النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

واشنطن وطهران تدعمان ترشيح المالكي لأنه الأقوى والأفضل

الزوار من محركات البحث: 8 المشاهدات : 636 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    واشنطن وطهران تدعمان ترشيح المالكي لأنه الأقوى والأفضل

    TODAY - September 08, 2010
    القيادي في إئتلاف دولة القانون علي الأديب:
    واشنطن وطهران تدعمان ترشيح المالكي لأنه الأقوى والأفضل


    سعاد راشد من بغداد
    قال علي الاديب القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي إن واشنطن وطهران تدعمان ترشيح المالكي لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة لانهما لم تجد أقوى وأفصل منه كفاءة بين المرشحين للمنصب اضافة إلى أنه نقل العراق من حالة الفوضى الامنية الى حالة الاستباب الامني. واشار الى ان التحالف الوطني الذي يضم الائتلافين سيختار مرشحه بالتراضي واذا تعذر ذلك سيتم الاختيار وفق اليات متفق عليها.
    واعتبر الاديب وهو نائب المالكي في قيادة حزب الدعوة الاسلامية في مقابلة مع "ايلاف" تهديد القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي بالانسحاب من العملية السياسية فيما اذا حرمت من حقها الدستوري بتشكيل الحكومة بأعتبارها الفائزة الاولى في الانتخابات جزءا من حرب نفسية .. وهنا ما جاء في المقابلة :

    **مع بروز مرشح الائتلاف الوطني عادل عبد المهدي هل هذا يعني انفراجا للازمة ام تعقيدا لها؟
    .. هناك وجهات نظر مختلفة ولكن انا اعتقد بأن الوضع السياسي قد تحرك بترشيح الدكتور عادل عبد المهدي من قبل الائتلاف الوطني والذي سوف يحدث فان الهيئة المشتركة للائتلافين ستعمل على التوصل الى مرشح للائتلافين ضمن التحالف الوطني عن طريق التراضي والتوافق اما اذا لم يتم الاتفاق على مرشح واحد فسوف نقوم بالتصويت عن طريق هيئة التحالف العليا المتكونة من 14 عضو تمثل كلا الائتلافين اي سبعة اعضاء لكل طرف .

    * لماذا تم تخفيض نسبة قبول المرشح الى نسبة 65% من الاصوات بدلا من 80 % كما كان عليه الحال سابقا؟
    .. لنكون اكثر واقعية لاننا وجدنا الحصول على نسبة 80 % امر صعب .

    * هل يمكن ان تخرجوا بمرشحين اثنين لرئاسة الحكومة وتذهبون الى مجلس التصويت لاختيار احدهما لرئاسة الحكومة؟
    .. هناك اصرار انه لايمكن بأي حال من الاحوال ان نذهب لمجلس النواب بمرشحين اثنين وهذا تم الاتفاق عليه كمبدا.

    *هناك من يقول ان المالكي لايحظى بقبول من الكتل السياسية الاخرى واحتمال عدم التصويت له في مجلس النواب .. ماهو تعليقكم؟
    ..هذا كلام لايعنينا المهم ان نحسم الموقف داخل البيت الواحد الذي هو التحالف الوطني فاذا لم نستطع ان نسند هذا المرشح بنسبة 65% هل نتوقع ان تقدم بقية الكيانات الاسناد له .. فمن غير الصحيح ان نستجدي تأييد مرشحنا من كيانات اخرى فاذا كان هو قويا في كيانه نستطيع ان نقدم له الدعم في مجلس النواب ونقدم الدعم لحكومته اما اذا كان ضعيفا فاعتقد ان اول من سيخاصمه هو قاعدته .

    * القائمة لاتعترف لحد الان بالتحالف الوطني وتقول انه ليس تشكيلا رسميا ماهو تعليقكم؟
    ..الاعلام جزء منه حرب نفسية وكل طرف يحاول ان يثبت وجوده بهذه الطريقة او تلك حيث ان هناك الكثير من التصريحات بأن التحالف الوطني سوف ينهار او غيرها لان الصراعات موجودة والحراك السياسي قائم واغلب هذه الائتلافات هي عبارة عن انسجام لكتل فتنسجم وفق مصلحتها وتتفرق وفق المصلحة نفسها .. ليس هناك شيئ قائم ابدي وانما هناك مرحلة معينة بظروفها وضوابطها تضغط على مجموعة من التشكيلات تجعلهم يتجمعون في كيان معين.

