النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

تغطية خاصة:تعذيب وفساد وحرب أهلية، هكذا تركت أمريكا بصمتها في العراق

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 701 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    تغطية خاصة:تعذيب وفساد وحرب أهلية، هكذا تركت أمريكا بصمتها في العراق

    TODAY - August 20, 2010
    تغطية خاصــــة
    الاندبندنت: تعذيب وفساد وحرب أهلية، هكذا تركت أمريكا بصمتها في العراق
    القوات الأمريكية المقاتلة تنسحب من العراق
    انسحب آخر لواء للقوات المقاتلة الأمريكية من العراق متوجها إلى الكويت المجاورة.
    وأكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي اللفتنانت كولونيل إريك بلوم أن "آخر العناصر قد عبروا الحدود عند الساعة الثالثة فجرا بتوقيت جرينتش".
    والقوات المنسحبة هي لواء سترايكر الرابع من فرقة المشاة الثانية. وقد تم الانسحاب قبل أسبوعين من الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي باراك أوباما لانسحاب القوات القتالية من العراق.
    وسيمكث بالعراق قوات مساندة قوامها ستة وخمسون ألف جندي أمريكي حتى نهاية العام المقبل، على أن تقتصر مهامهم على تدريب القوات العراقية وتوفير الدعم لعملياتها ضد المسلحين.
    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن انخراط الولايات المتحدة في العراق لم ينته بعد، ولكن الإدارة الأمريكية تريد أن تنكب على توجيه تدخلها نحو المجال المدني.
    وأضافت كذلك أن للولايات المتحدة استثمارات بـ3 تريليونات دولار ينبغي حمايتها.

    "تحقيق الاستقرار"
    وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بي جي كراولي "إن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بتحقيق الاستقرار في العراق".
    وأضاف "أن بلاده ستخلد ذكرى أكثر من أربعة آلاف جندي أمريكي فقدوا حياتهم خلال القتال في العراق".
    وبثت وسائل الإعلام الأمريكية صورا لمعظم مركبات اللواء فور سترايكر بالفرقة الثانية مشاة وهي تغادر الأراضي العراقية باتجاه الحدود الكويتية خلال الساعات الأولى من صباح الخميس.

    ويأتي انسحاب القوات الأمريكية القتالية بعد يومين من سقوط سبعين قتيلا على الأقل وإصابة 140 آخرين في هجمات عدة في بغداد.
    وكان المتحدث باسم البيت الأبيض بيل بورتون قد صرح في وقت سابق "بأنه من الواضح أن هناك أناسا مازالوا يحاولون إخراج الإنجازات التي حققها الشعب العراقي تجاه الديمقراطية عن مسارها".
    وأعرب بورتون عن ثقة بلاده في أن العراق على الطريق الصحيح وأن هذا التقدم سيستمر.
    وذكر مراسل بي بي سي في بغداد هيو سايكس أن تنظيم القاعدة نشط بقوة في العراق في الفترة الأخيرة وذلك تزامنا مع سحب الالاف من القوات الامريكية بحلول نهاية هذا الشهر.

    الاندبندنت: تعذيب وفساد وحرب أهلية، هكذا تركت أمريكا بصمتها في العراق

    آخر الوحدات القتالية بالجيش الأمريكي غادرت العراق على أن يبقى 50 ألف جندي لتدريب القوات العراقية

    الصحف البريطانية الصادرة الجمعة أفردت مساحات واسعة على صفحاتها لمتابعة انسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق
    صحيفة الاندبندنت نشرت على صفحتها الأولى مقالا لروبرت فيسك تحت عنوان رئيسي هو " القوات الأمريكية تودع العراق" أتبعه الكاتب بعنوان فرعي هو تعذيب وفساد وحرب أهلية، هكذا تركت أمريكا بصمتها في العراق.
    ويسرد فيسك قصة مختصرة حول أول جندي دخل بغداد في بداية الغزو ويدعى ديفيد بريز وهو عريف بالفرقة الرابعة لمشاة البحرية الأمريكية ويشرح الكاتب كيف كانت تغمر هذا الجندي عندما كان في الصفوف الأمامية للقوات التي اجتاحت بغداد مشاعر الحماس و الفخر لما يقوم به.
    ويقول الكاتب إنه علم أن العريف بريز لم يتحدث إلى والدته منذ شهرين فعرض عليه أن يستخدم هاتفه المحمول لإجراء الاتصال الذي تضمن جملة أثارت انتباه الكاتب وهي عندما قال الجندي " أنا بخير، لا تقلقي فالحرب ستنتهي خلال أيام قليلة".
    ويسخر الكاتب من أن هذه الجملة سمعها كثيرا فالجميع قال " الحرب ستنتهي قريبا" ولكن الذين رددوا هذه الكلمات لم يضعوا في الحسبان ما في انتظارهم، البداية كانت عملية انتحارية نفذها ضابط شرطة ثم عملية انتحارية نفذها سيدتان ثم توالت هذه العمليات وووقع منها المئات وسيقع المزيد حتى في المستقبل.
    ويضيف فيسك أن هناك بعض التصرفات " الصبيانية" على حد وصفه صدرت من قبل بعض الجنود المراهقين في طريقهم إلى الحدود الكويتية خلال انسحاب آخر وحدة قتالية أمريكية من العراق حيث هتف هؤلاء "الصبية" لقد انتصرنا.
    هؤلاء لم يدركوا أنهم انسحبوا تاركين خلفهم 50 ألف جندي آخر سيتعرضون لمزيد من الهجمات.
    ويرى الكاتب أن المهمة المعلنة لهذه القوات هي تدريب الجيش العراقي الذي يتكون من عناصر ضعيفة لا تستطيع تولى المسؤولية إلا بعد عشر سنوات ولكن المهمة الحقيقية لهذه القوات هي حماية مصالح واشنطن في العراق.
    ويطالب الكاتب الولايات المتحدة بأن تعلن صراحة بأنها " لن تغادر العراق".
    ويقول فيسك إن الجنود الأمريكيين الذين انسحبوا جلبوا " الطاعون" إلى العراق ويقصد بذلك القاعدة ومسلحيه بل وعززوا الفساد بين العراقيين فضلا عن عمليات التعذيب التي جرت في سجون العراق على أياديهم.

    مهمة شاقة


    ستلجأ الخارجية الأمريكية لشركات حراسة خاصة لتأمين وجود المدنيين الأمريكيين في العراق بعد انسحاب القوات القتالية

    صحيفة الجارديان تناولت موضوع انسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق ولكن من زاوية أخرى حيث نشرت مقالا يتحدث عن المهمة الشاقة التي ستواجه السياسيين الأمريكيين في العراق بعد انسحاب القوات الأمريكية.
    وقالت الصحيفة أن آلاف المدنيين الأمريكيين الذين سيتولون المسؤولية في العراق بعد انسحاب القوات الأمريكية القتالية سيواجهون مصاعب جمة في طريق ما وصفته الصحيفة بـبناء أمة" وتعدد الصحيفة هذه العقبات ما بين خفض الميزانية وتخفيض الحراسة وفشل العراقيين في تشكيل حكومتهم.
    وأشارت الجارديان إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تواجه في تاريخها مثل هذا التحدي وهو تولى المسؤولية خلفا للقيادة العسكرية ومع انتهاء مهمة القوات الأمريكية التي حملت اسم " حرية العراق" مع بداية الغزو ستبدأ الشهر المقبل مهمة أخرى للخارجية الأمريكية وهي " الفجر الجديد".
    وذكر المقال أن القوات المتواجدة في العراق لتدريب الجيش الأمريكي لن تقوم بحماية المدنيين الأمريكيين الذين يعملون في العراق في مشاريع البنية التحتية وبالتالي فإن الخارجية الأمريكية ستضطر إلى استئجار شركات حراسة خاصة وتحمل تكاليف هذه الشركات التي ستقوم بحماية المدنيين ولكن هذه الشركات ستعيد الأذهان للمشاكل التي سببتها شركة الحراسة الخاصة "بلاك ووتر" في السابق.
    وستسعى الخارجية الأمريكية للضغط على البنتاجون للحصول على معدات حديثة ومروحيات خاصة ولكن بصورة منح حيث تتعرض الخارجية الأمريكية الآن لضغوط من أجل ترشيد النفقات.

    الوحدات المقاتلة الامريكية المتمركزة في العراق تغادر البلاد، وقد سجل انسحاب آلاف الجنود والآلايات عبر الحدود الى الكويت


    المدرعات الامريكية من طراز "سترايكر" التابعة للواء الرابع في الجيش كانت بين الآليات المقاتلة المنسحبة. وسيبقى في العراق نحو 56 الف جندي امريكي لمتابعة تجهيز وتدريب القوات العراقية.


    جندي امريكي يصرخ: "ذاهبون الى ديارنا" على مقربة من الحدود الكويتية العراقية. ويذكر ان الجيش الامريكي منع الصحافة من تغطية الانسحاب قبل وصول الجنود والآليات الى الحدود مع الكويت


    جندي امريكي آخر نقل انه صاح "لقد ربحنا، وانتهت الحرب" بينما تنسحب القوات الامريكية الى الكويت، وبينما لا يزال الوضع الامني في العراق يشهد اضطرابات


    اعطيت التعليمات على كيفية الانسحاب الى الجنود الامريكيين، ويجري تنفيذها منذ مطلع الاسبوع الجاري الذي يشهد انسحاب الوحدات الامريكية المقاتلة الى الكويت


    نائب قائد اللواء الرابع في الجيش الامريكي الكولونيل دارون رايت الذي كان من طلائع القوات الامريكية التي دخلت العراق عام 2003 يستمتع بتدخين سيجار خلال تنفيذ الانسحاب


    جندي امريكي يحمل لافتة صنعها كتب عليها رسالة لزوجته وابنته البالغة من العمر شهرين مباشرة بعد عبور الحدود العراقية باتجاه الكويت


    قام الجنود الامريكيون بجردة لما تبقى من الذخيرة التي تم تعدادها وتوضيبها تمهيدا لشحنها الى الولايات المتحدة.
    BBC

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,017 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    العراق ما يصحى بعد
    وهسا يصير اسوء بعد ويحتاج الى ناس تحكمة مو تبوكة
    مشكورة

  3. #3
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 15/March/2024
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    الله يرحم العراق... شكراا سالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال