النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

1-2 الامين العام للهيئة العراقية للشيعة الجعفرية

الزوار من محركات البحث: 26 المشاهدات : 922 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    1-2 الامين العام للهيئة العراقية للشيعة الجعفرية

    الامين العام للهيئة العراقية للشيعة الجعفرية 1-2:
    الرضا: هدفنا تخليص العراق من محاولات إيران لجعله فارسيا


    أسامة مهديمن لندن
    قال رضا الرضا الامين العام للهيئة العراقية للشيعة الجعفرية ان من اول اهداف اعضاء ومناصري الهيئة هو تخليص العراق من محاولات حكام ايران لجعله فارسيا، وادخال المنطقة في فوضى واضطرابات طائفية لتتمكن من الهيمنة على مقدراتها وتقسيمها الى معسكرين طائفي ومعتدل واشار الى ان الهيئة تختلف مع الأحزاب الإسلامية الشيعية لانها أطراف مذهبية شمولية تخدم الأهداف التوسعية للنظام الإيراني لإرتباط قادتها "بملالي قم وطهران".

    أكد رضا الرضا الامين العام للهيئة العراقية للشيعة الجعفرية في مقابلة مع "ايلاف" الى ان الهيئة اعلنت تأييدها للمالكي على اعتبار انه يمثل الجناح الإصلاحي في حزب الدعوة ولكن الحقائق والوقائع أثبتت بأنه تَطَبَّعَ بالوطنية لفترة ونسى تَطَبُّعَه كي لا يخسر منصبه في الإنتخابات المقبلة وظهر فعلاً هو وحزبه يمثلون رأس الفساد بحسب تقرير منظمة الشفافية العالمية التي اثبتت ان العراق تحت حكومته قد اصبح ثاني افسد دولة في العالم بعد الصومال.. وهنا ما جاء في المقابلة:


    ** لماذا الهيئة.. ومتى تأسست.. ومن هي.. وما هي اهدافها؟
    .. تشكلت "الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية" بعدما أخذ النظام الإيراني بعد احتلال العراق وبكل إمكانياته كدولة ذات قدرات مالية وموارد اقتصادية وقدرات بشرية وعسكرية هائلة يسعى جاهداً الى إشعال نار الفتنة داخل العراق كي يغرقه في مشاكل متواصلة لإستنزاف جهوده وتعجيز قدراته من اجل مصادرة قراراته السيادية لتحقيق اهدافه العدائية بسهولة في هذا البلد وفي المنطقة كلها. وهذه الأهداف الخبيثة ظهرت مع ظهور الخمينية في إيران لتنقسم دول المنطقة الى معسكرين: معسكر طائفي مغرق بالعصبية والغلو والحقد والكراهية يتزعمه النظام في إيران وأتباعه الظاهرين والمستترين في دول المنطقة بالمشاركة مع منظمات بن لادن الإرهابية.. ومعسكر آخر معتدل ينحو منحى المشارَكَة العالمية المعبرعن الطمأنينة والسكينة والموضوعية والمحبة والإخاء والمعرفة والتقدم التي تتزعمها البلدان المتحضرة وأصدقاؤها وحلفاؤها.
    فقد أصبح النظام الإيراني اليوم هو الخطر الوحيد ليس على العراق وحسب بل على دول المنطقة برمتها ايضا وبكل المعايير العدائية ولا سيما بنشر ايديولوجيته الإرهابية بدءاً من العراق ومؤامراته الخبيثة لزعزعة أنظمة الدول المستقرة في المنطقة من خلال خلق وإيجاد عصابات ومليشيات إرهابية فيها.
    وتأسست "الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية" عام 2006 وتسميتها بهذا الإسم جاء لتفريق الشيعة الجعفرية عن شيعة ملالي النظام الإيراني الذين اخذوا يهيمنون على شيعة العراق لذلك وجب على أبناء هذه الطائفة التركيز على اللفظ الصحيح لطائفتهم "الجعفرية" كي لا تنحسب على شيعة ولاية فقيه الإرهاب علي خامنئي وهي الطائفة التي يشهد لها تاريخها الوطني الناصع في الدفاع عن العراق دوما.. في الوقت الذي وقف عملاء شيعة الخميني حكام العراق اليوم مع الحرس "الثوري" لمحاربة الشعب العراقي ليشكلوا بذلك دليل خيانتهم وعمالتهم لايران.
    لقد تشكلت الهيئة من الطلائع الوفية للوطن والمدركة للوضع الراهن ومستلزماته المطلوبة من أجل المشاركة مع كل الوطنيين في إنقاذ البلاد من المحنة والظلم اللَّذَيْن ألمَّا بها. ولأسباب أمنية بحتة حيث تغتال العصابات التي أنشأها النظام الإيراني كل الناس الوطنيين فقد إرتأينا أن نحجب أسماء المؤسسين والقائمين على بناء هذا الكيان الوطني حتى يومنا هذا علماً بأننا لا ننوي الدخول في العملية السياسية الجارية في العراق وإن كانت المنافسة السياسية المشروعة على السلطة أو تسنم منصب في الدولة حق لكل التيارات والأحزاب السياسية. لكننا بعيدين الان عن هذه المنافسة وفقـاً لنظامنا الداخلي الذي ينص على عدم دخول أي عضو قيادي في الهيئة بأي منافسة سياسية على السلطة أو تسنم منصب في الدولة. ونأمل أن تصبح خطواتنا بداية لتأسيس ثقافة سياسية جديدة في حياة شعبنا وذلك بتقديم خدماتنا من خارج السلطة في هذه المرحلة المهمة في حياة شعبنا.
    أن من اهداف "الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية":
    *فضح مخططات النظام الإيراني واطماعه في العراق ومحاولات تفريسه وزعزعة امن واستقرار المنطقة وكشف خطر هذه المخططات، وتخليص الطائفة الجعفرية من خزعبلات شيعة ولي الفقيه وأهدافها السياسية الخبيثة.
    *فصل الدين عن الدولة ومنع ذوي الميول والاهداف الطائفية من تولي مناصب قيادية في الدولة.
    *تطهير الحوزات الدينية في العراق من النفوذ الإيراني وتبعيتها لملالي قم وطهران.
    *إيقاض الشعور الوطني وتحجيم قاعدة تغليب المذهب على الوطنية وتحشيد الرأي العام للوقوف بوجه الأطماع الإيرانية في العراق والمنطقة.
    *ترسيخ مبادىء التعددية وحق الإختلاف وإحترام الرأي الآخر لكل المكونات العراقية الوطنية بصرف النظر عن قناعاتها السياسية والالتزام باسلوب العمل السياسي والثقافي السلمي تحت سقف العراق الوطن الأم لكل العراقيين والوقوف بالضد من كل تفكير وممارسة طائفية لإن هذه تتعارض مع مفهوم الديمقراطية الحقيقية فهي تزور إرادة الشعب العراقي وتقود الى خلل عميق في البنى الأساسية للمجتمع.


    *حل الميليشيات وتدمير جحور الإرهاب والقضاء على العناصر المارقة المرتبطة بملالي ايران.
    *وضع ملف التغلغل الإيراني في مقدمة أولويات الحل الأمني في العراق وإبعاد كافة المرتبطين بملالي إيران عن حكم البلاد.
    *العمل على توفير المناخ السلمي والضمان القانوني والحقيقي لمشاركة أبناء الطائفة الجعفرية مع كل القوى العراقية من أجل تأسيس عملية سياسية وطنية في البلاد تتبنى قيم الحداثة السياسية والديمقراطية وتعمل بالتوافق مع طموح العراقيين على إشاعة ثقافة وقيَم الديمقراطية والحرية.

    ** لماذا وفي اي اتجاهات تختلفون مع الاحزاب السياسية الشيعية العراقية المشاركة بالسلطة؟
    .. ان الأحزاب الإسلامية الشيعية هي أطراف مذهبية شمولية من أهدافها قيام دولة إسلامية حسب مفاهيمها المنحرفة عن الإسلام حيث تقوم على مفاهيم تخدم الأهداف التوسعية للنظام الإيراني ولا تخدم العراق ودول المنطقة لإرتباط قادتها بملالي قم وطهران.. ونحن نعطي الولاء الأول والأخير للوطن لا للطائفة ولا لأية مرجعية دينية لا تضع في اولوياتها مصالح العراق وشعبه إن كانت شيعية اوسنية أو مسيحية أو مكونات قومية.


    ** كنتم أصدرتم بيانات وإتخذتم مواقف مؤيدة لسياسات رئيس الوزراء نوري المالكي. لكنكم انقلبتم عليه وبدأتم تهاجمونه بقسوة.. لماذا؟ وما هي الاسباب الحقيقية لهذا التغير في المواقف؟
    .. بتاريخ 17 تشرين تشرين الاول (اكتوبر) عام 2008 أصدرنا البيـان المرقم (95) تحت عنوان " حزب الدعوة الإسلامية حزب إسلامي لا يرضى بالظلم والهوان ولا يعمل لغير العراق" جاء فيه " بدأ دولة رئيس الوزراء نوري المالكي، بتشكيل مجالس الاسناد في محافظات الجنوب والوسط من موقع مسؤولياته في الدولة. مجالس تشكل ولأول مرة برعاية حكومية وتابعة لها وليس لحساب حزب من الأحزاب الحاكمة يجني بذلك ثمار عملها الوطن والمواطن، وذلك لتطهير العشائر في الجنوب والوسط من رجس الدخلاء والمعممين بعمائم شياطين العصر ومن شراء الذمم بوسائل غير مشروعة لا وطنياً ولا ديمقراطياً من قبل الأحزاب الموالية لنظام الملالي في إيران والمرتبطة بالتنظيمات المليشاوية الإرهابية والجهات الداعمة لها من قبل النظام الإيراني حيث أسست المجالس لتقوم بجمع العناصر الوطنية الفاعلة تحت راية الدولة لغرض إستتباب الأمن، الذي تعبث به المليشيات المجرمة تابعة لأحزاب مشبوهة غير موالية للعراق ولتنقل هذه المجالس مواقف العشائر من الولاءات الحزبية الى الولاءات للدولة والوطن".
    وبتاريخ 14 أب (أغسطس) عام 2009 أصدرنا البيـان المرقم (121) تحت عنوان " المالكي تَطَبَّعَ بالوطنية لفترة ونسى تَطَبُّعَه كي لا يخسر منصبه في الإنتخابات المقبلة " جاء فيه " إستبشرنا خيراً وسعدنا كثيراً عندما تصورنا بأن المالكي قد غير نهجه الطائفي الى نهج رشيد للحفاظ على وحدة الشعب العراقي بجميع طوائفه وقومياته، وبناء عراق دستوري ديمقراطي تعددي، يكفل الحقوق والحريات لجميع أفراد الشعب العراقي. وبإعتباره يمثل الجناح الإصلاحي في حزب الدعوة ولكن الحقائق والوقائع أثبتت بأن المالكي تَطَبَّعَ بالوطنية لفترة ونسى تَطَبُّعَه كي لا يخسر منصبه في الإنتخابات المقبلة. وظهر فعلاً هو وحزبه يمثلون رأس الفساد وهو يعلم جيداً وبحسب تقرير منظمة الشفافية العالمية ان العراق تحت حكومته اصبح ثاني افسد دولة في العالم بعد الصومال وذلك من بين 180 دولة. فهذه البيانات تؤكد بكل وضوح بأننا نقف مع المسؤول بموقفه لا مع شخصه لذلك تجدنا نقف بالضد من مواقف المالكي عندما لا تتفق مع مصالح العراق الوطنية.
    elaph

  2. #2
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 15/March/2024
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكرا سالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال