ظهرت بيانات رصدتها شركة “كومسكور” للأبحاث أن مستخدمي الانترنت يقضون وقتا على موقع “فيسبوك” الاجتماعي أكثر من أولئك الذين يزورون موقع عملاق البحث “غوغل.”
وذكر موقع “CNN” عن التقرير الذي نشرته الشركة أنه خلال شهر أغسطس أمضى المستخدمون نحو 41.1 مليون دقيقة على “فيسبوك”، وهو ما يمثل 9.9% من إجمالي عدد الدقائق التي أمضوها على الانترنت في

الشهر ذاته.

وفي المقابل أعطى المستخدمون 39.8 مليون دقيقة من وقتهم لجميع مواقع “غوغل” بما في ذلك محرك البحث والـ “يوتيوب” والـ “جي ميل” و”غوغل نيوز”.

وفي الشهر نفسه أيضا حصل موقع “ياهو” على 37.7 مليون دقيقة من وقت المستخدمين، أو 9.1% من إجمالي عدد الدقائق التي يمضيها المستخدمون على الانترنت.

وكان عدد مستخدمي موقع “فيسبوك” وصل مؤخرا إلى 500 مليون شخص، ومع ذلك فإن الشبكة لا يزال أمامها مجالا كبيرا للنمو خارج الولايات المتحدة، ولاسيما في بلدان مثل روسيا واليابان وكوريا الجنوبية وفقا لتقرير “كومسكور”.