    * التحالفات القائمة الان هل هي على اساس المصالح ام على اساس البرامج؟
    .. اعتقد الاثنين معا المصالح والبرامج .

    *هناك من يدعوالى فصل الاجهزة الامنية عن رئاسة الوزراء بأعتبار ان الاحزاب تهيمن على اغلب مؤسسات الدولة الامنية ماهو تعليقكم؟
    .. نحن نعتقد ان الاجهزة الامنية والعسكرية يجب ان يكون على رأسها رجل غير منتسب الى حزب من الاحزاب ومستقل والولاء فيها يكون للدولة وليس لحزب من احزاب الدولة في حين الاخرين يريدون ان تكون هناك محاصصة ويقسمون المخابرات ووزارتي الداخلية والدفاع بين الكتل السياسية الامر الذي يولد صراعا بين الاجهزة الامنية جميعا .. والحقيقة فأنه الى الان هناك خلل في تركيبة الاجهزة الامنية والعسكرية لانها رتبت او شكلت بطريقة الولاءات الحزبية من اجل التوازن فخلقت محاصصة .. نحن نطمح اخضاع هذا الجهد البشري الموجود الى الدولة ولكنا والى الان غير قادرين لهذا فتحصل هذه الخروقات التي سببها عدم وجود ولاء شامل .

    *بماذا تفسرون تغيرموقف ايران واميركا لصالح ولاية ثانية للمالكي .. هل قدم تنازلات لهم ام ماذا؟
    .. الاسباب تعود لان المرشحين الموجودين في الساحة قليلين جدا وهما رأوا ان المتاح هو هذا وان المقاييس التي اعتمدت وفق الكفاءة ومسك زمام الحكم تنطبق على المالكي بأعتبار ان الوضع في العراق قلق ويحتاج الى من يقوي وضعه ويبعث فيه روح الاستقرار .. وبالنتيجة فأن الاسماء المطروحة ليس اكثر من ثلاثة لهذا صار الاجماع للمالكي لانه خاض تجربة ونجح بها واستطاع ان ينقل العراق من حالة الفوضى الامنية الى حالة الاستباب الامني والان لديه مشروع اخر وهو الاستمرار في عملية التنمية وتنشيط الاقتصاد وامتصاص البطالة وبالتالي لم يوجد شخص اخر بالمشاهدة اليومية والتجربة قدم هذه الانجازات.

    *الخروقات الامنية وهجمات الارهاب اخذت تتصاعد في الاونة الاخيرة وتاخذ طابعا نوعيا فماهي الاسباب التي تقف وراء ذلك؟
    .. هذه الهجمات دليل على وجود كتلة سياسية او تجمع سياسي راغب في ايجاد نظام يختلف عن النظام الديمقراطي الانتخابي الذي يجري في العراق حاليا وبالتالي صار يستهدف الحكومة ومؤسساتها واجهزتها الضاربة خاصة الجيش والامن او المدراء العامين مما يعني انه يستهدف الحكومة من اجل اسقاطها ويحاول خلق حكومة بديلة عنها .. وهذه الحكومة التي يسعون لتأسيسها من الاشخاص الذين يقومون بهذه الجرائم وليس هناك غير حزب البعث ونظرياته واستعماله لليد الضاربه من تنظيم القاعدة لان تنظيم البعث والقاعدة هما من ينسقان عملهما معا وقد تكون الاهداف مختلفة ولكن عدوهما مشترك .

    *القائمة العراقية قد تقاطع حكومة يترأسها المالكي ماهو تعليقكم؟
    ..هذا جزء من الحرب النفسية الاعلامية .

    elaph

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,017 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    بعد سنة متتشكل الحكومة هههههه
    مشكورة قلبي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال