النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

الكتل السياسية تتحفظ حول اية مبادرة عربية لحل ازمة تشكيل الحكومة

الزوار من محركات البحث: 13 المشاهدات : 668 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    الكتل السياسية تتحفظ حول اية مبادرة عربية لحل ازمة تشكيل الحكومة

    TODAY - August 25, 2010
    الكتل السياسية تتحفظ حول اية مبادرة عربية لحل ازمة تشكيل الحكومة وشورش يعرب عن اعتقاده بصعوبة تحديد موعد لتشكيلها


    افاد القيادي في العراقية فتاح الشيخ، بأن ترتيبات اولية تُجرى من اجل عرض مبادرة جديدة هي الاولى عربياً تسعى لإنهاء الازمة السياسية والعمل على تشكيل الحكومة الجديدة في اقرب وقت.
    واضاف الشيخ في حديث صحفي ان دعوات رسمية وجهت الى جميع الائتلافات الفائزة في الانتخابات لتنفيذ المبادرة وعقد اجتماع موسع في دمشق، لافتاً الى ان اي طرف من القوى السياسية لم يرد على المبادرة حتى الآن والتي من المتوقع ان تُرتب نهاية شهر رمضان او بعد عيد الفطر المبارك.
    ولفت الشيخ الى ان المبادرة هي للرد على المبادرات الاميركية والايرانية التي اثبتت فشلها في تشكيل الحكومة وبالتالي فإن المبادرة العربية هي الأكثر ترشيحاً للنجاح لكونها تسعى للإسراع في تشكيل الحكومة من دون اية املاءات او شروط وستؤدي الى انهاء العزلة العربية عن المشهد العراقي.
    من جهته ابلغ القيادي في ائتلاف دولة القانون عبد الهادي الحساني ان ائتلافه ضد فكرة عقد اي مؤتمر خارج العراق ويتناول الازمة السياسية، مضيفاً ان عقد لقاءات خارج العراق لن تخدم المصلحة الوطنية.
    واوضح الحساني ان المساعي التي تبذلها الاطراف العربية لحل الازمة السياسية مرحب بها اذا كانت تقصد من ورائها انهاء الازمة السياسية لا فرض حلول على القوى السياسية على ان تعقد اية اجتماعات داخل العراق وليس خارجه.
    من جهته قال عضو الائتلاف الوطني محمد البياتي ان عقد اجتماعات بين القوى السياسية خارج العراق يبعث اشارات سلبية في الداخل، ويعزز من فرص تدخل الدول الاقليمية والدولية في الشأن العراقي.
    واضاف البياتي ان الائتلاف الوطني يشدد على ضرورة عقد جميع اللقاءات داخل العراق مع التأكيد على ان تكون المبادرات والمقترحات المقدمة من قبل اي طرف ايجابية لا تتجاوز تقديم المشورة والنصح وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين.
    وفي سياق تشكيل الحكومة ايضا قال عضو العراقية طلال الزوبعي إن هناك ضغوطا خارجية تدفع باتجاه تشكيل ما وصفه بتحالفات عرقية طائفية.
    وأضاف الزوبعي أن جهات خارجية لم يذكرها بالاسم ما زالت تضغط باتجاه تكوين تحالف مشترك بين الائتلاف الوطني والتحالف الكردستاني لخلق ما أسماه بالتحالف العرقي الطائفي، حسب تعبيره.
    الى ذلك قال عضو الائتلاف الوطني وائل عبداللطيف ان حظوظ زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في رئاسة الحكومة اعلى عن باقي المرشحين الذي ينوي التحالف الوطني طرحهم للتصويت.
    وأضاف عبد اللطيف ان عدد المرشحين الذي ينوي التحالف الوطني طرحهم هم كل من عادل عبد المهدي وابراهيم الجعفري ، وتابع ان ائتلاف دولة القانون لايزال متماسكاً وموقفه واضح تجاه ترشيح المالكي لولاية ثانية عكس الائتلاف الوطني الذي يعاني من خلاف حول الجعفري وعبد المهدي.
    ومن المقرر ان يزور رئيس ائتلاف العراقية إياد علاوي إقليم كردستان العراق في الايام المقبلة للقاء رئيس الإقليم مسعود بارزاني في إطار الجهود الهادفة لتشكيل الحكومة الجديدة.
    وقال عضو التحالف الكردستاني سامي شورش في حديث صحفي إن الغرض من الزيارة المرتقبة البحث في آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية.
    وأعرب شورش عن اعتقاده بصعوبة تحديد موعد لتشكيل الحكومة، مستدركا بأن الأطراف العراقية باتت قريبة من تحقيق ذلك.
    alfayhaa

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 881
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    الشعب العراقي حيخلص من ورة المفخخات او هذولة ليهسة ما امشكلين حكومة
    مشكورة اخت سالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال