النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

لحظة مقتدى الصدر

الزوار من محركات البحث: 20 المشاهدات : 1088 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    لحظة مقتدى الصدر

    TODAY - 05 September, 2010
    لحظة مقتدى الصدر
    سرمد الطائي
    التيار الصدري لا يزال صاحب مبادرة منذ الانتخابات. يخيفنا هذا احيانا نحن الذين نسجل عليه الاعتراض تلو الآخر منذ 7 اعوام، غير انه أخذ يفاجئنا بطريقة مختلفة خلال الشهور الماضية. واشنطن اول من ابدى اعجابا بطريقة الصدريين في ادارة الانتخابات، رغم ان اميركا ظلت حذرة حيال التعامل معهم.
    يريد الصدر ان يعلن انه مستعد للانخراط في عملية تصحيح وطنية، ويريد من الآخرين ان يصدقوه. وطبعا فإن من السهل ان نشكك في نواياه لأن سجل سياسات التيار في الاغلب، يشجعنا على التشكيك في خططه. لكن قدرة زعيم التيار على اتخاذ قرارات خطيرة يمكن ان تحل ازمة الحكومة، وتقوم بتطويق الجماعات العنفية والتبرؤ منها، تشجعنا ايضا على اعادة النظر في تقديراتنا. الرجل كما وصفه المعلقون الاميركان، اصبح "صانع الملوك" بمقاعده النيابية الاربعين. وحتى الآن فإنه اظهر مسؤولية غير قليلة، في ادارة موقعه الجديد. طريقته تستدعي ان نطور تقديراتنا لمستقبل التيار هذا.
    نشعر كمراقبين ان الصدر بدأ يصغي جيدا. والرجل حين يصغي فإنه يعلن استعداده للنمو والمراجعة. مقتدى شاب من جيلنا، اي انه في طور التكوين. عائلة الصدر حاضرة بقوة ولم يتمكن احد من شطبها. كانت تؤسس مع نخبة الساسة، للدولة مطلع القرن الماضي. احد اسلاف مقتدى وضع التاج على رأس فيصل الثاني. ويمكن لهذه العائلة ان تنخرط ثانية في بيئة تأسيس اكثر خطورة اليوم، اذا فهمت قواعد اللعبة الحديثة. في وسع الصدر ان يقود هذا الارث ضمن عملية تصحيح وطنية كبرى. التيار الصدري اظهر لنا انه يمتلك جرأة كافية لمراجعة مواقفه. مرة حين تحدث زعيمه بلغة قاسية مع الفصائل المسلحة عبر بيانات عديدة. والاخرى حين اجرى تعديلا في ثوابته الراديكالية، ووافق على تقديم بديل شيعي للمالكي، من حزب خصم تتصدره عائلة الحكيم. كنا نقول ان البديل الشيعي متعسر. مقتدى اراد ان يقول انه لا وجود للعسير حين يختار الآخرون الكلمات المناسبة في التعامل مع التيار الصدري.
    مقتدى الصدر كان اشبه بمعيق لظهور اتفاق تشكيل الحكومة بين قائمة شيعية كبيرة هي الائتلاف الوطني، وقائمة ضمت ممثلي العلمانية العراقية والكثير من الوجوه البارزة لجبهة التوافق السابقة. لكن الصدر نجح في ابداء مرونة كبيرة وقدم تنازلا يستحق الاشادة حين وافق على ترشيح وجه يحظى بمقبولية واسعة بين الاطراف السياسية. هو رابح في نهاية المطاف. لقد تجاوز مشاكل تاريخية بينه وبين المجلس الاعلى، وأدرك ان لحظة الشعور بالمسؤولية تعني ان على المرء ان يعلن استعداده لتصحيح العلاقة مع الجميع، وزعيم التيار الصدري يقدم ادلة عديدة، على استعداده لإبرام مجموعة تسويات متماسكة، سواء مع قادة العراقية او مع حلفائه في المجلس الاعلى او على المستوى الوطني الأعم، ليشمل كتلة المالكي في المستقبل.
