النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

السيستاني يدعو لعدم إيذاء المسيحيين ازاء حرق القرآن

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 673 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    السيستاني يدعو لعدم إيذاء المسيحيين ازاء حرق القرآن

    TODAY - September 10, 2010
    السيستاني يدعو لعدم إيذاء المسيحيين ازاء حرق القرآن
    أسامة مهدي من لندن
    دعا المرجع الشيعي الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني المسلمين الى ضبط النفس وعدم الاساءة الى المسيحيين.
    بالرغم من التقارير التي افادت عن تراجع القس تيري جونز عن دعوته لاحراق القرآن يوم السبت المقبل، فقد دعا المرجع الشيعي الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني المسلمين الى ضبط النفس وعدم الاساءة الى المسيحيين داعيا الادارة الاميركية الى منع هذا "الفعل الفضيع".
    وقال السيستاني ان هذا العمل المشين لاينسجم مع وظيفة القيادات الدينية والروحية من تثبيت قيم المحبة والتعايش السلمي المبني على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين اتباع مختلف الاديان والمناهج الفكرية. واشار في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه ان الجهات المعنية في الولايات المتحدة مدعوة الى منع وقوع هذا الفعل الفظيع الذي لو وقع ستكون له عواقب غير محمودة وربما تداعيات خطيرة. واضاف ان احترام حرية التعبير عن الرأي لا يبرر السماح بمثل هذه التصرفات المخزية التي تمثل اعتداء صارخا على معتقدات الاخرين ومقدساتهم وتؤدي الى خلق بيئة مناسبة لمزيد من التوتر والصراع والعنف.

    وعبر عن استنكار المرجعية الدينية بشدة للاعتداء على القرآن وتأكيدها ضرورة منع وقوعه داعيا المسلمين اينما كانوا ان يتحلوا باقصى درجات ضبط النفس ولا يبدر منهم ما يسيء الى اتباع الكنائس المسيحية ".
    من جهته طلب نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي تدخل الرئيس الأميركي باراك اوباما ونائبه جو بايدن لمنع حرق القرآن الكريم في ذكرى أحداث الحادي عشر من أيلول.
    جاء ذلك في رسالة وجهها عبد المهدي إلى نظيره الأميركي جو بايدن اليوم وأكد فيها أن الإقدام على حرق القرآن الكريم سيستفز مشاعر ملايين المسلمين وسيشعل موجة من الكراهية وأعمال العنف ويسعرّ الإرهاب الذي لا دين له سوى النمو بين خلافات وعصبيات أتباع الديانات السماوية.
    وشدد في رسالته على ضرورة تجنب بل منع أي عمل من شأنه أن يخدش علاقات المودة والاحترام والتسامح بين أتباع الديانات السماوية المختلفة وينمي مشاعر الكراهية والعنف والعنصرية.
    elaph

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة اخت سالي على الموضوع
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال