النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

تناحر سياسي يقدم المصالح الحزبيّة والشخصيّة على العامة

الزوار من محركات البحث: 61 المشاهدات : 953 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    تناحر سياسي يقدم المصالح الحزبيّة والشخصيّة على العامة

    TODAY - August 21, 2010
    صحافيون عراقيون يعبرون عن مخاوفهم من الإنهيار الأمني:
    تناحر سياسي يقدم المصالح الحزبيّة والشخصيّة على العامة
    سعاد راشد من بغداد
    عبر صحافيون عراقيون عن خشيتهم من أن يؤدي التأخير المستمر في تشكيل الحكومة الجديدة إلى المزيد من الإنهيارات الأمنية والنزاعات بين الكتل السياسية الأمر الذي يعيد الاوضاع في البلاد الى المربع الاول بشكل يؤثر سلباً على سير العملية السياسيّة والأوضاع الأمنية.

    خالد الوادي

    مازالت الأزمة السياسية التي تعصف بالعراق مستمرة منذ ستة أشهر. ويبدو مخاض تشكيل حكومة جديدة عسيراً، وهناك مخاوف في الشارع العراقي من أن يؤدي التأخير في تشكيلها إلى المزيد من أعمال العنف المتزايدة.
    وفي مقابلات أجرتها "ايلاف" مع عدد من الاعلاميين العراقيين قال الإعلامي خالد الوادي إن على السياسي أن يطلع على تجارب الأخرين في ممارسة اللعبة السياسية التي تدار عادة في أجواء ديمقراطية يكون فيها الإستقرار عاملاً لا يمكن التجاوز عليه مهما احتدم الصراع بين الاطراف المتنازعة على ادارة البلاد.. لكن ما يحصل في العراق هو نزاع سلطوي لا يجوز وصفه بالديمقراطي اذ ان الديمقراطية هي نظرية تجعل من السياسي خادماً للبلاد لا ان يكون متزمتاً وراء مصالح حزبه وينأى عن مصالح الشعب وتطلعاته.
    ويضيف أن هناك بوادر تتجلى واضحة عن عودة العنف إلى الشارع العراقي فيما الفساد ينخر بجسد الدولة "وكنا نتوقع ان يزدهر العراق ويعاد بناء الانسان فيه.. لا اكاد اصدق ان العراق يكون بهذا الشكل.. وهو المعروف بعلمائه وتاريخه العريق.. أجزم أن إشكالية ضخمة تهدد بالعودة إلى الصفر وهو ما يتطلب من السياسيين الانتباه إليها بسرعة وإخماد لهيبها قبل إندلاع شرارتها".

    أثير شهاب

    أما الناقد أثير شهاب فيرى أن تأخير تشكيل الحكومة هو نتيجة أزمة ثقة بين الأطراف السياسية. ويضيف أن تاخير تشكيل الحكومة هو رغبة ديكتاتورية من أجل السيطرة على سلطة مال الدولة. ويقول "ويبدو لي كمراقب أن الشعور بالمسؤولية يأتي من خلال التنازل لمصلحة الوطن العليا ونحن ندرك كعراقيين أن صناعة الوطن تتم بيد أميركية وبامتياز ومن يتوهم أن الواقع وتحولاته تتم بيد عراقية فعليه الجلوس جانبا".
    أما هادي جلو مرعي رئيس مجلس الإدارة في مرصد الحريات الصحافية فيقول إن التأخير في إعلان الحكومة قد شكل نوعاً من انواع الاستهانة بمعاناة الناس العاديين وحتى الفئات النخبوية هناك شعور عام بالاحباط وقناعة بان إهمالاً متعمداً يسود الطبقة السياسية التي لم تعد تبالي بمعاناة المجتمع في ظل إنعدام الخدمات العامة وانهيار البنى التحتية واستشراء ظاهرة الفساد وغياب الوازع الوطني.

    هادي جلو مرعي

    وأشار إلى أن لدى الكثير من الناس شعور بضياع الأمل في حدوث تغيير سياسي أو إتفاق بين الفرقاء لتشكيل الحكومة المنتظرة.
    وحذر من أن التاخير سيعود بأوخم العواقب على المواطنين لانه سيقود لتأخر المشاريع وضياع الفرص وعدم رغبة في التعاون وهو أمر بدأ يؤثر سلبا حتى على أداء رجال الجيش والشرطة والقيادات العسكرية التي لم تعد تنفذ واجباتها بشكل صحيح نتيجة التراخي الامني وعدم وضوح الصورة وغياب الوازع الوطني.
    وشدد على ضرورة قيام الكتل السياسية بتقديم تنازلات والاسراع بالاتفاق من أجل إنهاء الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ ستة أشهر.
    اما الصحافي عدنان الفضلي فيرى ان تأخير تشكيل الحكومة والمماطلات السياسية بين رؤساء الكتل هي نتيجة لعدم الجدية في الحوارت وتفضيل المصلحة الحزبية والشخصية على مصلحة البلد بصورة عامة. وقال ان خير دليل على ذلك قانون هو حماية الصحافيين فهو الى الان لم يشرع لبت بحقوق هولاء الناس الذين يضحون بأروحهم من اجل اظهار الحقيقة للعالم.

    عدنان الفضلي
    elaph

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    حب المناصب والكراسي هو السبب المهم في تاخير تشكيل الحكومة
    مشكورة اخت سالي
    تحياتي

  3. #3
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 15/March/2024
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكرا سالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال