النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

مطالعات في الصحف البرطانية

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 665 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,468 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    مطالعات في الصحف البرطانية

    TODAY - September 20, 2010
    خارطة الكترونية لمكافحة التحرش ضد النساء في مصر

    نشرت صحيفة الجارديان تقريرا من القاهرة حول مشروع الكتروني يستخدم الهواتف النقالة والانترنت بهدف محاربة التحرش بالنساء في مصر.

    تشير التقاير إلى تعرض نساء لتحرشات اثناء استخدامهن للمواصلات العامة

    وذكرت الصحيفة أن المشروع يستخدم الرسائل النصية التي ترسلها الهواتف النقالة الخاصة التي بحوزة النساء اللاتي يتعرضن لتحرشات جنسية لجهاز كبيموتر مركزي مخصص لهذا الغرض.
    وستحصل السيدة بشكل فوري على المشورة للتعامل مع هذا التحرش كما ستستخدم هذه البيانات لبناء خريطة حية للتحرشات الجنسية في مصر على أن تنشر هذه الخريطة على شبكة الانترنت.
    وتشير التقارير إلى أن نصف النساء تعرضن لمضايقات في مصر.
    وقالت الصحيفة إن المشروع الذي تقوم به جهة خاصة سيتم اطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي وهو يستخدم تقنية واسعة الاستخدام من قبل الحملات الخاصة بمواجهة الكوارث الطبيعية للتعرف على مناطق وجود المتضررين.
    ويقول القائمون على المشروع إنه سيسهم في التعريف بحجم مشكلة التحرش في مصر.
    وتقول ربيكا شياو، وهي إحدى القائمات على المشروع "كان هناك جدل على مدى السنتين الماضيين في مصر حول ما اذا كان هذه الأمر شائعا في الشارع المصري أم أن النساء يفتعلنها".
    وأضافت أن المشروع سيكشف حجم المشكلة على الأرض عبر ايضاح طبيعة وانتشار التحرشات.
    وتشير دراسة اجراها المركز المصري لحقوق المرأة في 2008 إلى أن 83 في المائة من النساء المصريات، و 98 في المائة من الأجنبيات تعرضن لتحرشات مختلفة مثل اللمس والكلام أو الملاحقة وغيرها.

    انتخابات افغانستان

    تقول الديلي تلجراف إن الانتخابات الأفغانية الأخيرة شهدت اقبالا يقل عن الانتخابات السابقة

    نشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالها الرئيسي حول الانتخابات الأخيرة في افغانستان بعنوان "بعيدة كل البعد عن كونها ديمقراطية تمثيلية".
    وذكرت الصحيفة أن عملية فرز الأصوات في الانتخابات الأفغانية لا تزال في بدايتها، حيث تشير التجارب السابقة إلى أن عملية فرز الأصوات تستمر لفترة طويلة.
    وأضافت إن المؤشرات الأولية لا تبشر بالخير بشأن الانتخابات البرلمانية الثانية التي تجري في البلاد منذ سقوط حكومة حركة طالبان.
    وقارنت الصحيفة بين الأجواء التي رافقت الانتخابات والتي اعتبرتها تراجعا عن المنجزات التي رافقت الانتخابات البرلمانية الأولى التي أقيمت قبل خمس سنوات وحتى الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي.
    وسردت الصحيفة بعض الجوانب التي ترى أنها مؤشر على التراجع مثل انخفاض نسبة الإقبال على التصويت ليبلغ 40 في المائة فقط، وهي نسبة تقل بواقع الخمس عن الانتخابات السابقة.
    وتشير الصحيفة إلى أن الانتخابات الأخيرة شهدت دعاوى تزوير إلى جانب اتهامات بعدم الكفاءة وجهت لإدارة عملية الاقتراع.

    نجاد وكلينتون
    نشرت صحيفة التايمز تقريرا حول الجدل الدائر في أروقة الأمم المتحدة في نيويورك التي تستضيف حاليا قادة العالم المشاركين في الاجتماعات السنوية للمنظمة، الجدل الدائر بين إيران والولايات المتحدة.

    قال نجاد إن كلينتون يجب أن تحصل على ملعوماتها حول إيران من مصادر موثوقة

    الصحيفة تقول إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد شن حملة مضادة لتصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وقالت فيها إنها ترغب في رؤية قيادة حكيمة تصل إلى الحكم في إيران.
    وذكرت الصحيفة أن الرئيس الإيراني قال إن كلينتون يجب أن تحصل على معلوماتها من مصادر موثوقة.
    وطالب من ناحيته في لقاء تلفزيوني بالإفراج عن ثمانية إيرانيين معتقلين في أمريكا كرد على افراج إيران عن الفتاة الأمريكية المتهمة بالتجسس بعد أن عبرت مع اتثنين من أصدقائها للأراضي الإيرانية.

    الديمقراطيين الأحرار
    خصصت صحيفة الاندبندنت صفحتها الأولى لتغطية موسعة للجدل الدائر في أروقة المؤتمر السنوي لحزب الديمقراطيين الأحرار المشارك في الحكومة البريطانية والذي يتخوف المراقبون من أن يؤثر على تأييد الحزب في أوساط الناخبين.
    وعنونت الصحيفة تقريرها الرئيسي قائلة "في قادة المؤتمرات في مدينة ليفربول، يقف نيك كليج زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار اليوم لمحاولة تبرير موافقته على برنامج حزب المحافظين لخفض الانفاق الحكومي".

    يشهد المؤتمر السنوي للديمقراطيين الأحرار جدلا حول صوابية الدخول في تحالف مع المحافظين لتشكيل الحكومة

    وتضيف الصحيفة أن كليج سيتحدث على بعد ميل واحد عن واحدة من أكثر المناطق تضررا بقرار خفض الانفاق الحكومي حيث تتجسد الآثار التي يدفعها البشر نتيجة لهذه السياسات.

    رواتب موظفي الحكومة
    ذكرت صحيفة الديلي تلجراف أن تحقيقا استقصائيا أعده برنامج بانوراما الذي تبثه بي بي سي يؤكد أن ما يزد عن 9 الآف شخص يعملون في القطاع الحكومي يتقاضون راتبا سنويا يزيد عن راتب رئيس الوزراء البريطاني.
    وذكرت الدراسة إن هؤلاء الموظفين في قطاعات الصحة والتعليم والشرطة يتقاضى كل منهم راتبا يزيد عن 142.500 جنيه استرليني سنويا وهو الراتب التي يتقاضاه ديفيد كاميرون.
    ويشير التقرير إلى أن 38 الف من موظفي القطاع الحكومي يحصلون على راتب يزيد عن 100 الف جنيه استرليني سنويا.

    معجم أسماء النبات

    دراسة تظهر إن الكثير من اسماء النبات الواردة في المعاجم هي مكررة لذات النباتات

    ذكرت صحيفة الجارديان أن بحثا علميا حديثا أدى إلى حذف حوالي 600 الف اسم من قاموس لغوي مخصص للنبات وذلك نتيجة لقيام الباحثين على مدى عقود باطلاق أسماء مختلفة على ذات النباتات.
    وذكرت الصحيفة أن بحثا موسعا وجد أن علماء النبات قاموا على مدى قرون بتوثيق فصائل نباتيه في مناطق مختلف من العالم وقاموا باعطاءها اسماء، إلا أنهم لم يكونوا على دراية بأن ذات النبته قد تم تسجيلها في المعجم أكثر مرة.
    وتشير الدراسة أن نبته الطاطم أعطيت على سبيل المثال 790 أسما، فيما تم أعطاء شجرة البلوط أكثر من 600 اسما.

  2. #2
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,177 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    مقالات المدونة: 77
    SMS:
    Sometimes the heart sees what's invisible to the eye
    شكرا سالي اعتدنا هذه المطالعات الصباحية منك شكرااا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال