة. وفي حال حدوث اضطرابات داخل البلاد تستوجب تدخل القوات المسلحة وبعد موافقة المجلس الاعلى للقوات المسلحة يمكن لرئيس الجمهورية اصدار قرار باشتراك القوات المسلحة في مهام حفظ الامن والمنشآت الحيوية بالدولة ويبين القانون سلطات القوات المسلحة ومهامها وحالات استخدام القوة والقبض والاحتجاز والاختصاص القضائي وحالات انتفاء المسؤولية.
    وأضافت المصادر أن الإعلان الدستوري المكمل يتضمن تعديل المادة 61 من الاعلان الدستوري والتي تنص على أنه إذا وجد نص يتعارض مع مصلحة الوطن يحق لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو رئيس الوزراء أو رئيس مجلس القضاء الأعلى الاعتراض على النص، وإذا لم يتم التوافق عليه يُعرض على المحكمة الدستورية العليا للفصل فيه.
    وقد توالت ردود أفعال بعض السياسيين المصريين على الإعلان الدستوري المكمل الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة. حيث أطلقت صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوة للتظاهر يوم 30 يونيو/ حزيران بعنوان "أرفض الانقلاب الدستوري المكمل".
    وعلى موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال د. محمد البرادعي وكيل مؤسسى حزب الدستور إن "المجلس العسكري يحتفظ بسلطة التشريع وينزع من الرئيس صلاحياته كقائد أعلى للقوات المسلحة ويبقى الحاكم الحقيقى للبلاد. استمرار لعسكرة الدولة ونكسة للثورة."
    بدوره قال المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح ، الذى خرج من الجولة الأولى للانتخابات ، إن الإعلان "غير الدستوري" يشكل إنقلابا عسكريا ينبغى على الجميع مواجهته.

  2. #2
    نائب المدير العام
    تاريخ التسجيل: يناير-2010
    الدولة: infierno
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 36,042 المواضيع: 6,939
    التقييم: 6404
    مزاجي: سعيدة وأنا بينكم
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: E5
    آخر نشاط: منذ 11 دقيقة
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Skype إلى Suzana
    مقالات المدونة: 18
    SMS:
    ● ربي ألهمني يقيناً يجعلني أؤمن بأن كل [ مآأحلمُ بهْ ] ! سيأتي يوما ً~ ●
    شكرا حبي للمتابعة الرائعة

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28/يونيو/2012, 5:19 م
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26/يونيو/2012, 12:56 م
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25/يونيو/2012, 2:25 ص
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24/يونيو/2012, 6:30 م
  5. محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر و حملة شفيق تشكك
    بواسطة Sally في المنتدى المنتدى السياسي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18/يونيو/2012, 8:59 ص
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+ PureTune