    قادة المجلس الاعلى وقادة العراقية، كانوا يقولون ان تشدد الصدر يؤخر ظهور صفقة الحكومة. الآن تقدمنا خطوة الى الامام وقال الرجل انه سيبدي المرونة الكافية. الفرصة اكثر من استثنائية وعلى الاطراف الاخرى ان تتعامل معها بسرعة قبل ان تتبدد بفعل الوفود المتنقلة عبر الحدود الغربية والشرقية.
    الفرصة اليوم هي تكريس الشراكة بين الصدر الذي يحاول محو ماضيه المسلح، وقوى مدنية تريد تصويب الاوضاع. التيار الذي كان مطاردا، بحاجة اليوم الى تشجيع على نسيان السلاح الى الابد. انه يشتغل في السياسة، ويواجه ضغوط ايران.
    القائمة العراقية لعبت دورا مسؤولا. لقد منحت الثقة الكافية عبر خطابها السياسي، لكل من التيار الصدري والمجلس الاعلى، وشجعتهما على مواجهة ضغوط كبيرة من طهران بشأن تشكيل الحكومة. المجلس الاعلى نفسه يدير اللعبة بذكاء شديد. استثمر كل لحظات الضعف ليتوغل في مناطق سياسية كانت محرمة سابقا. استطاع ان يحول ضعفه الى شجاعة مطلوبة.
    كانت هناك عملية بناء ثقة بين الاطراف الثلاثة اي العراقية والصدري والمجلس، الى جانب تنسيق لا يخفى مع الاكراد، والعملية انتجت تحولا عميقا في المواقف الداخلية. لعلها المرة الاولى التي نواجه فيها مواقف منسقة بين اطراف سياسية متصارعة، تمنح الاحزاب قدرة على الحديث ندا لند، مع حلفائها الاقليميين والدوليين. هذا مكسب مهما كانت دوافعه.
    وبغض النظر عن نجاح العملية او تعثرها الممكن في اي لحظة، فإن الجميع سيظل يتذكر ان اطراف الصراع استطاعت يوما، ان تمنح الثقة لبعضها وتتقوى بالداخل، للحديث مع الخارج، على نحو مختلف وغير مسبوق. اليوم الداخل العراقي هو الذي يتحرك، والخارج مجبر على التعايش مع صفقة الداخل. هذه سابقة ارجو ان تسجلوها وتتذكروها جيدا حتى لو "خربت الصفقة". حصولها يعني امكانية تكرارها. النموذج بأيدينا اليوم. الحراك العراقي يثبت انه حي ويصنع نماذجه الخاصة.
    الاطراف المذكورة وضعت خلافاتها الطائفية والايديولوجية جانبا، وراحت تصوغ مفهوم مصلحة سياسية هو جديد على لعبة ما بعد صدام حسين. لذلك فإننا امام معادلة مختلفة تحتار طهران وواشنطن والآخرون، في التعامل معها.
    نموذج الاعتراض على ضغوط طهران وواشنطن ورفض صفقتهما لتشكيل الحكومة، هو نموذج تفاوض قوي يمكن ان يتكرر في ملفات وطنية خطيرة، ويمكن ان تنجح الاطراف السياسية في تكرار تجربة الاستقواء بالداخل ثانية، وتصميم مواقف منسقة بهذه الدرجة، في ادارة صراعاتنا الكبيرة مستقبلا.
    لدى عائلة الصدر فخر تاريخي يؤهلها لأن تكون ندا لطهران، تعرض عليها الشراكة بدل تبعية الاعوام الماضية. عائلة الحكيم هي الاخرى والمحظوظة بطاقم قيادات متميز في المجلس الاعلى، يمكنها ان تصنع الشيء نفسه. ولمسنا من قادة العراقية انهم مشغولون بهذه النقطة حد الاستيعاب الاستراتيجي. لقد قدموا الدعم السياسي المطلوب للتيار الصدري والمجلس الاعلى، لتشجيعهما على بناء قرار عراقي تكون فيه طهران مستشار لا يقسر. اذن لا تضيعوا مقتدى الصدر وحاولوا تصديقه مرة، وأحلى ما في التاريخ ان يتحول ثوار غاضبون، الى رجال قادرين على مراجعة كل شيء.

  2. #2
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 15/March/2024
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكراا سالي ع الخبر

  3. #3
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 226 المواضيع: 54
    التقييم: 15
    أكلتي المفضلة: البامية
    موبايلي: Iphone 3GS
    آخر نشاط: 20/August/2011
    مقالات المدونة: 7
    الكاتب يسرد لنا امانيه واستنتاجاته وخصوصا هو من انصار العراقيه التي ترى بترشيح عبد المهدي بقاء لامانيها في تشكيل الحكومه ولذلك هو يبني مواقف وتوافقات هي اقرب للاماني منها الى الواقع متناسيا عدة امور .......
    ١- هو يعتقد ان التيار قد صار سمن وعسل مع المجلس وهذا خطاء كبير لان اتفاقهم ينطبق عليه المثل القائل " لا حبا في معاوية ولكن كرها لعلي "
    ٢- ثم من قال ان التيار نبذ العنف ..... اذا ماذا يفعل الممهدون؟؟؟؟؟ ولكن لو لا سيطرت الحكومه لعادوا لممارساتهم الطالبانيه ......
    ٣ - مشكله التيار او مقتدى الصدر شخصيا هو فقدلنه للخبرات والسياسين واعتماده بصوره كبيره عل ارث والده .... (حذف باقي العبارة)
    ٤- اما القرار الاخير للتيار بختيار عادل عبد المهدي فكما قلت في مشاركتي السابقه هي استمرار لسياسة التخبط وعدم الاستقرار وهذا خطير جدا في السياسه

  4. #4
    من أهل الدار
    العقابي
    تاريخ التسجيل: May-2010
    الدولة: في بيتي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,092 المواضيع: 220
    صوتيات: 18 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 404
    مزاجي: الحمد لله أولا وآخرا
    المهنة: كلشي و كلاشي
    أكلتي المفضلة: زرازير شوي
    موبايلي: هواوي
    آخر نشاط: 15/July/2020
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى علاء إرسال رسالة عبر Yahoo إلى علاء
    مقالات المدونة: 8
    SMS:
    الحمد لله و الشكر له و سبحانه وحده
    أولا سالي شكرا للمقال .... ولدي الكثير من الملاحظات حول المقال ..و لكن سأرجييها الى وقت آخر

    أما بخصوص رد الاخ المحترم كلكامش

    هلا راجعت موضوعك بخصوص سايكوليجية التعبير ...لعلك ستجد ما فاتك .

    أخي العزيز ... سألت عن الممهدون لعل هذا سينير بعض الظلمات و الاستفسارات التي تثيرها نفسك و تحركها عاطفتك.

    تتفاوت مؤديات المواجهة في ميادين النزال الفكري والثقافي في تاريخ الإسلام عموما وفي مذهب الحق خصوصا .

    تارة تكون تابعة لحجم التحدي في الواقع المعاش وتارة لمستوى الطرح الإسلامي على ساحة الحوار الفكري .

    من هنا وجدنا بعد توجيه سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر (دام عزه) لجيش الإمام المهدي (عج) بالدخول في المشروع الكبير ألا وهو (( الممهـــــــــدون)) وهو كما قال السيد المقتدى : (( الجيش العقائدي الثقافي الديني الأجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا ))

    فهذا هو الأساس والانطلاقة التعريفية للإشراف العقائدي التثقيفي لجيش الإمام المهدي (ع) وهم

    (( الممهـــــــــــدون )) .

    هذه المؤسسة الإلهية التي هدف وجودها الأساسي أن تمهد لأعداد المؤمنين بالطرق الفكرية الشاملة للوصول إلى مرحلة استحقاق تحقيق دولة العدل الإلهي.

    فالإشراف العقائدي التثقيفي هو إشراف ديني وعقائدي واجتماعي وأخلاقي من حيث انه يتكفل بترتيب وبناء الخلفية الثقافية الأساسية لـ(الممهدون) من أبناء جيش الإمام المهدي (عج) حسب نظام إداري يتميز بالقوة والدقة والمرونة.

    كثيرة هي أهداف الإشراف العقائدي التثقيفي ولكن من أبرزها إجمالا:

    1- التمهيد لدولة الحق والعدل الإلهي والإعداد السليم للمؤمنين من اجل التهيؤ الواعي للظهور المبارك.


    2- تكامل المنتمين للمشروع من الناحية الثقافية والروحية والأخلاقية من خلال الإعداد المركز والمتواصل عبر برامج الإشراف المتنوعة .


    3- من أساسيات عمل الممهدون هو بذل الجهد والسعي من اجل هداية المجتمع وهو طبعا عن طريق نشر الوعي الإسلامي وتعميم الأخلاق الإسلامية فمن أولويات عمل الإشراف العقائدي هو الدعوة إلى الله تعالى وتبليغ أحكامه.


    4- من أساسيات عمل الممهدون هو السعي لإقامة مجتمع إسلامي يتحلى بأعلى الصفات الأخلاقية الإسلامية عبر تطبيق تعاليم أهل البيت (ع) .


    5- من أساسيات الممهدون عمل هو السعي إلى تطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطرق الأخلاقية واللسانية عبر استهداف الإصلاح الاجتماعي بالطرق المناسبة.


    6- التأكيد على حفظ الأنظمة الشرعية و العقلائية وتحقيق الأمن الاجتماعي ونشر كافة القيم الإسلامية التي تمثل بعدا تنظيميا للوصول بأبناء المجتمع إلى مواطن السلامة.



    7- احترام الأقليات في المجتمع العراقي بل والعمل إلى مساعدتهم ومن هنا ينطلق الممهدون إلى احترام الأفكار ما دامت لا تصطدم مع حقوق الأفراد والمجتمعات.


    ***************

    للإشراف العقائدي التثقيفي مبادئه العامة والأساسية من أبرزها :


    1- المبدأ الإسلامي / من خلال الالتزام التام بتعاليم الشريعة الإسلامية ورعاية المصالح العامة المتمثلة بطاعة الله سبحانه ورسوله وأهل بيته والجهاد في سبيلهم.


    2- المبدأ العقائدي/ من خلال الالتزام بالعقيدة ألحقه المتمثلة بالإيمان بالله سبحانه وتعالى والرسول وأهل البيت ( صلوات الله عليهم أجمعين ) والدفاع عن هذه العقيدة الإلهية بالأسلوب العلمي والموزون.


    3- المبدأ الثقافي / وذلك عبر الالتزام التام بالنهج الموروث من مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) والانطلاق من خلاله في العمل التثقيفي العقائدي .

    وهناك سبل عديدة مارسها الإشراف العقائدي منها المبادرة لاستكتاب الباحثين وقراءة وتدقيق وتقييم البحوث والدراسات القادمة للإشراف.

    إعداد ونشر الاصدرارت المكتوبة كالجريدة والمجلة والنشرات الخاصة

    إعداد ونشر الاصدرارت المسموعة كالمحاضرات النوعية والخطب والأفلام الوثاقية

    إعداد ونشر الاصدرارت المرئية كالمحاضرات النوعية والخطب والأفلام الوثاقية

    تنظيم وإعداد المكتبات الفرعية ومتابعتها علميا وإداريا

    التعبئة والتنظيم للندوات النوعية والمعارض الصورية والفنية والسفرات الدينية وإعداد مخطط لإحياء ريادة المساجد

    تنظيم المواكب والتجمعات للممهدين والتحشيد الجماهيري لها


    4- المبدأ الاجتماعي / وهو الالتزام التام لبناء نسيج اجتماعي موحد بين أبناء المجتمع الواحد.

    وتمثل ذلك في الرعاية المادية لعوائل الشهداء والمعتقلين والجرحى والمهجرين من جيش الإمام الحجة(روحي فداه) بالمقدار الممكن

    والتواصل المعنوي مع الأصناف السابقة وإيصال الوعي الثقافي لها


    *************


    ومن أهم الأسس الثابتة للإشراف العقائدي التثقيفي:


    1- الحفاظ على قدسية أسس الدين الإسلامي والأصول العقائدية لمذهب أهل البيت (ع).

    2- الحفاظ على قدسية ورفعة الحوزة العلمية الشريفة الناطقة.

    3- الحفاظ على قدسية وشرفية مكتب السيد الشهيد (قدس).

    4- الحفاظ على قدسية وشرفية الانتماء لجيش الإمام (عج) العقائدي.

    5- الحفاظ على قدسية وشرفية التمهيد الحقيقي لدولة الإمام الحجة (عج).


    *******************

    ولنأخذ نضرة سريعة الأقسام التي يتكون منها الإشراف العقائدي التثقيفي وهي كثيرة ولكن نذكر أهمها :

    القسم الأول:المعاهد الدراسية

    وهو القسم المتكفل بالدراسة الثابتة والتي تكون لمدة خمس سنوات في كل معهد حسب البرنامج المقر بشرط أن يكون الطالب قد أكمل المرحلة الإعدادية و أن لا يزيد عدد الطلبة في كل محافظة على ثلاث مائة طالب للمرحلة الواحدة وعمله الدراسة فقط والتعلم ويشرف عليه كادر مختص من مدير للقسم و أساتذة وفنيين.

    القسم الثاني:قسم القرآن الكريم

    وهو القسم المهتم بدراسة القرآن الكريم (علومه),( أحكامه ),(تلاوته),(تجويده),(ترتيله),(ح فظه) بشرط أن يكونوا ممن عندهم الأهلية للدخول في هذا القسم بحيث لا يكون الطالب أميا أو تكون قراءته ضعيفة ويكون عدد الطلبة في كل محافظة مائة طالب و يشرف على هذا القسم كوادر اختصاص في مجال القرآن الكريم أما عملهم فهو بعد التعلم وإكمال وتأهيل الطالب إحياء الأماسي والمحافل القرآنية والمهرجانات القرآنية ومسابقات الحفظ والتلاوة وغير ذلك مما له الصلة المباشرة بالقرآن الكر يم.





    القسم الثالث:قسم البرامج المهنية

    وهو القسم المهتم بتدريب وتطوير القابليات العملية من نجارة ,حدادة ,خياطة ,سباكة ,بناء ......

    لمائة وخمسين ممهدا في كل المحافظة كمرحلة أولى ويدخله الطالب الممهد ممن حصل على شهادة الابتدائية والمتوسطة بشرط ان لا تكون فيه عاهة معيقة للعمل حسب الاختصاص الذي يروم الدخول أليه ,ويشرف على هذا القسم متخصصون وفي مجالات عدة وبعد اكمال كل دورة يمكن الاستفادة من الفرد الممهد بفتح مهن وحرف في المحافظة للاستفادة منه ومن الخبرة التي اكتسبها وكذا من أجل سد حاجته المادية.

    القسم الرابع:قسم البرامج الخدمية

    وهو القسم المهتم بتطوير بتوفير مائة ممهد للخدمة المجانية في كل محافظة وتقديمها لمن يحتاج إليها ومثالا على ذلك إذا أريد بناء جامع أو مستشفى أو مستوصف أو بيوت الفقراء والمهجرين أو ترميم المراقد او القيام بحملة تنظيف الشوارع أو إماطة مياه الأمطار عن طريق الناس أو ترميم المدارس فيمكن أن يلبي الإشراف العقائدي التثقيفي لـ(الممهدون) القسم الخدمي هذه الخدمة المجانية وهو أدب أهل البيت عليهم السلام الذي تأدبنا به, ويشرف على هذا القسم في المحافظة المعاون الاجتماعي في مقر الممهدون.

    القسم الخامس:قسم الرياضة الإسلامية

    وهو القسم المهتم بتدريب وتعليم مائة ممهد مبادئ وأصول الرياضة الإسلامية الخالية من المحرمات و بشرط أن لا تكون عُنفية ومؤذية إذ يشرف على هذا القسم أساتذة ومدربون اختصاص وعمل هذا القسم المشاركة في المهرجانات الرياضية وتطوير البنية الجسمية للفرد الممهد فقط.



    القسم السادس:قسم محو الأمية

    وهو القسم الذي يهتم بتعليم مائة ممهد القراءة والكتابة في كل دورة بعموم محافظات العراق وتقام هذه الدورات في الاقضية والنواحي والقرى وهو عملهم الوحيد ويشرف عليه المعاون الحوزوي والديني لمرشد المحافظة وستمنح بعون الله تعالى لهم شهادة قراءة وكتابة لمن اجتاز دورته بنجاح .

    القسم السابع:قسم إحياء الشعائر الدينية والوطنية

    وهو القسم المهتم بترتيب وتسخير مائة ممهد لخدمة الشعائر الدينية والوطنية وفق الشريعة الإسلامية كإحياء المناسبات مثل ولادات ووفيات المعصومين عليهم السلام وإقامة المواكب وإقامة الندوات والمؤتمرات والمهرجانات والإشراف على سير الإعتصامات والمظاهرات وما إلى ذلك ويشرف عليه المعاون الثقافي في المحافظة ويكون عمله في المناسبات التي يقرها الإشراف المركزي لـ(لممهدون) في النجف الاشرف وإشراف المحافظة المركزي.

    القسم الثامن:قسم تجمع الشعراء والرواديد

    وهو القسم المهتم بتجمع مائة ممهد في كل محافظة من الشعراء والرواديد وذلك من أجل إعطائهم الضوابط الشرعية لعملهم ومتابعة سير عملهم وتعليمهم الأطر الصحيحة في صياغة الشعر ونظمه وقراءة المجالس وفق الشريعة الإسلامية الحقة ويشرف على عملهم كادر مختص في كل محافظة وذلك للاستفادة من مواهبهم بإحياء الشعائر الدينية والوطنية التي تكون فيها خدمة الدين والمذهب والوطن .


    ملاحظة:

    هناك قسمان ملحقان بهذه الأقسام وهما قسم البرامج النسوية وقسم برامج الأطفال وبرنامجهما مستمرا في مشروع الممهدات في كل محافظة.

    و أن كل الأقسام المذكورة غير القسم الأول سيكون لها برنامجا دراسيا خاصا بها.


    ******************

    من أهم مبادرات الممهدون في هذه المرحلة هو تفقد أيتام الشهداء وتلبية متطلباتهم وذلك بالقدر الممكن كما ينبغي متابعة وضع اليتيم دراسيا ومحاولة إرجاع من ترك الدراسة منهم ومعرفة أسباب ذلك ويتم هذا عن طريق كادر متخصص في هذا المجال .

    وكذلك تنظيم زيارات في أيام المناسبات الإسلامية إلى عوائل الشهداء وذلك من اجل الاطلاع من قرب عن أحوالهم ووضعهم المعاشي وتقديم ما هو ممكن من مساعدة وهذا كما هو واضح نحو من أنحاء التواصل مع شرائح المجتمع.


    *****************

    وفيما يخص الأخوات المؤمنات فقد تم تشكيل كادر نسوي مثقف بعنوان (( الإشراف العقائدي للممهدات )) يحتوي معظم الأمور التي ذكرناها قبل قليل.

    ********************

    وهنا نود الإشارة إلى خبرين مهم ين وجديدين ومهمان وهما:

    انطلق قريبا البرنامج الدراسي الثابت الذي أرسله سماحة السيد المقتدى الذي يشمل المعاهد الدراسية المنتشرة في عموم العراق من تلعفر والى البصرة.

    والأمر الأخر المهم والجديد هو أن الإشراف العقائدي سيباشر في أقامت دورات مهنية لتعليم وتطوير مهارات الإفراد باختصاصات منوعة كالنجارة والخياطة والحدادة والإشراف عليها وتنظيمها.
    أما بخصوص تشبيهك للتيار الصدري بالصبية فهو غير منطقي و مخالف لقوانين المنتدى ( و انت عندك بخت وية الادارة حسب رؤيتي ) و مخالف للعقل ...لأنه لو كان تصرف صبية لما وصل الامر الى الذي وصل اليه ابناء الصدر...نعم أوافقك ان هناك بعض الصبية ...و لكن بما أن الانظار و الترقب و عيون العالم كلها عليهم فأكيد يشاع تصرف هؤلاء فقط و يترك الباقين (( يعني مثلا شخصية سياسية معروفة بلقاء تلفزيوني تطفة الكهرباء و يكول المولد عاطل ...و احنة الي نشوفة بعينة مقرات الحزب مالتة بيهة مولدات ممتازة ....هذا شتسمي برأيك ؟؟؟؟ )

    أما بخصوص أختيار عبد المهدي ...لا أعلم هل هذه السياسة التي تدعوا لها انت ...يعني هل تريد أن ترشح شخصا واحدا أم ماذا تقصد ....و لا اقصد هنا الدفاع عن السيد عبد المهدي.

    أو لعلك نسيت من أوصل السيد رئيس الوزراء الحالي لمكانه الان ....أعتقد انهم الصبية الذين ذكرتهم.
    و أخير أقول لك لا تتورط كثيراَ بذمم غيرك و اعرف الحق تعرف اهله و لا تجعل من عواطفك و نفسك تقودك بل قد هذه النفس و زينها بالعقل و هذه نصيحة لا ارجوا بها الا وجه الله و ان كانت جهرا لكن لا يسعني الاذكرها هنا)

  5. #5
    صديق نشيط
    اخ علي رايت اجاوبني عن اسئلتي الي طرحتهرفي موضوع نشرته في هذا المنتدى بعنوان " مره اخرى مع السيد مقتدى"؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. #6
    من أهل الدار
    العقابي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلكامش مشاهدة المشاركة
    اخ علي رايت اجاوبني عن اسئلتي الي طرحتهرفي موضوع نشرته في هذا المنتدى بعنوان " مره اخرى مع السيد مقتدى"؟؟؟؟؟؟؟؟

    أن شاء الله ان كانت هناك فرصة ومصلحة وكان هناك وقت للموضوع المذكور ... سأكتب أن شاء الله.!

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال